أفضل طرق علاج تشقق الشفاه بالوصفات الطبيعية لمعالجة تشقق الشفاه

أفضل طرق علاج تشقق الشفاه بالوصفات الطبيعية لمعالجة تشقق الشفاه

يسهل تشقق الشفاه لأن بشرة الشفاه رقيقة جداً وتخلو من الغدد العرقية والدهنية. معظم النساء يتبعن عادة سيئة جداً وهي تقشير الشفاه بالأظافر، وتؤدي هذه العادة إلى نزيف الشفاه وتضررها. للتخلص من هذه المشاكل، هناك مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية التي ينصح باتباعها لمعالجة تشقق الشفاه.

أفضل طرق علاج تشقق الشفاه بالوصفات الطبيعية لمعالجة تشقق الشفاه

تقشيرالشفاه لعلاج تشققها

يعتبر تقشير الشفاه من الخطوات المهمة للعناية بالبشرة بشكل عام وللتّخلص من خلايا البشرة الميتة، وينطبق ذات الشيء على الشفاه. هنالك أكثر من طريقة تقشير بالخلطات الطبيعية تعرفي عليها:

  • تقشير الشفاه بخلطة السكر والعسل: استخدمي فرشاة بشعيرات ناعمة وضعي عليها القليل من السكر والعسل، ودلّكي الشفاه بحركات دائرية لبضع ثوان ثم اغسليها.
  • تقشير الشفاه بِخلطة السكر وزيت الزيتون: ضعي القليل من زيت الزيتون المخلوط مع السكر على فرشاة ناعمة ودلّكي الشفاه لمدة دقيقة ثم اغسلي شفاهك بالماء الفاتر وضعي مرطب الشفاه عند الانتهاء.

ترطيب الشفاه يومياً

ينصح بترطيب الشفاه قبل النوم باستخدام زيت جوز الهند أو الفازلين، وهذه الخطوة البسيطة تعطي نتائج مذهلة بفترة قصيرة جداً.

شرب كميات كافية من الماء:

الماء مهمٌّ جداً لصحة البشرة ونموها، ولذلك ينصح بشرب كميات كافية من الماء يومياً، وبهذه الطريقة أنت تتجنبين تشقق الشفاه وتحافظين على رطوبتها قدر المستطاع.

التخلص من العادات السيئة:

لعلاج تشقق الشفاه بأفضل الطرق ينصح بتجنب العادات السيئة، مثلاً عدم عضّ الشفاه بالأسنان ولا بلّها باللسان فاللّعاب يحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تزيد من تشقق الشفاه.

وصفات طبيعية لمعالجة تشقّق الشفاه

• وصفة الخيار لمعالجة تشقّق الشفاه:

اعتمدي شرائح الخيار لمعالجة تشقق الشفاه، كل ما عليك فعله هو وضع شرائح الخيار على الشفاه لمدة عشر دقائق يومياً. يساعد الخيار على التخلص من خلايا البشرة الميتة والمتراكمة، ويساعد في تفتيح لون بشرة الشفاه الداكنة  وتخفيف اسمرارها.

• وصفة السكر لمعالجة تشقق الشفاه:

ينصح بخلط  ما مقداره ربع ملعقة من السكر ونصف ملعقة من العسل معاً، ثم وضعه على الشفاه والتدليك بلطف لمدة دقيقة. يعتبر السكر مُرطّبا طبيعياً للبشرة كما يعدّ من أقوى المقشرات للتخلص من الجلد الجاف.

• وصفة الكرِيما لمعالجة تشقق الشفاه:

هي وصفة قد لا تخطر على البال، ولكن تقدم الكريما نتائج فعالة جداً تساعد في علاج تشقق الشفاه. كل ما عليك فعله هو وضع طبقة من كريما الطّهي على الشّفاه وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة. تقدم الكريما نسبة ترطيب مضاعفة للشفاه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام