أسرار معبد شاند باوري في الهند

تتميز الهند بالعديد من الأماكن السياحية الساحرة التي يرتادها السياح من جميع أنحاء العالم، ومن الأماكن السياحية المميزة في الهند، ينابيع Chand Baori شاند باوري، وهي عبارة عن آبار متدرجة ذات جمال ساحر، وتقع بالقرب من قرية Abhaneri، في ولاية Rajasthan، تم بناء هذه الينابيع منذ أكثر من 800 سنة بواسطة الملك Nikumbha من السلالة الحاكمة في هذا الوقت Chanda.

يعتبر هذا المكان من أعمق وأكبر الآبار ذات السلالم الموجودة في الهند يبلغ عدد الدرجات فيه حوالي 3500 بعمق 30 متر، ومن المعروف أن ولاية Rajasthan من الولايات الجافة في الهند لذلك فهذه الينابيع تعمل على حفظ الماء بأكبر قدر ممكن.

ويوجد في قاع الآبار مياه درجة حرارتها أقل 5 أو 6 درجات من حرارة الماء على السطح لتكون المياه باردة، ويستخدم هذا المكان لتجميع المواطنين في فصل الصيف وشرب الماء، ولكن لم تعد تستخدم هذه الينابيع في هذه المهمة الآن.

وقد أصبحت هذه الينابيع مثار اهتمام الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم، نظرا لتصميمها المعماري البديع، ويوجد بجانب هذه الينابيع مكان مقدس يتوافد عليه الزوار في كل عام، يحيط هذا المكان ثلاث جوانب وفي الجانب الرابع هناك جناح ملكي في القمة مرصع بالتماثيل القديمة والمنحوتات الرائعة، وفي هذا المكان أيضا يوجد مكان مخصص للعائلة الملكية مليء بالفنون والزخارف الرائعة.

في فصل الصيف يمتلئ هذا المكان بالسياح من كل أنحاء العالم يأتوا ليشاهدوا الجمال الذي يوجد في هذا المكان، كما يوجد العديد من الفنادق حول المكان لتوفر للزوار مكان للإقامة بكافة التسهيلات والخدمات المناسبة، بالإضافة إلى وجود المطاعم التي تقدم أشهي الأكلات التي تناسب جميع الأذواق.

إنضم لقناتنا على تيليجرام