أفضل طرق التوفير والادخار خلال السفر والرحلات

هل تفكر كثيرا قبل اخذ قرار السفر في العطلة او اخذ اجازة وعمل رحلة حتى لا تخرب سياسة الادخار التى تتبعها ؟ هل ترى ان لا يمكن تطبيق اى طريقة من طرق الادخار خلال السفر وفى اوقات العطلات والرحلات ؟ اذا كنت تطوق الى رحلة والسفر لقضاء عطلة او اجازة مع عائلتك أو بمفردك وترغب في التوفير والادخار فلا تقلق فهناك الكثير من الطرق التي تجعل التوفير و الادخار في منتهى السهولة أثناء السفر والرحلات دون ان يخل بأي شرط من شروط الرفاهية والمتعة وفى السطور المقبلة سوف نعرض لك اهم الطرق التي توفر لك اتباع طرق الادخار أثناء السفر والرحلات.

1- اختيار التوقيت المناسب :

اكثر الأمور التي تؤثر في أسعار الفنادق والمطاعم وتذاكر الطيران وتكلفة السفر بصفة عامة هي توقيت السفر نفسه ولذلك فان افضل شئ للتوفير والادخار خلال السفر والرحلات هو اختيار الوقت المناسب للسفر وذلك يكون فى غير اوقات الذروة المعروفة مثل عطلة نهاية الأسبوع أو السفر خلال المواسم والأعياد فهذا سوف يوفر الكثير من اموال تكلفة السفر والإقامة وسوف يجعل الادخار سهل ويمكن تحقيقه دون التنازل عن اى درجة من درجات الرفاهية.

2- استخدام عروض مواقع الحجز وشركات السياحة :

من الوسائل الفعالة التي تساعد على الادخار وتوفير الأموال خلال السفر والرحلات هي اختيار افضل عرض من مواقع السفر حيث تقوم هذه المواقع بعمل عرض متكامل يوفر تذاكر الطيران أو وسيلة الانتقال والسفر وكذلك الإقامة فى الفندق حتى المزارات السياحية والتنقلات وهنا يكون انتقاء العرض المناسب من مواقع السفر هو احد افضل وسائل التوفير والادخار وبالفعل يوفر الكثير من النقود بدلا من اتخاذ كل خطوة على حدة فكثيرا ما تقوم هذه المواقع بعروض اللحظة الأخيرة وتغير من عروضها اليومية وتقدم خَصْم كبير على سفر الأعداد الكبيرة والمجموعات مما يساعد على الادخار وتوفير الكثير من الأموال.

3- اختيار البلد المناسب :

هناك الكثير من البلدان حول العالم التي تكفل عمل رحلة اقتصادية فيها بأقل التكاليف مما يضمن اقصي درجات الادخار خلال السفر إليها ويوجد بلدان اخرى مستوى المعيشة فيها مرتفع للغاية ويعد تكاليف السفر إليها بداية من تذاكر الطيران وحتى أسعار الفنادق ورسوم المزارات السياحية كلها تتطلب الكثير من الأموال ولا يستطيع في هذه البلدان اتباع اى طريقة من طرق الادخار ولذلك فأن اختيار البلد المناسب الذى يتمتع بأرخص أسعار للإقامة والتنقلات وفى نفس الوقت تملك البلد الجمال والسحر والأماكن السياحية الجيدة يعتبر من اهم طرق الادخار وتوفير الأموال خلال السفر.

4- اختيار وسيلة السفر المناسبة :

عند التخطيط لعمل رحلة فمن المهم اختيار وسيلة السفر المناسبة والآمنة إليها فمن المهم عدم حصر اختيارات وسائل التنقل والسفر في الطيران فقط فمن الممكن اختيار وسيلة اخرى من بين النقل البحري عن طريق المركب أو السفر البرى عبر الاتوبيس أو السيارة فهذا سوف يوفر الكثير من نفقات السفر ويساعد على الادخار بشكل كبير فعادة ما يكون الطيران هو اغلى وسيلة للسفر والتنقل ولذلك فان اختار وسيلة اخرى سوف يعطى مذاق اخر للرحلة وسوف يسهم في الادخار.

ليس من المنطق لكى تتمتع برحلة جميلة والسفر لأيام معدودة إن تخرب ميزانيتك وتنحرف عن طريق الادخار الذي رسمته لنفسك خاصة انه هناك العديد من الوسائل والطرق التي توفر لك متعة السفر وفى نفس الوقت لا تخل باستراتيجيات الادخار فلا تتردد في اتباع هذه الوسائل والطرق حتى لا تندم بعد ذلك على ضياع العديد من النقود دون  آي فائدة.