تجربتي مع القولون العصبي؛ تجارب مع وسواس الموت والقولون العصبي كيف تتخلص منه خلال 15 يوما

تجربتي مع القولون العصبي؛ تجارب مع وسواس الموت والقولون العصبي كيف تتخلص منه خلال 15 يوما

تجربتي مع القولون العصبي والوسواس، هناك العديد من الحالات التي تعاني من القولون العصبي، ويرجع سبب تسميته بالقولون العصبي كونه يصيب الجهاز العصبي بشكل رئيسي، ويرتبط بشكل كبير بعدد من الأطعمة التي تساهم في تهيج القولون لتصاحبه العديد من الأعراض المزعجة، كانتفاخ منطقة اسفل الصدر تبعا لتراكم الغازات وعدم خروجها بشكل ريح، وفي سياق ذلك لنتعرف على بعض التجارب التي عانت منه.

كم يوم تستمر أعراض القولون العصبي

عرفت متلازمة القولون العصبي انها اعراض معوية تظهر سويا، الا انها تختلف في شدتها ومدة ملازمتها للشخص عن آخر، الا انها بشكل عام تبقى على الأقل لمدة ثلاثة أيام كل شهر، ولمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر ولها عدد من الأسماء احدها تشنج القولون، وتظهر أعراضه بآلام في البطن، ومعاناة الشخص تارة من الاسهال وأخرى من الإمساك.

هل القولون يسبب أفكار سلبية

تؤدي الإصابة بالقولون العصبي من معاناة الشخص من الاضطرابات النفسية والأوهام، وذلك لكون اعراض القولون العصبي تؤثر بشكل كبير على حياة المرضى، ليؤدي في النهاية أي مضاعفات منها الأوهام، وتستمر تلك الأوهام حتى بعد ان يتم علاج الحالة، وهناك عدد من الأبحاث اثبتت ذلك.

كيف أنظف القولون من السموم والبراز

حين تنظيف القولون يتم ضخ كمية من للماء خلاله، في معظم الأحيان تثل لمستوى ستة عشر جالونا، الى جانب مواد أخرى كالقهوة ومستخلصات الأعشاب، ويتم ذلك من خلال أنبوب يتم اداخله الى المستقيم، وفي بعض حالات يستخدم كميات اقل من الماء لتبقى في القولون لبعض الوقت قبل ان يتم ازالتها.

كيف ينام مريض القولون

النوم على الجانب الايسر هي الوضعية المريحة للمعدة، خاصة أولئك الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي، التي يحدث معها الإمساك، او ما يسمى كسل الأمعاء، او المرضى الذين يعانون من ظاهرة التهاب الأمعاء، وكذلك امراض الجهاز الهضمي الأخرى.

أين يكون ألم القولون

تعرف متلازمة القولون التهيجي انها مجرد اضطراب في السبيل الهضمي يجعل المريض يشعر بألم متكرر في بطنه، ويصاحب ذلك امساك او اسهال، وهناك اختلاف في الاعراض الا انها تندرج في الاغلب على الشعور بألم في أسفل البطن وتتكون غازات أيضا وامساك واسهال.

أين يقع القولون العصبي في جسم الانسان

هو جزء من الأمعاء الغليظة، ويتواجد في اسفل البطن كما انه يأخذ حيزا واسعا من البطن، ويأخذ مدى من أسفل القفص الصدري حتى منطقة الحوض، ويتواجد بشكل أفقي، وهو الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة، وبذلك يشتمل القولون على أربعة أجزاء، القولون السيني، القولون النازل، القولون المستعرض وأخيرا القولون الصاعد.

ما هو أخطر أنواع القولون

القولون التقرحين هو أخطر أنواع القولون، والذي يصيب أعماق بطانة المتواجدة في الأمعاء الغليظة، ويحدث بذلك التهاب طويل الأمد وتقرحات كثيرة في القولون، الا ان اعراضه تظهر بشكل مفاجئ على الشخص، ومن تلك الأعراض الاسهال المدمم وشعور بآلام في البطن، وصعوبة التبرز وفقدان المريض لوزنه.

القولون العصبي هل هو مرض نفسي

سبب ذلك المرض ضعف هضمي، وبذلك لا يكون سبب القولون العصبي فيزيولوجيا الا انه نفسي عصبي، فالضغط النفسي والتوتر يعمل على ارسال الدماغ إشارة تهيج للأعصاب تلك التي تحيط في الأمعاء بالتالي تتشنج وتتقلص، يسبب ذلك بطء حركة الطعام لتتخمر داخل الأمعاء، وذلك هو السبب وراء الاعراض المزعجة.

تجربتي مع القولون العصبي والوسواس

يجب ان تدرك بان الوسواس يكون عدوك الأول في مرضك في القولون العصبي، لذلك تجنب ان تستمع او تفكر به، وانظر له على انه خصمك وعدوك فتجنب التعامل معه او الاستماع له، اذ تكون سليم معافى ليس مصاب بشيء الا ان الوسواس يجعلك توقن بمرضك، وجاء في بعض التجارب المتعلقة به:

  • التجربة الأولى

وفقا لتجربة احد الرجال، كنت اعاني من تقلصات بشكل مستمر في منطقة البطن والمعدة، في البداية كنت اظنها بردا او مشكلة طارئة ومارة، فأخذت أتناول الأعشاب حتى أخفف من الألم وما لدي من أعراض، الا ان زادت مضايقتي من الاعراض لحدوثها عدد من لمرات في اليوم.

حتى ذهبت للطبيب لإجراء بعض الفحوصات، حتى تبين انني اعاني بعض المشكلات في القولون العصبي، ليوصف لي الطبيب مجموعة من الادية يجب ان استمر عليها، منها ما هو قبل الأكل ومنها بعده، حتى ان شعرت بتحسن شديد ولا زلت مستمر في تناوله.

  • التجربة الثانية

تجربة لإحدى السيدات، تمكنت معاناتي من القولون العصبي ان تفقدني لذة ايامي، حتى ان سيطر الوسواس القهري علي، حتى انني لم اعد ارغب في تناول الطعام والمشروبات التي أحببت تناولها باستمرار، الا انني حين اتناولها حتى ان شعرت بآلام في بطني لم أقوى على تحملها.

وذات مرة حدث هذا الأمر معي وصديقتي في منزلي حتى اصطحبتن الى الطبيب لأجل التعرف على سبب ذلك، وبعد اجراء الفحوصات عرفني عن القولون العصبي وعن الارشادات التي سأتبعها لتجنب شعوري بالألم مجددا، والحمد لله انا بخير الآن وأتبع بما أرشدني اليه الطبيب.

تجربتي مع القولون العصبي والوسواس، الشعور في اضراب في الجهاز الهضمي والذي يكون في الأمعاء الغليظة، مجدتا تقلصات داخل البطن وكذلك اضطرابات في الجهاز الهضمي التي تؤدي للامساك او الاسهال.