خطوات تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها علي Gmail

خطوات تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها علي Gmail
تغيير كلمة سر جيميل

سنتطرق إلي فن وأسرار إنشاء كلمة مرور جيدة وقوية للبريد الإلكتروني الجي ميل،  حيث أن كلمة المرور تحتاج إلى أن تكون معقدة بما فيه الكفاية ولكن ليس بكثير من التعقيد لأنك إن نسيتها في المستقبل لن تستطيع تذكرها بسهولة. في الوقت نفسه، فإنه لا يمكن اختيار كلمة مرور يمكن للآخرين والاشرار تخمينها في محاولات قليلة والدخول إلي خصوصيتك وسرقة بياناتك.

طريقة تغيير كلمة مرور حساب جيميل

يوفر لك بريد الجيميل خانة تسمي “قوة كلمة المرور” حيث عندما تختار كلمة مرور جديدة لحسابك فإنه مباشرة يخبرك بمدي ضعف أو قوة الكلمة التي وضعتها. ولجعل كلمة المرور الخاصة بك قوية وصعبة يجب عليك تكوين كلمة تتكون من على الأقل من 5 احرف و 5 رموز و 5 أرقام ولكن يجب أن تكون سهلة عليك وتستطيع تذكرها في المستقبل ولا تنساها مثلما ذكرنا بالأعلى.

طريقة تغيير كلمة مرور حساب جيميل

وفيما يلي إرشادات بالصور خطوة بخطوة على تغيير كلمة مرور حساب البريد الإلكتروني Gmail، وقد وضعنا الشرح على واجهة البريد الإلكتروني الجديدة وليكم الخطوات بالتفصيل:

  • قم بتسجيل الدخول إلي حساب Gmail الخاص بك واضغط فوق كلمة “إعدادات” (أعلى يسار الشاشة).
  •  قم بالضغط الآن علي الصورة الرمزية التي وضعتها لحسابك مسبقا او الصورة الافتراضية لحساب الجي ميل.
  • قم الان بالضغط على كلمة “الحساب” .
  • الان سوف تفتح لك نافذه جديدة بها جميع اعدادات الخصوصية الخاصة بك.
  • قم بالتحديد علي عنوان كلمة المرور وانقر عليه مرة واحدة.
  • أنت الان إذا طبقت جميع الخطوات السابقة ستشاهد كلمة باللون الأحمر”تغير كلمة السر”.

كيفية تغير كلمة سر gmail

اكتب في الحقل الأول من فوق كلمة المرور القديمة التي توذ تغيرها وفي الحقل الثاني كلمة المرور الجديدة وفي الحقل الثالث نفس كلمة المرور الجديدة، الآن قم بالضغط على كلمة تغير كلمة المرور، ليتم بعد ذلك تأكيد وحفظ التغييرات والتعديلات الخاصة بمعلومات كلمة مرور حساب الجي ميل بالعربي.