أهم اختلافات تنظيف البشرة في الشتاء عن الصيف

أهم اختلافات تنظيف البشرة في الشتاء عن الصيف

يختلف تنظيف البشرة في الشتاء عن الصيف في بعض التفاصيل مع الحفاظ على تشابه مراحل التنظيف، وهذه التفاصيل قد يعتبرها البعض صغيرة إلا أنها مهمة جداً للعناية بالبشرة وينتج عن عدم مراعاتها الكثير من المشاكل، تعرفي معنا على هذه الفروق والأمور التي يجب تغييرها في روتين تنظيف البشرة في الشتاء لتنعمي ببشرة ناعمة وصحية طوال هذا الموسم.

أهم فروقات تنظيف البشرة بين الصيف والشتاء

سوف نسلط الضوء على أهم 3 فروقات في مراحل تنظيف البشرة بين الصيف والشتاء، ولذا اقرئي هذه السطور على مهل وابدئي بالتغيير من اليوم!

اختلاف نوعية غسول البشرة بين فصلي الصيف والشتاء

بداية تحتاج البشرة في الصيف إلى التنظيف مرتين في اليوم على أقل تقدير أما في الشتاء فبإمكانك تنظيفها في المساء بواسطة الغسول والاكتفاء بتنظيفها بالماء وحده في الصباح. وكما نعمل بأن البشرة في الصيف لتميل لأن تكون دهنية وتحمل الكثير من الأتربة والأوساخ تكون البشرة في الشتاء جافة  بشكل كبير. ولذا فإننا في الصيف نسعى لاستخدام غسول ذي قوام سائل أو جل خالي من الزيوت وقد يحتوي على الكحول أيضاً والتي تؤدي إلى إزالة الزيوت الزائدة في البشرة والتي قد تحتاجه صاحبات البشرة الدهنية، إلا أننا في فصل الشتاء نحتاج إلى استخدام منظف على شكل كريمي أو رغوي يحتوي على الزيوت المرطبة والماء أيضاً (كلما كانت بشرتك مائلة للجفاف كلما كنت بحاجة لزيادة نسبة الزيوت والماء في الغسول)، وهذا الغسول يعمل على تنظيف وترطيب البشرة في الوقت نفسه.

اختلاف عدد مرات تقشير البشرة بين فصلي الصيف والشتاء

بينما يعتبر تقشير البشرة في الصيف أمراً ثانوياً ولا حاجة للقيام به أكثر من مرتين في اأسبوع كحد أقصى لذوات البشرة الدهنية فإن فصل الشتاء هو الموسم الأكثر اهمية لتقشير البشرة وبإمكانك تقشير بشرتك بلطف بشكل يومي بواسطة مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك وأحماض الهيدروكسيد. وكما أن فصل الشتاء يمنحك فرصة ذهبية للتوجه لصالونات التجميل والقيام بالتقشير الكيميائي أو التقشير بأحماض الفواكه دون الخوف من أي آثار جانبية بل الاستفادة من فوائد تقشير البشرة التي لا تخفى على أحد ابتداء بالتخلص من الخلايا الميتة التي قد تتراكم في الشتاء بسبب الجفاف وقشور الوجه وليس انتهاء بتجديد خلايا البشرة وإعادة نضارتها.

اختلاف سماكة وعدد مرات ترطيب البشرة بين الصيف والشتاء

في فصل الصيف قد تكتفين بترطيب بشرتك مرة واحد بعد تنظيف البشرة قبل النوم وذلك باستخدام السيروم الخفيف الذي يعتبر العصير الأخضر بالنسبة لبشرتك، وقد ترتكب النساء خطأ في الشتاء ألا وهو استبدال السيروم بكريم غني ولكننا ننصحك بتطبيق السيروم على بشرة نظيفة وتدليكه بحركات دائرية ومن ثم تركه لمدة 7 دقائق حتى يجف ومن بعدها ضعي طبقة الكريم الثقيلة على بشرتك قبل النوم وفي كلا الحالتين إياك أن تغفلي ترطيب رقبتك أيضاً.

بعد أن تعرفت على أهم 3 فروق في تنظيف البشرة بين الشتاء والصيف لا بد أن تبدئي بالتغيير لتحافظي على بشرة نضرة وصحية في موسم الشتاء القاسي على بشرتك.