معلومات مهمة عن الولايات المتحدة الأمريكية

معلومات مهمة عن الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

الولايات المتحدة الأمريكية أو أرض الأحلام كما أطلق عليها القدامى في الماضي حيث كان حلم الجميع هو السفر إليها باعتبارها الأرض التي تُخفي تحت طياتها كنوز من الذهب والآثار القيمة وكانت محل صراع الدول فيما بينها كيما تفوز بهذه الأرض التي الآن هي أكبر دولة في العالم وتحتل المراكز الأولى في أغلب المجالات بين جميع بلدان العالم. ولم ينتهي الأمر إلى هذا الحد, فهي من البلدان الجميلة حيث الخضرة في أغلب مدنها أو ولاياتها والمنشآت الضخمة والتقدم التكنولوجي الباهر، أمريكا بلاد زاخرة بالكثير لمحبي السفر وهي من أهم البلاد السياحية في العالم إن لم تكن أهمها حيث تستقطب الغالبية الكبرى سواح العالم كل عام. فلنلقي نظره على أهم الولايات فيها.

واشنطن العاصمة  مدينة عظيمة ذات شوارع عريضة ومبان رائعة وعملاقة، فيها العديد من الأنشطة، وبها يقع البيت الأبيض حيث يقطن فيه رئيس الدولة وهي تتكون من عدة مناطق أو مدن صغيرة إذا صح التعبير. وتضم ثلاث جزر هي لوبيز، و أوركاس جزيرة ويدبي، معالم كثير تضمها واشنطن وهي من الولايات المشهورة في جميع أنحاء العالم.

فنادق مختارة في واشنطن

فندق دايز إن كوفينتشين سنتر3 نجوم  يقع في قلب المدينة التجارية ويحتوي على 200 غرفة وجناح وبه مطعم فاخر وجناح خاص للمشويات، فندق غراند حياة واشنطن 4 نجوم  أيضاً في قلب المدينة التجارية ويضم أكثر من 1000 غرفة وجناح وبه 3 مطاعم وصالة للجلوس.

نيويورك أحد أكثر والولايات حركة وأكبرها تجاريا في جميع أنحاء العالم حيث أن أهم المعارض أو المؤتمرات العالمية أو الإحتفالات الرياضية أو الموسيقية تقام فيها وسكانها قد تعودوا على الإحتفالات فيها فما من يوم يمضي إلا وتقام فيه مئات الإحتفالات سواءاً الشخصية أو على مستوى الشركات والقطاعات الخاصة والعامة.

يوجد بها مباني ضخمة للغاية وؤائعة مثل إمباير ستيت. وقيها تمثال الحرية الذي يعتبر أشهر تمثال في العالم وهو الذي كان هدية من رئيس فرنسا لأمريكا بمناسبة يوم الإستقلال الأمريكي وهو يرمز للحرية، ولاتخلو الولاية من المحلات التجارية الراقية مثل جوتشي وتيفاني والكثير من المراكز التجارية. كما هناك متجر ميسي الذي يعتبر أكبر متجر في العالم حيث يعتبر مدينه بمفرده. ولا ننسى شلالات نياجرا التي تملأ عيون الناظرين بالدهشة وهي على ارتفاع 54 متر.

فنادق مختارة في نيويورك

فندق ورلدورف استوريا 5 نجوم  في قلب حي مانهاتن الشهير ويحتوي على 2000 غرفة وجناح جميعها مزودة بمرافق خاصة فاخرة، فندق سينتشيري باراماونت 3 نجوم  وهو في برادوي، عالم المسارح والأضواء الساطعة  يضم 650 غرفة وبه مقهى ومتجر لبيع الهدايا ومطعم.

ماذا يحدث في الولايات المتحدة
الولايات المتحدة الأمريكية

 

فندق ميلفورد بلازا 3 نجوم في اذا كنت من عشاق العروض المسرحية والأفلام السينمائية، فإن هذا الفندق هو ضالتك النشودة، وهو يحتوي على 1300 غرفة مكيفة وبه مقهى زمطعم زصالة خاصة بوسائل التسلية.

