طريقة تحضير أصابع البقلاوة بالقشطة اللذيذة في المنزل

طريقة تحضير أصابع البقلاوة بالقشطة اللذيذة في المنزل
بقلاوة بالقشطة والفستق

يعتبر تحضير الحلويات في رمضان من أكثر الأشياء المتاحة يومياً بعد الإفطار لذلك لا بد من التشكيل والتغيير في الأصناف المعهودة واختيار أصناف غير تقليدية من أمثلة أصابع البقلاوة التي تعتبر ذات طرق متطورة جداً في ذلك الوقت بعيداً عن الطرق التقليدية القديمة التي كان يتم اللجوء إليها في المنزل قديماً، ويتم الإبداع في طرق تحضير البقلاوة في المحلات الخاصة بالحلويات لذلك من خلال متابعة تلك الطرق تم التوصل إلى الكثير من طرق تحضير أصابع البقلاوة سواء بالفستق أو القشطة ونقدم لكم طريقة تحضير البقلاوة اليوم عبر هذا المقال.

طريقة عمل البقلاوة بالقشطة شام الاصيل

مكونات التحضير:

  • عبوة من الجلاش مقدار 500 جرام.
  • كأس من مكسرات الفستق.
  • ثلاث ملاعق من السكر الأبيض “ملاعق كبيرة”.
  • كأس من الزبدة المذابة.
  • كأسين من القطر.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى يجب تحضير حشوة البقلاوة أولاً عن طريق تحضير بولة واسعه وضعي فيها كلاً من الفستق المجروش والسكر وخلط المكونات معاً حتى تمتزج.
  2. الخطوة الثانية قومي بتجهيز رقائق البقلاوة على سطح الرخام وضعي ورقتين من الجلاش وقومي بدهنهم بالزبدة.
  3. الخطوة الثالثة نقوم بوضع الكمية من الحشوة داخل رقائق الجلاش ثم نقوم بلف الجلاش على هيئة رول وتكرار ذلك حتى الانتهاء من كمية البقلاوة المرادة.
  4. الخطوة الرابعة يتم تحضير أصابع البقلاوة في الصينية مدهونة بالزبدة مسبقاً ورص فيها الأصابع بالتنسيق وبعدها يتم تقطيع الأصابع بسكين حادة.
  5. في تلك الخطوة نقوم بدهن أصابع البقلاوة بالزبدة مرة أخرى وإدخالها إلى فرن مسخن مسبقاً ووضعها لمدة ربع ساعه حتى تصبح باللون الأصفر الذهبي، وعند إخراج صينية البقلاوة قومي بسكب الشربات البارد.
  6. الخطوة الأخيرة ضعي أصابع البقلاوة في أطباق التقديم ويتم تقديمها بالهناء والشفاء.