أهم 10 قرارات جمالية

أهم 10 قرارات جمالية

“لا يندم الشخص على الأفعال التي قام بها بل على التي لم يقم بها بعد”، وهذا ينطبق على أسس العناية بالبشرة، فأهم نصيحة نقدمها لك بقراءة هذا المقال وتبدئي عامك الجديد بتطبيق الأسس التي ذكرت هنا ولم تقومي بها بعد وكذلك ننصحك بالمواظبة على التي تقومين بها الآن.
قرار #1 تنظيف البشرة سرك الجمالي الجديد
قد تكونين من اللواتي لا يهملن تنظيف بشرتهن ولذا فإننا نشد على يديك لتكملي هذا المشوار أما إذا كنت من النساء اللاتي يعتبرن أن رش بشرتك بالقليل من الماء في المساء خاصة يفي بالغرض فإننا نؤسفك بأن ما ترينه على المرآة من بشرة قد توحي لك بأنها نظيفة ليس أمر صحيح على الإطلاق! ولذا شمري عن ساعديك وطبقي كمية مناسبة من الغسول المناسب لبشرتك على وجهك واستمتعي بهذه الدقائق القليلة بتدليك بشرتك بالغسول بحركات دائرية ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر. لا تحرمي بشرتك من هذا الشعور بالانتعاش اليومي كل يوم!

قرار#2 ترطيب البشرة واجب يومي 

نحن على ثقة بأنه أكثر قرار سوف تشكرك بشرتك عليه طوال العمر وليس لهذه السنة فحسب، ولتتم المهمة بنجاح يجب أن يكون يومي وتحت أي ظرف، فترطيب البشرة من أهم وأسهل الطرق التي تجنبك مختلف مشاكل البشرة ألا وهي الجفاف والتجاعيد وكذلك البقع الداكنة، ولكن تبقى المعادلة الصعبة هي اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك، فمرطب البشرة الجافة قد يكون تأثيره كارثياً على البشرة الدهنية! ولذا أحسني اختيار نوع المرطب أولاً وكما ننصحك بعدم استخدام نفس المرطب في الصباح والمساء وكذلك اختاري المرطب الذي يحتوي على مواد طبيعية، ولنتيجة مثالية اقرئي هنا عن أهم الأخطاء التي نرتكبها عند ترطيب البشرة.

قرار #3 قبل الخروج من باب المنزل تأكدي من تطبيقك للواقي الشمسي
الواقي الشمسي هو صديق المحبة للجمال، فهو وسيلتها السهلة والبسيطة لحماية بشرتها من أضرار أشعة الشمس على البشرة، حيث يقف واقي الشمس حائلاً في وجه الأشعة فوق البنفسجية التي تسرع شيخوخة البشرة كما يعتبر حاجزاً وقائياً للبشرة من الجفاف والرؤوس السوداء وحب الشباب، ولكننا ننصحك هنا بأن تحسني اختيار الواقي المناسب لنوع بشرتك فإذا قمت بالاختيار الخاطىء سوف يتحول هذا المنتج من نعمة إلى نقمة.

قرار #4: المثابرة على تقشير البشرة بانتظام 
فوائد تقشير الوجه لا تعد ولا تحصى، لذا لا تحرمي بشرتك منه، فهو يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الجلد وكما أن تقشير الوجه يساهم في تضييق المسامات الواسعة وبالتالي تخفيف ظهور حب الشباب علاوة على أنه يفتح البشرة ويقلل البقع الداكنة الموجودة عليها، كما أن تقشير الوجه يخفي التجاعيد ويقلل من ظهورها، والأهم بأن تقشير الوجه يسمح بامتصاص الكريمات والماسكات بشكل أفضل ولذا فإنه سر نجاح جميع قراراتك الجمالية لهذا العام.
قرار #5: اتخذي الماء صديقك المقرب
قد يخذلنا بعض الأصدقاء في مواقف كثيرة في حياتنا إلا الماء، فهو وسيلتنا للحصول على بشرة صحية وجميلة، وأسراره كثيرة للبشرة فهذا السائل غير الملون يخلص بشرتنا من السموم ويجعلها نضرة ومشرقة على الدوام، وهذا السائل غير اللزج يرطب بشرتك من الداخل ويحافظ على شبابها، فلا تحرمي نفسك من هذا العنصر الضروري ليس فقط لبشرتك بل لجسمك وصحتك أولاً!

قرار #6: اهتمي بمنطقة ما حول العينين 
تعكس التجاعيد حول العينين الكثير عن المرأة، فهي التي تدل على مرحلة عمرها كما أنها هي نفسها التي تفسد إطلالة مكياجها الكاملة، وللأسف كلما زادت طبقات المكياج كلما ظهرت التجاعيد أكثر وكما أن إخفاء الهالات السوداء بمصحح العيوب سوف يسلط الضوء على تجاعيدك، وما تركيزي على هذه المنقطة التي تعتبر جزءاً من الوجه إلا لأنها تحتاج لعناية خاصة مختلفة عن بشرة الوجه لأنها رقيقة جداً وتشف تحتها الأوردة وكما يصعب ضخ الأكسجين لهذه المنطقة أيضاً.

قرار #7 اعتبري رقبتك جزءاً مكملاً لوجهك 
بالنسبة لي الرقبة هي المؤشر الحقيقي لاهتمام المرأة بجمالها، فلو كانت إطلالة المرأة كاملة ومكياجها رائع فلن أستطيع تحمل مشاهدة رقبتها المجعدة، وسر الاهتمام بها بسيط: ضاعفي كمية كل ما تطبقينه على وجهك من كريمات ترطيب وخلطات طبيعية ومديها على بشرة رقبتك لتحصلي على رقبة مشدودة وشابة.
قرار #8 قاطعي الوجبات السريعة 
نعم! فالوجبات السريعة مليئة بالسكر الذي يهدم ألياف الكولاجين التي تبذلين الغالي والرخيص لتعزيز إنتاجها كما أن معظم هذه الوجبات تكون المواد المصنعة منها صناعية وغير جيدة من حيث النوعية، والأهم من هذا كله فإنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية التي تزيد من إفراز الدهون على بشرتك وتسبب ظهور الحبوب المزعجة.

قرار #9 لوني وجباتك
لا يوجد أجمل من طبق سلطة سواء من الخضراوات أو الفواكه الملونة لجذب الكبار والصغار على حد سواء، وإذا كنت لست متأكدة بأن هذا الطبق الرائع سوف يمنحك بشرة رائعة تزيدك تألقاً وجمالاً لهذا العام تساعد بالحفاظ على نقاء بشرتك.

قرار #10 استغلي 20 دقيقة من يومك لتحسين بشرتك وشكل جسمك 
هل تعملين بأن الرياضة تحسن نوعية بشرتك؟ ولكن كيف؟ بكل بساطة تساهم في زيادة ضخ الأكسجين إلى خلايا الجسم والبشرة وبالتالي تجديد خلايا بشرتك وكذلك تعزيز إنتاج الكولاجين. وبالتأكيد فقد قرأت الكثير عن أهمية الرياضة في نحت جسمك ولذا فلا تبخلي على جسمك وبشرتك بالعشرين دقيقة فالنتيجة تستحق!
تمنحنا الحياة الكثير من الفرص وكذلك بشرتنا، ولكن يجب علينا استغلال هذه الفرص عبر تطبيق هذه القرارات الجمالية التي لا مجال للتنازل عن أي منها للحصول على بشرة رائعة . وكل سنة وأنت وبشرتك بألف خير وجمال!