لوس أنجليس  مدينة مثيرة تجمع بين ثراء بيفرلي هيلز الشهيرة ومايبو وبين سحر مدينة السينما هوليوود وعالم ديزني لاند، وقد لاتتنحصر شهرتها على الأماكن الساحية فقط, بل هي مشهورة أيضا لوجود فريق كرة السلة “ليكرز” الذي يملك نجوماً هي بين أبرز وأغلى نجوم العالم أجمع في هذه اللعبة التي تعتبر الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي منطقة باردة في الشتاء ولكن جوها البارد لا يؤثر على حركة سكانها حيث أن هناك الكثير من ما يعملونه في الشتاء من نشاطات رياضية أو إحتفالية.

فنادق مختارة في لوس انجلس

فندق حياة أون سانسيت  يقع بين أشهر اسمين في العالم وهما بيفرلىهيلز وهوليوود, يضم غرفاً ممتازة وبه مطعم سيلفرسكرين المشهور بأجوائه التي تشعرك وكأنك في حديقة مزهرة، فندق ويسترن بونافينتشر يقع في قلب المدينة التجارية ويضم أكثر من 1300 غرفة وجناح وفيه نحو 13 مطعم ومجموعة من المحلات التجارية.

سان فرانسيسكو بها واحد من أشهر جسور العالم “جولدن جيت” والذي يمتد فوق مياه الخليج وجزيرة سجن ألكتراز الشهيرة والتي لاتبعد كثيراً عن الشاطىء والبيوت التاريخية العريقة وهي بالفعل مناظر بديعة لن ينساها السواح. وهناك مرفأ “فيشرمانز وارف” حيث ترى المراكب الشراعية التاريخية العتيقة والتي تم تجديدها بدقة، وحول هذا المرفأ تتواجد المطاعم والمتاجر المصممة بشكل مميز وأنيق، وتشتهر أيضا بعربات الترام التي تشق طرق المدينة هي منظر خلاب وجدير بالزيارة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

فنادق مختارة في سان فرانسيسكو

بيست ويسترن أميركان 3 نجوم  يقع على مقربة من ميدان يونيان سكوير ومركز المؤتمرات ويضم 150 غرفة وجناح.يحتوي على مطعم ومتجر ويوفر النقل المجاني لزبائنه من وإلى المطار.

فندق مارك هوبكنز انتركونتيننتال 5 نجوم  يقع على تل نوب ويحتوي على 400 غرفة وجناح وتشكيلة رائعة من مطاعم ومقهى ممتاز وبه ملحق صحي.

لاس فيجاس المدينة التي لا تنام ولا يهداء لأهلها بال حتى تسمع ضخب الإحتفالات، فهي كالسراب العجيب المتألق في قلب الصحراء، مدينة المارح التي تزخر بالروائع وأنوار النيون الملونة، وحيث الفنادق المتعددة الكثير الراقية منها والبسيطة تتبارى فيما بينها لجذب أكبر عدد ممكن من السواح الذين يتعدون الألوف، ما إن تصل على حدود المدينة حتي ترى الأضواء منبعثة من كل مكان وبشكل يسر الناظرين، ففي هذه المدينة  فيها الفنادق وفيها الملاهي وفيها المتاحف وبراكين وسفن قراصنة شراعية ضخمة والبهلونات.

فنادق مختارة في لاس فيجاس

  • فندق لاندمارك  مقابل مركز المؤتمرات ويضم 550 غرفة وجناح وفيه مطعم الغروب الشهير.
  • فندق هيلتون لاس فيجاس يقع في مكان حيوي جداً ويضم 3500 غرفة وجناح وعلى طابق فريد مخصص للراحة والإستجمام بالإضافة إلى ستة ملاعب تنس والعديد من المطاعم, فندق ضخم جداً وكأنه منتجع كبير.

