موعد مباراة الهلال أمام أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا بعد الفوز الساحق على الدحيل

موعد مباراة الهلال أمام أوراوا الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا بعد الفوز الساحق على الدحيل

ضرب فريق الهلال السعودي موعداً إلى نهائي بطولة دوري أبطال آسيا، بعد تغلبه على غريمه فريق الدحيل القطري وإحرازه فوزا كبيراً بسباعية مقابل لا شئ للدحيل في مباراة نصف النهائي، ومن المقرر أن يلاقي النادي السعودي فريق أوراوا الياباني في نهائي سيشهد الكثير من المتعة والإثارة، وسوف يكون موعد مباراة الهلال أمام أوراوا في الذهاب بالمملكة العربية السعودية يوم 29 أبريل القادم، وستكون مباراة الإياب في اليابان يوم السبت 6 مايو 2023.

ويعتبر نادي الهلال السعودي، هو الفريق الأكثر فوزاً ببطولة دوري أبطال آسيا على مدار تاريخها، وهو حامل اللقب للبطولة الجارية، حيث أحرز فوزه بالبطولة 4 مرات إلى الآن، في مواسم 1991، 1999-2000، 2019، 2021، وفاز الهلال بالبطولة الأخيرة بعد فوزه المستحق على نادي بوهانغ ستلرز الكوري الجنوبي 2-0 في المباراة النهائية التي جمعت بينهم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وأحرز الهدفين كل من اللاعب ناصر الدوسري، والمالي موسى ماريغا.

ملخص مباراة الهلال والدحيل في نصف النهائي

أهداف الشوط الأول

بدأ نادي الهلال المباراة بتسجيل هدف في الدقيقة الثانية من المباراة بأقدام النيجيري أوديون إيجالو، بعد باص رائع من محمد كنو، وبعدها بثماني دقائق فقط، نجح أوديون في تسجيل هدفه الثاني له ولفريقه بتمريرة ولا أروع من ميشيل ديلجادو في الدقيقة العاشرة، وفي الدقيقة 14 نجح سالم الدوسري من إهداء الهدف الثالث إلى أقدام موسى ماريغا، والذي لم يدخر جهده في تسكينها الشباك بركلة جميلة قوية.

ولم يصبر ماريغا كثيراً حتى أحرز هدفه الثاني والرابع في المباراة لناديه بعد أن مرت الكرة له من حارس المرمى عبدالله المعيوف في الدقيقة 27، وفي الدقيقة 38 نجح سالم الدوسري من إحراز الهدف الخامس بعد الأسست القوي من موسى ماريغا.

أهداف الشوط الثاني

وكانت أهداف الشوط الثاني من نصيب أوديون إيجالو، الذي تمكن في الدقيقة 48 من إحراز الهدف السادس لفريقه، والثالث له بتمريرة من سالم الدوسري، وفي الدقيقة الـ 62 تمكن عبدالله الحمدان من تمريرة كرة رائعة «هات وخد» مع إيجالو الذي أحرز الهدف السابع.

جدير بالذكر أن نهائي دوري أبطال آسيا سوف يجمع الهلال السعودي وأوراوا الياباني للمرة الثالثة في تاريخيهما، حيث تواجه الفريقين عام 2017، وفاز أوراوا على الهلال وحقق اللقب، وفي عام 2019، فاز الهلال، وأحرز اللقب أمام أوراوا، فيا هل ترى، كيف ستكون المواجهة الثالثة؟.