طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

يعشق المصريين المكرونة بمختلف أنواعها، ورغم أصولها الإيطالية لكن يعتبر الشعب المصري من أكثر المستهلكين للمكرونة في المحيط العربي بالكامل، وتعتز أغلب البيوت بطبق المكرونة بالبشاميل، وتعتبر طريقة عمل المكرونة بالبشاميل من أكثر الوصفات بحثا، نظرا للمهارة التي تتطلبها طريقة عمل المكرونة بالبشاميل، ورغم ذلك فإن مكونات طريقة عمل المكرونة بالبشاميل ليست  معقدة، بل على العكس هي مكونات بسيطة ومتاحة في أغلب البيوت المصرية وببعض التركيز يمكننا إعداد صينية لذيذة من المكرونة بالبشاميل.

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

المكونات

  1. 5 ملاعق من الدقيق الأبيض  .
  2. 5 ملاعق من السمن بدرجة حرارة الغرفة.
  3. نصف كيلو مكرونة فرن.
  4. ربع كيلو من اللحم المفروم.
  5. كوب من حساء الدجاج.
  6. ملح حسب الرغبة.
  7. فلفل أسود حسب الرغبة.
  8. ملعقتين من الجبن الكريمي.
  9. كمية من 3 أنواع من الجبن (موتزريلا ورومي وشيدر).
  10. كيلو من اللبن الحليب.
  11. بصلة مفرومة.
  12. فصين من الثوم المفروم.

طريقة تحضير عصاج اللحم

في وعاء علي النار نضع قطعة من الزبدة ويضاف لها البصل المفروم وفصين من الثوم المفروم، و ربع كيلو من اللحم المفروم، ونتبلهم بإضافة الملح والفلفل وملعقة من توابل البهارات.

طريقة تحضير صوص البشاميل

في وعاء أخر على نار متوسطة نضع خمسة ملاعق من الزبدة، وبعد ذوبانها نضع عليها 5 ملاعق من الدقيق ثم نضيف لتر كامل من اللبن الحليب، وكوب من حساء الدجاج وملعقتين من الجبن الكريمي، ومكعب واحد من مرقة الدجاج والملح والفلفل .

تحضير المكرونة بالبشاميل

  • في وعاء عميق نضع كمية من الماء علي النار حتي الغليان مع ملعقة من الزيت، ونضع  بها نصف الكيلو من المكرونة، لمدة 8 دقائق وتقلب على فترات قبل رفعها من على النار، ونحرص أن تكون درجة نضجها فوق المتوسط بقليل.
  •  نضع  3 ملاعق من البشاميل في صينية من التيفال أو البايركس، ثم نهبط بنصف كمية المكرونة المسوق ثم نضع اللحم المفروم  ونضيف الجبنة الموتزريلا و نضيف معلقتين من البشاميل، ثم نضيف كمية المكرونة  المتبقية في الصينية وعلي السطح نضع الجبنة الموتزريلا و الجبنة الرومي والشيدر ثم ندخل الصينية إلى الفرن علي درجة حرارة  180 مئوية، لمدة نصف ساعة أو حتي يصبح السطح لونه ذهبي.
  •  عقب النضج نتركها لتهدأ عشرة دقائق ثم نبدأ في تقطيعها على شكل مربعات.
إنضم لقناتنا على تيليجرام