تفاصيل صفقة تجديد عقد مودريتش مع ريال مدريد

كشف الإيطالي “فابريزيو رومانو” ، الخبير بسوق الانتقالات في أوروبا عن موقف ريال مدريد من رحيل اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش، نهاية الموسم الجاري، وبحسب رومانو فإن رحيل مودريتش صفقة نهائية، ولا يهم من أين يذهب، فقط أنه لا يعود إلى ريال مدريد، لأن هذا الموسم هو الأخير له في ريال مدريد، وينتهي عقد مودريتش (36 عاما) مع ريال مدريد بنهاية الموسم الجاري، مع رغبة أكثر من النادي في الانضمام إليه، أبرزهم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد كتب مدير كرة القدم في ريال مدريد ،فرناندو سانز، عبر حسابه الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “موقف ريال مدريد دائمًا هو نفسه ،يريد تمديد عقد لوكا مودريتش حتى عام 2023 ،واللاعب يريد ذلك أيضًا” ، ومن المنتظر أن يكون الموسم المقبل هو الأخير لمودريتش كلاعب ،حيث يخطط لخوض مونديال قطر في نوفمبر 2022 ، ومن ثم استكمال الموسم والاعتزال صيف 2023.

انضم كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد في صيف 2012، قادمًا من مانشستر يونايتد ،وساهم في ختام الفريق الأبيض في العديد من البطولات المحلية والقارية، وعلى صعيد آخر، أصدر خافيير تيباس رئيس الدوري الإسباني بيانًا على الموقع الرسمي للنادي ردًا على البيان المشترك لأندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو، وجاء في البيان: “مجلس إدارة الدوري الإسباني لم يوافق على طلب الأندية المشاركة في الترتيبات التعاقدية المشتركة التي اقترحها رؤساء الأندية الثلاثة”.

 

“في ضوء الرسالة الجديدة التي بعث بها ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بلباو ،لا يمكننا إبراز الكثير ،لأن نفس الحجج تتكرر بهدف وحيد هو إثارة أقصى درجات الشك والارتباك حتى لا ينجح مشروع الليجا”. وقع البيان أليكس جارسيا ،الأمين العام لليجا ،ومانويل أوليفر المتحدث باسم رئيس الدوري.

وأضاف: “المشروع الذي اقترحه الثلاثي لا يقارن بمشروع الليجا ،لأن هذه عملية ديون وبالتالي تتطلب ضمانات”.

وأشار إلى أن “هيكل المشروع الذي يقترحه ريال مدريد يدور حول تمويل عالي المستوى ،لأنه يصل إلى اليورو الأول الناتج عن الاستغلال التجاري لحقوق البث ،وبالتالي فإن العملية غير ممكنة لكثير من الأندية.”

من ناحية أخرى ،قال مدرب يوفنتوس الإيطالي ،ماسيميليانو أليجري ،إن ريال مدريد الإسباني من بين الفرق المرشحة للفوز بدوري أبطال أوروبا ،إلى جانب بايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر سيتي وباريس سان جيرمان ،فيما استبعد تشيلسي. البطل المدافع.

“ليفربول وبايرن ومانشستر سيتي وريال مدريد وباريس سان جيرمان أعلى من الفرق الأخرى”.

وأضاف: “في دوري الأبطال علينا أن نضع الكثير من القواعد، حتى تتغير الأمور ،سواء كان فريقًا يلعب. علينا أن نكون متسقين، وعلينا أن نستمر في التحسن” ، وفي 2018 واحتل يوفنتوس المركز الخامس في الدوري الإيطالي، ووصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين في المواسم الثلاثة السابقة، وفاز في 2015 من برشلونة وفي 2017 من ريال مدريد.