تجنبي هذه الأخطاء عند تقشير البشرة

تجنبي هذه الأخطاء عند تقشير البشرة

جميعنا نعشق تقشير البشرة لما له فوائد رائعة، ومعظمنا يقوم بهذه المهمة إلا أن القليلات منا قد يعرفن بأن هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي نقوم بها قبل وخلال وبعد التقشير تعود بحركة سلبية على بشرتنا، إذا أصابك الفضول للتعرف عليها لا بد لك من قراءة السطور القادمة.

تجنبي هذه الأخطاء عند تقشير البشرة

أهم الأخطاء عند تقشير البشرة

  • اختيار توقيت خاطىء للتقشير: بعض النساء تستيقظ في الصباح الباكر وتتذكر بأن لديها زيارة مهمة وترغب بالظهور بأحلى حلة فتقوم بتقشير البشرة ومن بعدها الخروج تحت أشعة الشمس دون تطبيق واقي الشمس، وبعضنا الآخر قد لا يتذكر أهمية التقشير إلا في أيام الصيف الحارة وأيضاً قد تتجاهل تطبيق الواقي الشمسي بعد التقشير، ويعود الخطأ هنا إلى أن البشرة بعد التقشير تكون حساسة للغاية ولذا فإن تأثير الشمس يكون مضاعف عليها وقد يؤدي إلى حروق وأضرار أنت بغنى عنها.
  • تقشير البشرة باستخدام مواد مقشرة قوية للغاية ودون استشارة الطبيب: قد يؤدي استخدام مقشرات قوية وبالأخص إذا كانت البشرة حساسة إلى حدوث حروق واحمرار والتهاب في البشرة يؤدي إلى دخولك في علاجات طويلة لا تنتهي.
  • استخدام فرشات خشنة عند تقشير البشرة وبالأخص ذوات البشرة الدهنية اللاتي يعتقدن بأن الفرك العنيف والمبالغ به سوف يحول بشرتهن من دهنية إلى عادية في دقائق، وهن لا يدركن بأن ارتكابهن هذا الخطأ يؤدي إلى زيادة تحفيز إفراز الدهون وضعف البشرة وحدوث التهابات تؤدي إلى تراكم بكتريا وجراثيم لتجعلك تمتلكين بشرة دهنية ومحمرة وضعيفة أيضاً.
  • عدم ترطيب البشرة بعد التقشير: مما يؤدي إلى جفافها وأحياناً تشققها واحمرارها ولكننا ننصحك بترطيب البشرة بمرطبات طبيعية ولا تحتوي على مواد كيميائية قوية قد تسبب حساسية للبشرة، ولن تجدي أفضل من جل الصبار أو العسل لترطيب بشرتك المدللة.
  • تطبيق كريم الأساس وأحمر الخدود، الذي يحتوي على مواد كيميائية تسبب الحساسية لبشرتك، بعد التقشير مبشرة ولذا يجب الانتظار على الأقل لمدة 24 ساعة بعد التقشير للبدء بتطبيق المكياج على الوجه.
  • عدم تطبيق الواقي الشمسي أو وضع قبعة كبيرة تغطي الوجه عند الخروج من الشمس.

حرصنا في هذا المقال على تعريفك بأهم الأخطاء المرتكبة عند وبعد تقشير البشرة  تجنبيها لتحصلي على أفضل نتيجة للتقشير.

إنضم لقناتنا على تيليجرام