ألفي عقد إلكتروني لأراضي سكني في ساعة وهذه خطوات الحجز

كشف برنامج “سكني”، اليوم السبت، عن إصدار أكثر من ألفي عقد إلكتروني للأراضي السكنية خلال ساعة واحدة من طرحها، حيث أتاح البرنامج من خلال منصة “سكني” عملية الحجز على الأراضي التي تأتي ضمن عدد من المخططات السكنية المطورة والتي يتوفر فيها الكثير من الخدمات أيضًا.

وأعلن التطبيق عن تسجيله زيادة قياسية في أعداد الدخول بنسبة تجاوزت 1440% في حال مقارنتها بالأيام الاعتيادية، حيث بلغت عدد الزيارات 700 ألف زائر خلال اليوم الواحد منذ طرح تلك الأراضي.

وزف البرنامج بشرى سارة للمواطنين والمواطنات بعمله حاليًا على طرح عدد من المخططات النموذجية للمُستفيدين، على أن يتم توفر جميع الخدمات والمرافق في تلك الأراضي التي تصل مساحاتها إلى 500م2، فيما يتطلب توافر الشروط اللازمة في المُستفيد من أجل التقديم على الأراضي في المنصة والحصول عليها.

ويواصل البرنامج طرح العديد من الخيارات السكنية والحلول التمويلية مثل القروض المدعومة لشراء الوحدات السكنية الجاهزة، وكذلك القروض المدعومة لمستفيدي خيار البناء الذاتي.

ويطرح البرنامج حاليًا 223 مخططًا سكنيًا يتوفر فيه 180 ألف قطعة أرض، بالإضافة إلى أكثر من 148 ألف وحدة بين شقق وفلل وتاون هاوس في إطار 112 مشروعًا بمختلف مدن ومناطق المملكة.

كيف احجز ارض مجانيه في سكني

  • تكون خطوات التسجيل للحصول على أراضي سكني من خلال الدخول مباشرة على منصة سكني.
  • يجرى بعدها إدخال رقم الهوية وكلمة المرور في حساب أبشر.
  • يتم بعد ذلك الضغط على أيقونة التقديم ومنها يتم الموافقة على الشروط، مع تحديد نوع السكن الحالي أو الأرض.
  • ويجرى الضغط على أيقونة منصة السوق الإلكتروني، ثم يتم بعدها الضغط على خيار الأراضي المجانية ومنها يتم استكمال خطوات حجز الأراضي المناسبة.