جزر هاواي

جزر تجمع بين سحر وجمال الباسيفيك وتطور وأحداث الولايات المتحدة. جزيرة هاواي هي الأجواء الحالمة والطقس الإستوائي الجميل والخليط المتنوع  النتجانس  من الناس والثقافات الذي يجعلها من أجمل الجزر في العالم.  وتتكون من عدة جزر أهما :

  • ماوي ان هذه الجزيرةنافس وايكيكي من حيث شهرتها و اقبال الزوار عليها رغم اختلافها واحتوائها على تشكيلة رائعة من الشواطىء و المناظر الطبيعية الخلابة واجمل تلك المناظر جبل هاليكالا البركاني .  أن مناظر ماوي الفاتنة تجعلها فردوساً استوائياً لا ينسى.
  • هي أكثر الجزر شهرة و تطور اذ تضم شاطىء وايكيكي و هونولولو و بيرل هاربر،  ان مطاعمها و متاجرها  و فنادقها لا تنسى ابداً.
  • كاواي  يطلق عليها أسم ” الجزيرة الغناء ” لما فيها من حدائق ومناظر خلابة و شواطىء ذهبية و طيبة أهلها بالزوار و الوافدين.

فنادق مختارة في جزر هاواي

  • فندق شيرتون موانا 5 نجوم في اواهو يقع على الشاطىء ويطل على مناظر ساحرة للمحيط الباسفيكي وبه مطاعم فاخرة.
  • فندق ذي اليكاي4 نجوم في قلب مدينة هونولولو ويحتوي على 800 غرفة وجناح وبه تشيكيلة مميزة من المطاعم.
  • فندق ذي ماوي في ماوي  3 نجوم وهو يحتضن الساحل الغربي لجزيرة لاهاينا ويحتوي على 370 غرفة وجناح  وبه مرافق رياضية ومطاعم.
  • فندق ذي كوكو بالمز ريزيورت 4 نجوم في كاوي وهو على شاطىء كابا ويضم 390 غرفة وجناح وبه مرافق خاصة ومطاعم فاخرة.

أورلاندو تزداد شهرة أورلاندو يوماً بعد يوم بأنها قلب الاجازات و العطل لانها تضم أبرز المعالم السياحية في العالم أجمع. وأكبر دليل على ذلك هو وجود مدينة الملاهي الاولى ” وولت ديزني ” التي تعتبر أكبر مدينة لالعاب التسلية و المرح في العالم ، و مركز ايبكوت المذهل الا ان الضواحي المحيطة بأورلاندو تحتوي على مراكز رائعة لتسلية جميع أفراد العائلة مثل عالم البحار و ويت أند وايلد و محطة تشيرتش ستريت ستيشن بينما يجد الزائر خارج حدودها المنتزهات الرائعة مثل سايبريس جاردينز و بوش جاردنز و مركز كيندي للفضاء.

الولايات المتحدة الأمريكية

ولايات المتحدة الأمريكية أو أرض الأحلام كما أطلق عليها القدامى في الماضي حيث كان حلم الجميع هو السفر إليها باعتبارها الأرض التي تُخفي تحت طياتها كنوز من الذهب والآثار القيمة وكانت محل صراع الدول فيما بينها كيما تفوز بهذه الأرض التي الآن هي أكبر دولة في العالم وتحتل المراكز الأولى في أغلب المجالات بين جميع بلدان العالم. ولم ينتهي الأمر إلى هذا الحد، فهي من البلدان الجميلة حيث الخضرة في أغلب مدنها أو ولاياتها والمنشآت الضخمة والتقدم التكنولوجي الباهر، أمريكا بلاد زاخرة بالكثير لمحبي السفر وهي من أهم البلاد السياحية في العالم إن لم تكن أهمها حيث تستقطب الغالبية الكبرى سواح العالم كل عام. فلنلقي نظره على أهم الولايات فيها.

