“انت اللي خسران”…. أحذر من التخلص من بطاريات الريموت الكنترول في سلة المهملات “أعرف سر الصانعة”

“انت اللي خسران”…. أحذر من التخلص من بطاريات الريموت الكنترول في سلة المهملات “أعرف سر الصانعة”
كيف تعمل البطارية القلوية؟

حيث تشمل الأجهزة المنزلية الصغيرة التي نستخدمها البطاريات القلوية أجهزة التحكم عن بعد والمصابيح اليدوية والساعات وألعاب الأطفال، حيث ان هذه البطاريات مصنوعة من الفولاذ والزنك والمنغنيز والبوتاسيوم والجرافيت والصلب، ومع وجود البطاريات القلوية، هناك احتمال تسرب مواد كيميائية إلى التربة والمياه السطحية والمياه الجوفية، والتي يمكن أن تسبب مرض السرطان عند تلوثها، على الرغم من أن المنغنيز ضروري لتوليد الطاقة، إلا أن المستويات الكبيرة منه يمكن أن تكون ضارة بصحة الفرد.

حيث يمكن تسليم البطاريات إلى آلة إعادة تدوير البطاريات بدلاً من التخلص منها في القمامة، وذلك وفقًا لوكالة حماية البيئة، نظرًا لما تحتويه من معادن ومركبات سامة ومسببة للتآكل، تصنف بعض البلدان البطاريات على أنها نفايات خطرة وتفرض على السكان جمع البطاريات المنزلية ونقلها إلى مرافق التخلص من النفايات الخطرة.

فيما يلي خمسة اقتراحات للتخزين الآمن للبطاريات القلوية

• يجب تنظيف طرفي البطارية القلوية السلبية والإيجابية بقطعة قماش نظيفة قبل الاستخدام إذا لم يتم استخدامها منذ فترة.

• عند تخزين البطاريات القلوية معًا، قد تستهلك البطاريات القديمة الطاقة من البطاريات الأحدث، مما يؤدي إلى إضعاف البطارية الجديدة، إذا كانت لديك بطاريات جديدة وقديمة، فحاول فصلها عن بعضها.

• قد تتسبب البطاريات القلوية في حدوث قصر في الدائرة الكهربائية أو تسربها إذا لامست أشياء معدنية أخرى، إذا كان ذلك ممكنًا، احتفظ بالبطاريات في عبوتها الأصلية.

• تجنب محاولة تخزينها في بيئة باردة مثل الثلاجة، لأن ذلك قد يضر بأداء هذا النوع من البطاريات القلوية بدلًا من ذلك، احتفظ بها في درجة حرارة قريبة من درجة حرارة الغرفة.

• عند الاحتفاظ بها في الأماكن التي يمكن أن ترتفع فيها درجات الحرارة، مثل صندوق السيارة أو مساحة التخزين، تفقد البطاريات الشحن.