أفضل الاماكن السياحية فى الاقصر

أفضل الاماكن السياحية فى الاقصر
أماكن في الأقصر

مدينة الأقصر من أهم المدن السياحية في مصر عرفت سابقا باسم (طيبة) تعمل مدينة الأقصر على جذب السياح من كل حدب وصوب حيث يوجد بها الآثار والمعابد الفرعونية ومنها معبد الكرنك ومعبد الأقصر والبحيرة المقدسة ووادي الملوك وغيرها من المعابد.

كما يمكنك قضاء العطلة الأسبوعية الشتوية في مدينة الأقصر نظراً لاعتدال المناخ فيها في فصل الشتاء، أيضاً يمكنك القيام برحلة نهرية داخل نهر النيل الذي يقسمها إلى نصفين البر الغربي والبر الشرقي والاستمتاع بأجمل المناظر أيضاً يمكنك القيام  برحلة ممتعة ومشاهدة أجمل المناظر في الأقصر من الأعلى بواسطة البالون الطائر، والآن سنتعرف على أفضل الاماكن السياحية في الاقصر.

أفضل الاماكن السياحية فى الاقصر

ونحن اليوم في موقعكم  سوف نستعرض معكم أفضل الاماكن السياحية فى الاقصر التي يمكنك زيارتها في مدينة الأقصر فهيا بنا.

معبد الأقصر

يتميز معبد الأقصر ببنيته الضخمة مثل تمثال رمسيس الثاني ويوجد أيضا مسلتين واحدة في المعبد والأخرى في باريس منذ عام 1836، تم تشييد المعبد لعبادة الإله أمون رع وزوجته موت وابنهما خونسو بما يسمى الثالوث الطيبي، يعتبر معبد الأقصر من أهم المعابد التي توجد في مدينة الأقصر حيث يقع في البر الشرقي بالقرب من معبد الكرنك وقد أمر ببنائه أمنحتب الثالث، وقد قام الملك تحتمس الثالث بتشييد مقاصير لزوار الثالوث الطيبي.

معبد الكرنك

يتميز معبد الكرنك بعروض الصوت والضوء التي تقام فيه ليلا، أيضا يعتبر معبد الكرنك من أهم المعالم الأثرية الموجودة في مدينة الأقصر حيث يعتبر مجمع للمعابد يبلغ عددها 11 معبدا، استمر بناء ذلك المعبد حوالي 2000 على مساحة يبلغ إجمالها حوالي 46 فدان ويعود تاريخ هذا المعبد إلى أكثر من 4500 عام وهو أقدم دور عبادة على مر العصور.

وادي الملوك

وادي الملوك يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة الأقصر مصر على الإطلاق حيث يتميز بوجود 64 مقبرة من ضمنها مقبرة توت عنخ آمون، كذلك يضم وادي الملوك بالأقصر أهم المقابر الملكية التاريخية وبعض المقابر لأشخاص من الأسرة الحاكمة لمصر الفرعونية ولذا قد ضم منطقة وادي الملوك إلى مواقع منظمة اليونسكو للتراث العالمي، ويتوافد على تلك المنطقة الآلاف من السياح يوميا نظرا لما يحتويه على مقابر فرعوني هي الأروع.

ما هو أشهر متحف في الأقصر؟

معبد الدير البحري

يعتبر معبد الدير البحري من أكبر المعابد الجنائزية التي تم تشييدها في عصر الدولة الفرعونية، يمتاز المعبد بالنقوش التاريخية الموجودة على جدرانه والتي على الرغم من مرور آلاف السنين مازالت محتفظة بألوانها إلى الآن ويعتبر المعبد جوهرة معابد الأقصر يأتي السياح إلى معبد الدير البحري من مختلف دول العالم من أجل الاستمتاع بالهندسة المعمارية الفريدة، تم تصميم معبد الدير البحري بثلاث مستويات وهذه المستويات الثلاثة مبنية من الحجر الجير، يوجد أمام الطابق الثالث عدة تماثيل الإله أزوريس والملكة حتشبسوت.

يتكون هذا المعبد من قسمين قسم خارجي خاص بالأحياء وقسم داخلي خاص بالأموات وكان الهدف من تشييد ذلك المعبد عبادة الإله آمون إله الشمس.

ما هو المعلم السياحي الأشهر في الأقصر؟

تمثالي ممنون في الأقصر

قد تم صنع ذلك التمثالان في القرن الرابع عشر قبل الميلاد ويبلغ ارتفاع كل منهما حوالي 22 مترا وهما يجسدان الفرعون أمنحتب الثالث وزوجته تيي، وقد أطلق على هذان التمثالان قديما اسم التمثال الغناء نظر لأنها كانا يصدران صوتا وقت الفجر غير معروف وقد فسر العلماء تلك الأصوات بأنها نتيجة مرور الهواء بمسام الحجارة وقت السكون، أيضا يمكنك استقلال عبارة في نهر النيل من الضفة الغربية حتى تصل إلى مدينة طيبة الأقصر ويكون في استقبالك تمثال ممنون الأثري.

وادي الملكات بالأقصر

يقع هذا الوادي بالقرب من وادي الملوك على الضفة الغربية على نهر النيل، وهذا المكان قد خصص لمقابر الملكات والأمراء والأميرات بداية من الأسرة التاسعة عشر حتى الأسرة العشرين وأيضا يعرف هذا الوادي باسم بيبان الحريم يضم هذا الوادي أكثر من سبعين مقبرة بعضها خالي من النقوش والمناظر ومن أهم هذه المقابر مقبرة نفرتاري زوجة الملك رمسيس الثاني.

معبد هابو بالأقصر

معبد هابو يعرف أيضا باسم معبد الملك رمسيس الثالث حيث تم تشييده في عهد الملك رمسيس الثالث وهو من أهم المعابد الجنائزية في ذلك العصر وعند زيارتك لذلك المعبد يمكنك زيارة بوابة رمسيس الثالث التي تجمع بين النقوش الفرعونية التي تدل على حياة الملك وإنجازاته العسكرية وبين القلاع السورية ببرجها وشرفاتها.