فكرة جهنميه وبدون حلة ضغط ضع ملعقة واحده علي اللحمه لتسوية اللحمه في أقل من 10 دقائق

فكرة جهنميه وبدون حلة ضغط ضع ملعقة واحده علي اللحمه لتسوية اللحمه في أقل من 10 دقائق
كيف اخلي اللحم يذوب بسرعة

تواجهنا أحيان الكثير من مشاكل استغراق اللحوم مدة طويلة في النضج، وتعيق تلك العملية من إعداد الطعام في الوقت المطلوب وخاصة إذا كانت ربة المنزل تشرع في القيام بإعداد عزومة عائلية، وهذا الأمر يسبب لها التوتر والغضب، ولكن ماذا إن أخبرناكي عن ملعقة واحدة كالسحر.. لتسوية اللحم مثل الزبدة وتُسرع من عملية تسوية اللحوم مهما كان نوعها أو الكمية المطهوة.

قبل أن نُخبركِ بالطريقة التي تمكنكِ من تسوية اللحوم في وقت قياسي لابد من إطلاعك على أهم الأسباب التي تؤخر من مهمة طهي اللحوم بشكل سريع وتجعلها تستغرق وقتًا أطول من المطلوب، حيث أن نوع اللحوم يُعد أبرز أسباب إعاقة تسويتها بشكل سريع، لذا فننصحكِ بشراء اللحوم صغيرة السن مثل العجول المبكرة، كما أن أحجام قطع اللحم تعتبر ثاني أسباب المشكلة، إذ ينبغي عليكِ تقطيع اللحوم إلى شرائح أو مكعبات ملائمة الأحجام حتى تنجز من عملية طهيها، كما أن هناك بعض المكونات التي تستخدمينها في عملية الطهي من الممكن أن تتسبب في استهلاك اللحم وقتا أطول خلال التسوية مثل «الملح«، فمن ضمن تكتات الطبخ عدم إضافة ملح الطعام مبكرًا أثناء طبخ اللحوم لأنه يعد من أشيع أسباب تأخرها في النضوج، وبالتالي يتم تمليح اللحمة بعد التأكد من سوائها تماما.

ملعقة واحدة كالسحر.. لتسوية اللحم مثل الزبدة بسرعة:

إليك بعض الخلطات المقترحة لتسوية اللحوم والتي تسهل من مهمة طهيها بشكل أسرع وتمنحها قوامًا لينًا ومستحبًا:
• إضافة التوابل المختلفة مع الشوربة أثناء تسوية اللحم مثل البهارات، الفلفل الأسمر الجاف، أو البصل.
• كما يمكن إضافة كمية قليلة من الحليب؛ فهذه المكونات تُوجز من الوقت المستغرق في طهي اللحوم بل وتكسبها القوام الطري المرغوب.
• إن كنتِ بصدد التخطيط لحفلة شواء، فمن الأفضل نقع اللحمة في كمية من الزبادي قبل ليلة من الشوي، فذلك يقصر من مدة الطهي ويعطي اللحوم المشوية مذاق لذيذ لا يقاوم.
• كما يتداخل الخل الأبيض ضمن الوصفات المقترحة التي تسهل من نضج اللحوم في وقت قياسي، حيث أن الخل بتركيبته الحامضية له قدرة هائلة على تللين اللحوم بشكل أسرع أثناء طبخها، إلى جانب إمكانيته في التخلص من روائح اللحم الغير مستحبة.