حالة الطقس بمدن ومحافظات السعودية خلال الايام القادمة

مع بداية فصل الخريف، وبداية التحولات البيئية المختلفة، والانتقال من الصيف إلى الخريف يحدث حالة من عدم الاستقرار، ومن هنا فإنه يمكن قراءة الوضع بالنسبة لحالات الإرصاد داخل المملكة من خلال التقارير التي أوردتها هيئة الأرصاد بخصوص هذا الشأن.

مناطق بمرمي الأرصاد

حيث قام المركز الوطني للأرصاد بإصدار تقريره الخاص بالإنذارات المبكرة لعدد من التنبيهات حول الحالة المتوقعة للطقس خلال الفترات القادمة، وذلك في مناطق مختلفة داخل المملكة، ومنها تبوك، وجازان، وكذلك الرياض وعسير، ومكة المكرمة، وأيضًا المدينة المنورة، وكذلك نجران والشرقية، وقد أوضح المركز في تنبيهاته، أن منطقة تبوك سوف تشهد حالة ضبابية شديدة، مع عدم وضوح الرؤيا الأفقية، وكذلك تشمل أيضًا مناطق مثل الوجه وآملج، وننوم شرما، وكذلك ضياء، حيث تستمر حتى الساعة الثامنة من صباح الإثنين.

المركز الوطني للأرصاد

كما تشهد منطقة الرياض حالة من الرياح النشطة والمثيرة للأتربة على المدينة مع حالة من تدني الرؤية الأفقية، وتضم إلى جانب مدينة الرياض، أماكن أخري مثل الدلم والرين، وكذلك الخرج، وحريملاء، وحوطة بني تميم، والدوادمي، وأيضًا عفيف والسليل، وأيضًا وادي دوسر، حيث من المتوقع أن تستمر تلك الرياح حتى الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين، حيث تشهد حالة من الرياح النشطة والسحب الرعدية.

المركز الوطني للأرصاد السعودية

 

الإنذار المبكر طقس السعودية

بينما تشهد منطقة جازان أيضًا حالة من الضباب، وذلك مع تدني في مستويات الرؤية الأفقية، كما تشمل أيضًا مناطق مثل الدرب وجازان وفرسان، حيث من المتوقع لها أن تستمر حتى الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين، كما يصاحبها أيضًا أمطار رعدية، حيث تشمل تلك الأمطار مناطق مثل أبو عريش والحرث والدائر وفيفا وهروب، بينما تشهد مناطق أحد المصارحة وضمد وصامطة والطوال. حالة من السحب تستمر حتى الساعة الـ 7.00 من مساء الاثنين.

بينما تشهد المنطقة الشرقية أيضًا حالة من الرياح النشطة، والمثيرة للأتربة مع حالة من تدني الرؤية الأفقية، وتشمل عدة مدن أخري منها النعيرية وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الـ 6.00 من مساء الاثنين، بينما تشهد منطقة مكة المكرمة حالة أخري من الرياح النشطة والمثيرة للرياح مع حدوث تدني في مستويات الرؤية الأفقية، ومن المدن التي تشملها أيضًا الخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة الـ 7.00 من مساء الاثنين.