كيفية ارسال ايميل او رساله بريد الكتروني من gmail

كيفية ارسال ايميل او رساله بريد الكتروني من gmail
كيفية إرسال رسالة في Gmail

هذا الشرح خاصة بالمبتدئين حيث يوفر إرشادات مفصلة حول كيفية إنشاء رسالة جديدة وإرسالها من حساب البريد الإلكتروني الجي ميل الخاص بك، أولاً، إذا لم يكن لديك حساب جي ميل، يرجى الرجوع للمقال السابق بعنوان طريقة إنشاء حساب جي ميل جديد عربي“ ، كما توفر شركة Google في هذا الوقت أكثر من 20 جيجابايت من مساحة التخزين في بريد الجي ميل مع الكثير من الميزات الرائعة، حيث يمكنك الحصول على معلومات أكثر عن هذا تدريجيا لأن الشيء الأكثر أهمية الآن هو معرفة كيفية إنشاء وإرسال رسائل جديدة من البريد الإلكتروني الجي ميل من الحساب الخاص بك.

كيفية إرسال رسالة عبر Gmail 

  • اضغط على كلمة “إنشاء”  حيث تقع تحت شعار جي ميل (أعلى اليمين)، الآن سوف يخرج لك نموذج فارغ مكون من ثلاث حقول، وهي كالتالي:
  • الحقل الاول “إلي” ، وفيه يتم وضع عنوان البريد الإلكتروني للمستلم، والحقل الثاني، “عنوان الموضوع” ، وفيه يتم كتابة عنوان مختصر وواضح لموضوع البريد الإلكتروني.
  • أما الحقل الثالث ، ففيه يتم كتابه كامل الموضوع والنص.

طريقة تنسيق البريد الإلكتروني الجي ميل

جيميل يتيح لك إمكانية إنشاء بريد إلكتروني سواء بالنص العادي أو بالنص المنسق، ولكن ما هو الفرق بينهما؟ الفرق هو أنه إذا كتبت نص الرسالة بالخط الأسود والخلفية البيضاء يعني هذا انك استخدمت الشكل الافتراضي للجي ميل اي دون استخدام أدوات التنسيق المتاحة، أما إذا كتبت الرسالة واستخدمه النصوص المزخرفة مع الخطوط المختلفة والألوان وأحجام الخط وصلات الإنترنت، والمحاذاة وأكثر من ذلك بكثير، وهذه بعض تنسيقات النص الشائعة التي تستخدم في كثير من الأحيان:

  • وضع النص بخط غامق أو مائل.
  • تغيير نوع الخط وحجمه.
  • إضافة لون للنص المحدد.
  • تسليط الضوء على النص.
  • بما في ذلك ارتباط ويب (URL)، الرموز الأنفعالية.
  • إضافة تنسيق للقوائم.

كذلك إذا كنت تقوم بكتابة رسالة بريد إلكتروني طويلة، يمكنك دائماً حفظها بالنقر على الزر”حفظ” في الأسفل والتي سوف ترسل إلى المجلد “مسودات” مباشرة.

حالما تجلس مرة أخرى أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتريد اكمال كتابة رسالتك، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى مجلد “مسودات”، اضغط فوق رسالة البريد الإلكتروني واستئناف الجهود الخاصة بك، ولمعلوماتك، جي ميل تلقائياً يحفظ رسالة البريد إلكتروني التي تقوم بإنشائها بحيث لا تفقد ما سبق كتابة ويكون ذلك محبطاً لك.

إرسال رسالة بريد إلكتروني جي ميل بسرعة

عند الانتهاء من كتابة رسالة البريد الإلكتروني الخاص بك، انقر فوق الزر “إرسال” وسوف يكون البريد الإلكتروني في طريقه للمستلم. عندما تقوم بإرسال رسالة بالبريد إلكتروني جي ميل، يتم وضع نسخة في مجلد “البريد المرسل” الخاص بك للمرجعة والاطلاع عليه في المستقبل، هذا الأمر حقاً مفيدة في بعض الأحيان عندما تحتاج إلي مراجعة المرسلات القديمة أو إلى إعادة إرسال الرسالة لمستلمين آخرين.