السياحة في قبرص واليونان أهم الوجهات السياحية

السياحة في قبرص واليونان أهم الوجهات السياحية

قبرص, جزيرة التاريخ الميثولوجيا  الرومانسية وأشعة الشمس. تقع على الطرف الشرقي للبحر المتوسط،  تعتبر مركز سياحي رائع، فخذ فرصة وتمتع بالجمال الأخضر البارد لجبال قبرص، استكشف أميالاُ من الشواطىء الرملية الذهبية، وانغمس في ملذات ركوب الخيل ولعب الجولف وقيادة اليخوت والتسوق، قبرص زاخرة بالجمال، وما يزيد من روعتها هو شعبها المعروف بضيافته فهم على علاقة طيبة بالسواح العرب على وجه الخصوص. واللغة الإنجليزية متداولة هناك بحيث تسهل عملية السفر للسواح والعديد من القبرصيين يتكلمون العربية أيضاُ.

السياحة في قبرص واليونان أهم الوجهات السياحية

قبرص فيها الكثير من الأماكن السياحية الرائعة التي عادة ما تجذب السواح، فمن وسط الجزيرة باتجاه الغرب تمتد سلسلة جبال ترودوس، مكان هادىء لقضاء العطلات العائلية في مناخ ممتاز ووسط مناظر خلابه، ففي أحضان خضرة المنحدرات تنتشر الفنادق بمختلف فئاتها ومعظمها مجهزة بمراكز رياضية وصحية وبرك سباحة وملاعب للأطفال. وعلى ارتفاع 6400 قدم, يطالعك أوليمبوس، أعلى جبال الجزيرة، أما في قرية ترودوس المجاورة, فيمكنك استكشاف العديد من الممرات الطبيعية وزيارة شلالات المياه الفاتنة وركوب الخيل. وإذا كنت من محبي البحر, فمنتجعات قبرص الساحلية تقدم لك بعضاُ من أفضل الفنادق في المنطقة.

أما رجال الأعمال النشطين فيمكنهم أن يقرنوا عملهم بالتسلية بفضل التسهيلات والاتصالات المتوفرة المراكز الصحية التي أصبحت العلامة التجارية للفنادق في قبرص، أما المتزوجون حديثاُ, فبإمكانهم الإقامة في فندق جبلي للتمتع بشهر العسل.

قبرص تزخر بالأماكن التجارية والتسوق فيها متعة. فمراكز التسويق الحديثة فيها تقدم الكثير من أجود البضائع المستوردة والمحلية, خاصة الملابس وما يتعلق بالأزياء لجميع أفراد العائلة، وهناك الأحياء القديمة التقليدية على طول شارع ليدرا بنيقوسيا ولايكي يتونيا.

على مقربة من مطار لارنكا هناك تكة هاله سلطان, التي شيدت إحياء لذكرى أم حرام عمة النبي، هذا القام الجميل الذي يزهو وسط حدائق غناء أمام بحيرة الملح قد بني في المكان الذي يعتفد أنه توفيت فية عمة النبي، إن تكة هاله تعتبر أشهر جامع على الجزيرة وواحد من الجوامع العديدة التي يردها المسلمون القارصة بانتظام لممارسة شعائرهم الدينية.

ليماسول المعانقة للساحل الجنوبي للجزيرة, هي أكبر المنتجعات الساحلية وأكثرها نشاطاُ، فعلى امتداد الشاطىء الطويل تتراءى أمامك حدائق البلدية الجميلة، حيث حيث فيها الملاعب وحديقة الحيوانات التي تجتذب مئات الأطفال كل اسبوع، وفي لارنكا، يعج منتزه شجر النخيل بالمقاهي والمطاعم الشعبية والمحلات، وعلى مقربة منه مرفأ حديث وحوض للمراكب يتسع لمئتي يخت.

على بعد مسافة قصيرة بالسيارة هناك ” ليفكارا” المعروفة عالميا بأشغال المخرمات اليدوية الرائعة، فالتطريز الرفيع على الأقشمة الكتانية الايرلندية الخاصة  قد أوصل ليفكارا الى أقصى بقاع العالم، أما “بافوس” الهادئة على الساحل الغربي, فتتمركز حول مرفأ رائع لصيج الأسماك تحاذيه مطاعم في الهواء الطلق تختص بتقديم السمك الشهي الطازج.

قبرص جزيرة رائعة بالفعل، فهي تنعم بالمناظر الجميلة والطبيعة الخلابة والمناخ الرائع. فحتى في الشتاء حيث الثلوج، هناك مايمتع الناس فيه ألا وهو التزلج على الثلوج والمسابقات العالمية، ولكن يبقى الربيع أكثر الفصول سحراُ عندما تكتسي الأرياف بملايين الأزهار البرية الملونة وتتحلى الأشجار بالبراعم العطر، قبرص  جزيرة الجمال والسحر الطبيعي.

إنضم لقناتنا على تيليجرام