تفاصيل غرامات الأحوال المدنية على شهادات الميلاد وإصدار بدل البطاقة التالف

تفاصيل غرامات الأحوال المدنية على شهادات الميلاد وإصدار بدل البطاقة التالف

ذكرت مؤسسة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن توقيع غرامات مالية في حالة التأخر عن إصدار درجآت الميلاد وعند استخراج بطاقة الأحوال المدنية بدل تالف للمرة الثانية.

تفاصيل غرامات الأحوال المدنية على شهادات الميلاد وإصدار بدل البطاقة التالف

وقد تساءل أحد المواطنون عن صِحة توقيع تلك الغرامات، وأبانت الأحوال المدنية من خلال حساب خدمة العملاء الذي يتبع لها أنه في حالة التأخر عن إصدار شهادة الميلاد عقب مرور 30 يوماً من تاريخ الميلاد يتم توقيع عُقُوبَة مالية مقدارها خمسين ريال سعودي عن كل عام.

غرامات الأحوال المدنية

وأشار الحساب أيضاً إلى أنه عند إصدار بطاقة أحوال مدنية بدل تالف للمرة الثانية يتم توقيع عُقُوبَة مالية وقدرها مائة ريال سعودي.

على طرف آخر تريد الأحوال المدنية الى تقديم خدماتها للمواطنين في أماكنهم بمختلف مناطق ومدن المملكة من خلال الحقائب أو الوحدات المتنقلة، وذلك لتزويد الزمن والجهد على المواطنين ممن لا يستطيعون الذهاب إلى مكاتبها.

وفي إطار حرص مؤسسة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على إجراء مبادرة “موجودين” قدمت الأحوال المدنية من خلال وحداتها المتنقلة خدماتها للنساء اللواتي يقطنن محافظتي الحقو والريث بجازان، وذلك الى تقديم الخدمات في الأماكن التي لا تتوافر بها مكاتب لها.

ومن الخدمات التي تقدمها الأحوال المدنية من خلال تلك الوحدات خدمات السجل المدني مثل البرنت “طباعة شريحة البيانات”، تغيير المهنة، تسجيل درجآت الموت والطلاق والزواج، تجديد وإصدار سجل العائلة وبطاقة الهوية الوطنية، ومن المُؤكَد أن يدوم تقديم تلك الخدمات لفترة 3 أيام في محافظة الحقو ويومين بالريث.

إنضم لقناتنا على تيليجرام