أخبار عاجلة
مغتصب أطفال يتحول إلى أنثى لينجو من العقاب -
هونغ كونغ: اختبار الحمل شرط الصعود للطائرة -
هونغ كونغ: اختبار الحمل شرط الصعود للطائرة -

«الغرف التجارية»: «معًا لمصلحة المستهلك» واستقرار أسعار السلع

«الغرف التجارية»: «معًا لمصلحة المستهلك» واستقرار أسعار السلع
«الغرف التجارية»: «معًا لمصلحة المستهلك» واستقرار أسعار السلع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الغرف التجارية»: «معًا لمصلحة المستهلك» واستقرار أسعار السلع, اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 12:05 صباحاً

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال إبراهيم العربى، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن القطاع الخاص يجب أن يكون له دور مجتمعى بارز فى هذه المرحلة، مناشدًا مختلف مراحل سلاسل الإمداد، من منتجين ومستوردين وتجّار جملة وتجزئة، ضرورة الاستمرار فى عدم تحريك أسعار السلع، بهدف التخفيف على المواطنين، وإنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى بدأ حصاد نتاجه، وكذا استجابة لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بضمان توافر أفضل السلع، بأسعار منافسة فى ربوع الدولة كافة، واستقرار الأسواق.

وأضاف «العربى» أن الاتحاد رفع شعار «معًا من أجل مصلحة المستهلك»، لافتًا إلى أن الوفرة الكبيرة فى الخضروات والفاكهة أدّت لخفض أسعارها، مقارنة بالفترة الماضية والعام الماضى تحديدًا، غير أن استقرار أسعار العملات الأجنبية واستمرار توجهها نحو الانخفاض، وقرب توافر السلع المستوردة أو المصنعة محليًا- بمكون أجنبى مستورد- أدى أيضًا لخفض إضافى فى الأسعار، إذ بدأ العديد من التجّار تخفيض أسعارهم، للتخلّص من المخزون الأغلى، منوهًا بأنه تمت مناقشة آليات استقرار الأسعار من خلال الوفرة فى المعروض، سواء فى الكميات، أو فى الماركات المتنافسة، أو جغرافيًا من خلال زيادة المنافذ حتى يمكن لآليات السوق العمل.

وأشار «العربى» إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، لتوفير المنتجين والمستوردين كميات كافية من السلع بأسعار مخفضة فى جميع أنحاء الجمهورية، واستمرار السلاسل التجارية فى مبادرة خفض هامش الربح لمجموعة من السلع الأساسية، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية، بالتعاون مع المورّدين، لتقديم عروض مخفّضة تحت شعار «المواطن أولًا»، مؤكدًا أن المخزون الاستراتيجى، سواء بالمخازن أو الموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية، أو التعاقدات التى سترد خلال الفترة المقبلة، تجاوز الاستهلاك المحلى لأشهر عديدة، خاصة بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزى. وأوضح رئيس اتحاد الغرف التجارية أنه لاستمرار هذا الانخفاض تم التوافق على إنهاء الدراسة التى يجريها الاتحاد لجميع التكاليف اللوجيستية التى تتحملها السلع، سواء فى الموانئ أو فى مراحل النقل والتداول المختلفة، والإجراءات الواجبة لخفض تلك التكاليف، منوهًا بأن هناك العديد من المبادرات يدرسها الاتحاد حاليًا، ليبدأ تنفيذها خلال 2020، سيتم إعلانها فور انتهاء الدراسة.

السابق أبرز المباريات المحلية والعالمية ليوم الأحد 19 يناير 2020
التالى مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد مستشار "الوزراء" الإعلامي: غدا يوم عمل طبيعي.. و7 يناير أجازة عيد الميلاد الجديد