تعرف الان على علاج شيب الشعر بالأعشاب الطبيعية بطرق بسيطة وسحرية .. وصفات مجربة

تعرف الان على علاج شيب الشعر بالأعشاب الطبيعية بطرق بسيطة وسحرية .. وصفات مجربة
كيف تتخلص من شيب الشعر نهائيا؟

علاج شيب الشعر بالأعشاب الطبيعية، هناك العديد من الطرق البسيطة التي يمكن من خلالها علاج الشيب التي تظهر بطريقة مفاجئة ويمكن أن يظهر الشعر الأبيض في سن مبكر وصغير، ويسبب الشيب لبعض الأشخاص بحالة من الإستياء سواء الرجال أو النساء، لذلك سيتم عرض الطرق الصحية التي تعالج الشيب بعيداً عن استخدام المستحضرات الكيميائية والصبغات التي تتلف الشعر.

علاج شيب الشعر بالأعشاب الطبيعية

قبل التطرق لطرق علاج شيب الشعر بالأعشاب يجب علينا أولاً معرفة ما السبب في حدوث الشيب، حيث أوضحت الدراسات الطبية أن سبب ظهور الشعر الأبيض هو ان خلايا الميلانين المسئولة عن صبغ الشعر تنخفض مما يؤدى إلى انخفاض قتامة الشعر، وذلك حيث أن فرصة انخفاض الميلانين تزداد كلما تقدمنا في العمر، وليس فقط التقدم في العمر هو السبب الوحيد فهناك عدة اسباب منها التغذية غير الصحية والتدخين وأسباب آخرى كثيرة.

 كيفية الوقاية من الشيب

كما ذكرنا مسبقاً الأسباب لشيب الشعر ومنها العادات الخاطئة، يجب تصحيح بعض العادات للوقاية من الشيب، وذلك عن طريق:

  • التدخين من العادات التي تؤثر على الصحة، ويمكن أن يتسبب في الضرر على البشرة، وكذلك التسبب في الشيب للشعر، لذلك يجب الإقلاع عن التدخين.
  • الحالة النفسية من العوامل الهامة التي تؤثر على الشعر، حيث إن التوتر يمكن أن يسبب في تلف الشعر وأيضا ظهور علامات الشيب المبكر.
  • بالطبع التغذية الصحية هى أساس كل شئ، حيث الطعام الصحى الذى يحتوى على الفيتامينات تمنع ظهور التجاعيد للبشرة وكذلك الشيب المبكر.
  • الابتعاد عن الشامبوهات والمنتجات التي تحتوى على العديد من السلفات لأنها تؤثر على الشعر وتؤدى إلى تلفه وتساقطه، ويجب استخدام المنتجات التي تحتوى على الزيوت والمرطبات الطبيعية.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من أعراض الغدة الدرقية، لذلك يجب عمل التحاليل المناسبة، لأنها من الممكن أن تكون سبباً في ظهور الشيب.

طرق علاج شيب الشعر بالأعشاب الطبيعية

هذه بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن من خلالها علاج الشيب بأبسط المكونات الطبيعية وتجربتها في المنزل:

الشاى الأسود:

يتم خلط 2 ملعقة كبيرة من الشاى مع ملعقة صغيرة من الملح وذلك في كوب من الماء المغلى، وبعد أن يبرد الخليط يتم وضعه على الشعر، يتم عمل هذه الوصفة مرة اسبوعياً.

عصير البصل:

يتم فرم بصلة ثم استخلاص الماء منها ويتم فرك الشعر بها قبل الاستحمام بساعة، تكرر هذه الوصفة مرة فى الاسبوع.

الحناء:

يتم شراء الحناء من العطار ونقعها في الماء ثم وضعها على الشعر لمدة ساعتين، ثم بعد ذلك غسل الشعر جيداً، تكرر هذه الطريقة شهرياً.