السياحة في اليونان المسافرون العرب

السياحة في اليونان المسافرون العرب
اماكن سياحية في اليونان

تعتبر اليونان من أفضل الأماكن السياحية على مستوى العالم، حيث تربعت على عرش الوجهات السياحية في قارة أوروبا، لذلك تعد السياحة في اليونان أكبر دعم اقتصادي حيث يمثل حوالي 20 %.

كما أنها تعتبر بلاد الأساطير الغنية بالعديد من المعالم الأثرية العريقة التي يعود تاريخها إلى العصر الروماني وزمن الإغريق، والاستمتاع برؤية المناظر الطبيعية الخلابة، وقضاء أجمل العطلات الصيفية والشتوية.

السياحة في اليونان المسافرون العرب

كما أنها تحتوي على عدد كبير من الجزر اليونانية الساحلية التي قد يبلغ عددها نحو 2000 جزيرة، كما يوجد عدد معين من هذه الجزر قد يصل إلى 60 جزيرة مأهولة بالسكان، اليوم سنتحدث عن أشهر المناطق السياحية في اليونان وأهم ما يميزها.

أصبح أزدهار السياحة في اليونان خلال عامي 1960 و1970 ميلاديًا، لذلك أطلق عليها السياحة الجماعية في هذا الوقت، حيث بدأت في بناء الفنادق وإقامة بعض المشاريع المتنوعة خلال هذه الفترة، وبالتالي حصلت اليونان على أكبر عدد من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم.

حيث قامت أكبر الألعاب الأولمبية في أثينا اليونانية في هام 2004 ميلادي، وأيضًا قامت أحدث مسابقات الأغاني الأوروبية لعام 2006 ميلادي، كما أنها تتميز بالتاريخ اليوناني القديم وهذا لوجود عدد كبير من الآثار العريقة منذ الحضارات الرومانية والبيزنطية.

لذا جعل اليونان أكبر مراكز التبادل الثقافي على مدار العصور، لذلك تعمل هذه المعالم التاريخية العتيقة على تنوع ثقافات الحضارة اليونانية، بالإضافة إلى أنها تتميز بالعديد من الشواطئ الساحلية الزرقاء، والاستمتاع بجولات القوارب، والإطلالات البحرية الساحرة، وأفخم المطاعم التي تكون على مستوى عالي في تقديم الأطعمة اليونانية والتي يتغلب عليها ثقافة البلد، وكل هذا لفت أنظار الكثير من السياح مختلف الأجناس القادمين من جميع أنحاء العالم، لذلك أصبحت اليونان هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية على مستوى العالم.

أفضل المواسم السياحية للسفر إلى اليونان

تمتلك اليونان أطول ساحل يقع في حوض البحر الأبيض المتوسط، وبالتالي تتميز اليونان بالموقع الجغرافي الجيد، كما أنها تشتهر بالمناخ المعتدل خلال فصل الشتاء وحار نسبيًا في فصل الصيف، حيث يعتبر فصل الربيع من أفضل المواسم السياحية للسفر إلى اليونان، وخصوصًا من شهر إبريل إلى شهر يونيو، وأيضًا من شهر سبتمبر إلى شهر أكتوبر.

أفضل الأماكن السياحية في اليونان

جبل آسو

يعد جبل الآسو من أهم الأماكن المقدس الأرثوذكسية منذ عام 1045 ميلادي، لذلك أطلق عليه اسم الجبل المقدس، كما أنه يتميز بإحدى الأنظمة المستقلة أثناء حكم العصور البيزنطية الأولى، حيث أن جبل آسو محاط بشبه جزيرة حيث تقع هذه الجزيرة في شمال اليونان.

شاطئ مير توس

يعتبر شاطئ مير توس من أجمل الشواطئ الساحلية التي تتمتع بالمياه الدافئة زرقاء اللون والفيروزي وهذا ما يميزه عالميًا، كما أنه يتواجد في شمال غرب اليونان، حيث تتنوع المناظر الطبيعية الساحرة ما بين الجبال الشاهقة الساحرة، كما تم وجود عدد كبير من المنحدرات الطبيعية وراء شاطئ مير توس الخلاب، مما يبرز في جماله الخاص.

مسرح دلفي

يعد مسرح دلفي من أشهر المعالم السياحية وأهمهم في المواقع الدينية العتيقة اليونانية، كما أن تم بناؤه بشكل مذهل على تل مرتفع ليعطي مظهر رائع ويساعدك على رؤية المناظر الخلابة والحدائق الشاسعة من أعلى التل، لذلك أصبح مسرح دلفي من أروع المناطق السياحية في اليونان.

السياحة في سان توريني

تعتبر سان توريني من أشهر الأماكن السياحية في اليونان التي تجذب عدد كبير من السياح مختلف الأجناس من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز بالعديد من المباني التاريخية الزرقاء والبيضاء، كما أنها تتميز بمجموعة هائلة من الشواطئ الساحرة التي تتمتع بالرمال الناعمة وجمال لونها، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الهضاب المرتفعة التي تطل على السواحل المذهلة على البحر،حيث تقع جزيرة سان توريني في جنوب شرق البلاد.

السياحة في رودس

تعد جزيرة رودس من أشهر الجزر الساحلية التي تميز اليونان، كما أنها تعتبر من أجمل الجزر على مستوى العالم، حيث تقع جزيرة رودس في البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى قربها من الساحل الغربي لتركيا، تتميز هذه الجزيرة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمطاعم الضخمة التي تقدم الأطعمة الشهية اليونانية، ويمكن الاستمتاع بأروع الأجواء العائلية والتمتع بممارسة الرياضة السياحية في جميع شواطئها، كما أنها تتمتع بأحداث التاريخ العتيق الذي يمتد منذ العصور القديمة.