واشنطن العاصمة مدينة عظيمة ذات شوارع عريضة ومبان رائعة وعملاقة، فيها العديد من الأنشطة . وبها يقع البيت الأبيض حيث يقطن فيه رئيس الدولة، وهي تتكون من عدة مناطق أو مدن صغيرة إذا صح التعبير، وتضم ثلاث جزر هي لوبيز، و أوركاس، جزيرة ويدبي معالم كثير تضمها واشنطن وهي من الولايات المشهورة في جميع أنحاء العالم.

فنادق مختارة في واشنطن

فندق دايز إن كوفينتشين سنتر3 نجوم  يقع في قلب المدينة التجارية ويحتوي على 200 غرفة وجناح وبه مطعم فاخر وجناح خاص للمشويات، فندق غراند حياة واشنطن 4 نجوم  أيضاً في قلب المدينة التجارية ويضم أكثر من 1000 غرفة وجناح وبه 3 مطاعم وصالة للجلوس.

نيويورك أحد أكثر والولايات حركة وأكبرها تجاريا في جميع أنحاء العالم حيث أن أهم المعارض أو المؤتمرات العالمية أو الإحتفالات الرياضية أو الموسيقية تقام فيها وسكانها قد تعودوا على الإحتفالات فيها فما من يوم يمضي إلا وتقام فيه مئات الإحتفالات سواءاً الشخصية أو على مستوى الشركات والقطاعات الخاصة والعامة. يوجد بها مباني ضخمة للغاية وؤائعة مثل إمباير ستيت. وقيها تمثال الحرية الذي يعتبر أشهر تمثال في العالم وهو الذي كان هدية من رئيس فرنسا لأمريكا بمناسبة يوم الإستقلال الأمريكي وهو يرمز للحرية. ولاتخلو الولاية من المحلات التجارية الراقية مثل جوتشي وتيفاني والكثير من المراكز التجارية. كما هناك متجر ميسي الذي يعتبر أكبر متجر في العالم حيث يعتبر مدينه بمفرده، ولا ننسى شلالات نياجرا التي تملأ عيون الناظرين بالدهشة وهي على ارتفاع 54 متر.

فنادق مختارة في نيويورك

فندق ورلدورف استوريا 5 نجوم  في قلب حي مانهاتن الشهير ويحتوي على 2000 غرفة وجناح جميعها مزودة بمرافق خاصة فاخرة، فندق سينتشيري باراماونت 3 نجوم وهو في برادوي، عالم المسارح والأضواء الساطعة  يضم 650 غرفة وبه مقهى ومتجر لبيع الهدايا ومطعم.

فندق ميلفورد بلازا 3 نجوم في اذا كنت من عشاق العروض المسرحية والأفلام السينمائية، فإن هذا الفندق هو ضالتك النشودة، وهو يحتوي على 1300 غرفة مكيفة وبه مقه ىومطعم وصالة خاصة بوسائل التسلية.

لوس أنجليس  مدينة مثيرة تجمع بين ثراء بيفرلي هيلز الشهيرة ومايبو وبين سحر مدينة السينما هوليوود وعالم ديزني لاند، وقد لاتتنحصر شهرتها على الأماكن الساحية فقط، بل هي مشهورة أيضا لوجود فريق كرة السلة “ليكرز” الذي يملك نجوماً هي بين أبرز وأغلى نجوم العالم أجمع في هذه اللعبة التي تعتبر الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي منطقة باردة في الشتاء ولكن جوها البارد لا يؤثر على حركة سكانها حيث أن هناك الكثير من ما يعملونه في الشتاء من نشاطات رياضية أو إحتفالية.

فنادق مختارة في لوس انجلس

فندق حياة أون سانسيت  يقع بين أشهر اسمين في العالم وهما بيفرلىهيلز وهوليوود, يضم غرفاً ممتازة وبه مطعم سيلفرسكرين المشهور بأجوائه التي تشعرك وكأنك في حديقة مزهرة.

