الاستعلام عن عامل وافد برقم الجوازات ورقم الاقامة خطوة بخطوة

الاستعلام عن عامل وافد برقم الجوازات ورقم الاقامة خطوة بخطوة
استعلام مكتب العمل برقم الهوية

الاستعلام عن عامل وافد  خدمة إلكترونية طرحتها وزارة الموارد والتتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، حيث تقدم الوزارة هذه الخدمة عبر موقعها الإلكتروني عن طريق خدمات أبشر الإلكترونية بطريقة مجانية، وتخدم أصحاب الشركات والكفلاء، ويمكن من خلالها الحصول على بيانات تخص اقامة الوافد وعمله، والتأكد من كل البيانات التى ترتبط به قبل استلامه للعمل.

كما أنها تتميز بتوفير وقت وجهد المقيمين والكفلاء، بالإضافة لحاجة المملة ذاتها لضبط حركة الوافدين ومنظومة وجودهم ضمن آليات عملها الجديدة؛ لتنفيذ خطة تطوير عملها الجديدة، ويمكنك عزيزي المقيم أو الكفيل الاستعلام برقم واحد قد يكون :

  • الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة.
  • الاستعلام عنه برقم جواز السفر.
  • ويمكن أيضا استخدام رقم الحدود.

خطوات الاستعلام عن عامل وافد

 

  • الدخول لموقع وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية  السعودية.
  • افتح الآن أيقونة الخدمات الإلكترونية ثم ادخل على الاستعلام الإلكتروني.
  • ستجد في الأسفل خيار يحتوي على الاستعلام عن عامل وافد، قم بالضغط على “استعلام”.
  • سيتم تحويلك علي الفور إلي الصفحة التالية التي يتواجد فيها خيار ابحث من خلال رقم الإقامة.
  • عليك بتعبئة الخانات ثم ادخل رمز التحقق اضغط الان على كلمة “بحث”.
  • بالضغط على “بحث” يمكنك الحصول على عدد من المعلومات تخص ذلك العامل الوافد وعمله واقامته ايضا.

الاستعلام عن العامل الوافد برقم الحدود

الحقيقة أن التحول الإلكتروني في الحكومة السعودية، وضبط آليات عمل مكاتبها الإدارية بما يسهل الخدمة على المقيمين بجانب المواطنين، جعل من الحصول على الخدمات بالمملكة مهمه سهلة ولا تحتاج للكثير من الترتيبات في الحصول عليها. فلقد كان هذا التحول الإلكتروني أحد المشروعات القومية بالمملكة العربية السعودية لضبط حركة المقيمين والوافدين، وأيضاً إمكانية متابعة وجودهم بقاعدة بيانات محدث دائماً.

على الجانب الآخر مكنت الحكومة الكفيل أو المقيم من الاستعلام عن العامل الوافد برقم الحدود أيضاً، فليس من الضروري توافر رقم الإقامة أو الهوية مثلا، ويمكنك أن تقم بذلك عزيزي المقيم بنفس الخطوات التي شرحناها مسبقاً، ولكن فقط عليك إدخال “رقم الحدود” في الخانة المخصصة لذلك، واختيار الجنسية ثم رقم التحقق والضغط على زر “عرض”.

وفي النهاية نكون أوضحنا طريقة الاستعلام عن عامل وافد برقم الإقامة ورقم الحدود، ويمكنك الاطلاع على كافة الخدمات الإلكترونية السعودية، عبر موقعنا الإلكتروني خدمات السعودية.