حيل لجعل الهاتف القديم جديدًا

حيل لجعل الهاتف القديم جديدًا

أصبح التطور في اصدار الشركات المطورة للهواتف الذكية، من خلال اصدارها لأعداد كبيرة وجديدة من الموبايلات، وهو ما يجعل الهواتف تصبح قديمة بشكل مبالغ فيه، رغم في بعض الأحيان لا يكون قد تعدى عليها سوى أيام قليلة، وهو ما يجعل المستهلك أكثرشراهة.

وفي هذا التقرير يقدم  حيل لإحياء الهواتف القديمة ليبدو كهاتف جديد.

حيل لجعل الهاتف القديم جديدًا

1- شراء بطارية جديدة لهاتفك

سيدتي ليس هناك أسوأ من أن بطارية هاتف قديم تستنفذ طاقتها بشكل سريع لذا فإن كنت ترغب في تجديد هاتفك دون الحاجة إلى شراء هاتف جديد فعليك شراء بطارية جديدة لهاتفك، فليس هناك أفضل من بطارية جديدة لهاتفك القديم لتجعله يبدو كهاتف جديد بطاريته تدوم لفترة أطول.

 

2- تغيير “الجراب” الغطاء الخارجي

حتى تتمكني عزيزتي، وتتكمني من أهمية تلك الأغطية في توفير الحماية لهاتفك لا سيما خدوش الشاشة أو كسرها بالإضافة إلى الحفاظ على الواجهة الخلفية من الهاتف ولكن تلك الأغطية لم تعد تقتصر أهميتها على حماية الهاتف فقط بل يمكنها أن تغيير من شكل الهاتف بشكل كامل.

3- استخدام لانشر جديد

يمكنك سيدتي من خلال استخدام لانشر جديد من تغيير شكل هاتفك الداخلي حيث يعمل اللانشر على إجراء تغيير كبير في واجهة المستخدم الخاصة بالهاتف بما في ذلك شكل أيقونات التطبيقات، ويمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد الاستفادة من تلك اللانشرات.

4- إضافة بعض الإكسسورات

يمكنك إضافة بعض الإكسسورات إلى هاتفك لتشعر بتجديد عند استخدامه، حيث يمكنك مقابل 5 دولار فقط من شراء Ninja Loop الذي يمكنك من حمل الهاتف بسهولة كما أنه يتناسب مع أي غطاء حماية، وبمجرد تركيبه فإنه يسمح لك بالتفاعل مع الشاشة بسهولة أكبر من خلال استخدام الإبهام فقط، كما يمكنك الاعتماد على حامل للهاتف داخل السيارة الخاصة بك مما يجعله في مستوى مناسب للعين أثناء القيادة.

5- البحث عن الميزات التي تم تجاهلها

عند شراء الهاتف قد نتجاهل عدد من الميزات التي يوفرها لنا الهاتف، لذا يمكنك البحث عن تلك الميزات والاستفادة منها والتي قد تجعلك تشعر بأنك تستخدم هاتف جديد، فعلى سبيل المثال العديد من الهواتف الذكية يمكنها تتبع خطواتك مثلما يفعل السوار الذكي Fitbit، كما ربما لم تستخدم من قبل ميزات الدفع من أبل Apple Pay أو خدمات الدفع من الأندرويد Android Pay، فيمكنك البحث داخل إعدادات هاتفك قليلاً والبحث عن الميزات التي تم تعطيلها.

6- استخدام الشحن اللاسلكي

تعتبر ميزة الشحن اللاسلكي متوفرة في أجهزة الأندرويد منذ فترة ولكنها ميزة جديدة لهواتف الأيفون، فيمكنك تجربة شحن هاتفك بشاحن لاسلكي لتوفير تجربة استخدام جديدة.

حلول لجعل بطارية الهاتف تشحن بشكل اسرع

أليك مجموعة من الحلول لجعل بطارية هاتفك تشحن بشكل أسرع :

  • أستبدل كابل الشاحن الموجود لديك بكابل أخر.
  • أستخدم وضع الطائرة أذا لم تكن تحتاج إلى الهاتف، فذلك يعمل علي أبقاء بطارية الهاتف مشحونة مدة أكبر.
  • قم بشراء شاحن جديد فربما يكون الأخير به عطل أو ليس منتج أصلي، لذلك لا يشحن هاتفك بشكل سريع.
  • أذا كنت تشحن هاتفك من جهاز اللاب توب فيفضل فصله ووضعه على الشاحن الخاص به.
  • أذا كنت تستخدم لشحن هاتفك جهاز الباور بانك فتأكد أنه يطابق كمية الأمبير المطلوبة لشحن هاتفك.
  • أذا فرغت بطارية هاتفك عند أستخدامك له، فعليك تركه بالشاحن وأبتعد عنه ولا تستخدمه حتي ينتهي.
    تأكد أن بطارية هاتفك سليمة ولا تحتاج إلى تغيير.
  • تأكد من تحديث جميع البرامج الموجودة بهاتفك، حيث أن التحديثات الجديدة دائما يكون لها هدف في توفير عمر البطارية.
  • تحميل برنامج تنظيف الهاتف من متجر جوجل مثل برنامج smart manager لمعالجة هاتفك من التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتستهلك الكثير من عمر بطارية هاتفك، فكل ما عليك فعله تحميل التطبيق ثم الضغط علي تنظيف الهاتف.
  • أغلاق الواى فاى أو الموبايل داتا عندما لا تحتاج إليه وذلك لأنها سبب رئيسي في استهلاك شحن بطارية الهاتف.