  • فندق ويسترن بونافينتشر يقع في قلب المدينة التجارية ويضم أكثر من 1300 غرفة وجناح وفيه نحو 13 مطعم ومجموعة من المحلات التجارية.

سان فرانسيسكو بها واحد من أشهر جسور العالم “جولدن جيت” والذي يمتد فوق مياه الخليج وجزيرة سجن ألكتراز الشهيرة والتي لاتبعد كثيراً عن الشاطىء والبيوت التاريخية العريقة وهي بالفعل مناظر بديعة لن ينساها السواح. وهناك مرفأ “فيشرمانز وارف” حيث ترى المراكب الشراعية التاريخية العتيقة والتي تم تجديدها بدقة.

وحول هذا المرفأ تتواجد المطاعم والمتاجر المصممة بشكل مميز وأنيق. وتشتهر أيضا بعربات الترام التي تشق طرق المدينة. المدينة هي منظر خلاب وجدير بالزيارة بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

فنادق مختارة في سان فرانسيسكو

بيست ويسترن أميركان 3 نجوم  يقع على مقربة من ميدان يونيان سكوير ومركز المؤتمرات ويضم 150 غرفة وجناح، يحتوي على مطعم ومتجر ويوفر النقل المجاني لزبائنه من وإلى المطار.

فندق مارك هوبكنز انتركونتيننتال 5 نجوم  يقع على تل نوب ويحتوي على 400 غرفة وجناح وتشكيلة رائعة من مطاعم ومقهى ممتاز وبه ملحق صحي.

لاس فيجاس المدينة التي لا تنام ولا يهداء لأهلها بال حتى تسمع ضخب الإحتفالات، فهي كالسراب العجيب المتألق في قلب الصحراء، مدينة المارح التي تزخر بالروائع وأنوار النيون الملونة, وحيث الفنادق المتعددة الكثير الراقية منها والبسيطة تتبارى فيما بينها لجذب أكبر عدد ممكن من السواح الذين يتعدون الألوف. ما إن تصل على حدود المدينة حتي ترى الأضواء منبعثة من كل مكان وبشكل يسر الناظرين. ففي هذه المدينة ما هب ودب , ففيها الفنادق وفيها الملاهي وفيها المتاحف وبراكين وسفن قراصنة شراعية ضخمة والبهلونات.

فنادق مختارة في لاس فيجاس

  • فندق لاندمارك  مقابل مركز المؤتمرات ويضم 550 غرفة وجناح وفيه مطعم الغروب الشهير.
  • فندق هيلتون لاس فيجاس يقع في مكان حيوي جداً ويضم 3500 غرفة وجناح وعلى طابق فريد مخصص للراحة والإستجمام بالإضافة إلى ستة ملاعب تنس والعديد من المطاعم, فندق ضخم جداً وكأنه منتجع كبير .

جزر هاواي

جزر تجمع بين سحر وجمال الباسيفيك وتطور وأحداث الولايات المتحدة. جزيرة هاواي هي الأجواء الحالمة والطقس الإستوائي الجميل والخليط المتنوع  النتجانس  من الناس والثقافات الذي يجعلها من أجمل الجزر في العالم.  وتتكون من عدة جزر أهما :

ماوي ان هذه الجزيرةنافس وايكيكي من حيث شهرتها و اقبال الزوار عليها رغم اختلافها واحتوائها على تشكيلة رائعة من الشواطىء و المناظر الطبيعية الخلابة واجمل تلك المناظر جبل هاليكالا البركاني، وأن مناظر ماوي الفاتنة تجعلها فردوساً استوائياً لا ينسى.

  • أواهو هي أكثر الجزر شهرة و تطور اذ تضم شاطىء وايكيكي و هونولولو و بيرل هاربر.  ان مطاعمها و متاجرها  و فنادقها لا تنسى ابداً.
  • كاواي  يطلق عليها أسم ” الجزيرة الغناء ” لما فيها من حدائق ومناظر خلابة و شواطىء ذهبية و طيبة أهلها بالزوار و الوافدين.

فنادق مختارة في جزر هاواي

  • فندق شيرتون موانا 5 نجوم في اواهو يقع على الشاطىء ويطل على مناظر ساحرة للمحيط الباسفيكي وبه مطاعم فاخرة.
  • فندق ذي اليكاي4 نجوم في قلب مدينة هونولولو ويحتوي على 800 غرفة وجناح وبه تشيكيلة مميزة من المطاعم.
  • فندق ذي ماوي في ماوي  3 نجوم وهو يحتضن الساحل الغربي لجزيرة لاهاينا ويحتوي على 370 غرفة وجناح  وبه مرافق رياضية ومطاعم.
  • فندق ذي كوكو بالمز ريزيورت 4 نجوم في كاوي وهو على شاطىء كابا ويضم 390 غرفة وجناح وبه مرافق خاصة ومطاعم فاخرة.

أورلاندو تزداد شهرة أورلاندو يوماً بعد يوم بأنها قلب الاجازات و العطل لانها تضم أبرز المعالم السياحية في العالم أجمع. وأكبر دليل على ذلك هو وجود مدينة الملاهي الاولى ” وولت ديزني ” التي تعتبر أكبر مدينة لالعاب التسلية و المرح في العالم ، و مركز ايبكوت المذهل الا ان الضواحي المحيطة بأورلاندو تحتوي على مراكز رائعة لتسلية جميع أفراد العائلة مثل عالم البحار و ويت أند وايلد و محطة تشيرتش ستريت ستيشن بينما يجد الزائر خارج حدودها المنتزهات الرائعة مثل سايبريس جاردينز و بوش جاردنز و مركز كيندي للفضاء.

فنادق مختارة في أولاندو

  • فندق دايز إن لايكسايد 3 نجوم به ثلاث أحواض سباحة وملعبين للأطفال وصالة للألعاب ومتجر ومقهى وملاحق مسلية أخرى.
  • فندق سونيستا فيليج 5 نجوم وهو على ضفاف بحيرة ساند لايك ولا يبعد سوى خمس دقائق عن “عالم ورلد ديزني” ويحتوي على 369 فيلأٌ للعوائل وبه مطعم أنيق وصالة جلوس مطلٌة على البحيرة وملعب تنس.

ورلد ديزني

إن أجمل مكافأة تلقاها عند زيارتك لعالم ورلد ديزني, هي الإبتسامة التي تضيء وجه أولادك هناك. مع العلم أن ورلد ديزني توفر المرح والتسلية لجميع الأعمار. وتعتبر هذة المدينة أكير مدينة ألعاب في العالم  وهي تتكون من ثلاث مناطق أو مدن ترفيهية.

حديقة ماجيك كينغدوم حيث تدب الحياة في قصص ” كان ياما كان” ويحيط بك كل جديد من مغامرات وعجائب في سبعة مناطق سحرية باهرة ـاسرك بما تقدمه لك ولعائلتك.

إبكوت عالم متجدد يستهوي محبي الإستطلاع واالمفكرين والمغرمين باللعب بما يقدمه من وقت رائع يملؤه المرح والتسلية.حيث فيه تكتشف أرض الواقع بما فيها من ناس وأماكن وتكنولوجيا, وذلك بتركيز الإهتمام على ما أعظم ما حققته الإنسانية بأساليب مثيرة وبهيجة.

استديوهات إم جي إم وديزني مع الإثارة والجمال في هوليوود حيث يشارك الجميع في العمل الفني, في حلقات ملحمية متتالية تسلط الضوء على الزوار بإشراكهم في العمل المثير في الإنتاج السينمائي والتلفزيوني فيتذوق السائح حلاوة ذلك المزيج الساحر الذي خلقت منه هوليوود من الشهرة  والنفوذ بمجرد أن يصبحوا نجوماً ولو لولهة قصيرة.