طريقة عمل الكفتة المشوية على الفحم في الفرن زي المحلات بقطعة فحم واحدة

طريقة عمل الكفتة المشوية على الفحم في الفرن زي المحلات بقطعة فحم واحدة
طريقة عمل الكفتة في البيت من غير ما تكش؟

طريقة عمل الكفتة المشوية تعتبر طريقة عمل الكفتة في المنزل من الوصفات التي تبحث عنها كل ست عائلات ، خاصة عندما يتعلق الأمر بعيد الفطر ، لأنها مرتبطة بوجود كمية كبيرة من اللحوم في كل عائلة. التواجد في المنزل من الأطباق المفضلة للأسر الست ، وهو من الأطباق التي يحبها الجميع ، فهو سهل التحضير ومناسب للتجمعات.

طريقة عمل الكفتة المشوية على الفحم في الفرن زي المحلات بقطعة فحم واحدة
طريقة عمل الكفتة في البيت من غير ما تكش؟

طريقة عمل الكفتة المشوية

الكفتة من الأطباق التي يمكن طهيها بأكثر من طريقة وبأنواع كثيرة من التوابل، لكن كل ستة متاجر تبحث دائمًا عن سر التوابل في المتاجر حتى يتمكنوا من صنعها لعائلاتهم في المنزل بدلًا من الشراء الجاهز صنع منها الشيف رشا، خبيرة الطهي ، تعرف على كيفية صنع الكفتة في المنزل مثل المتجر. مع المطابقة الخاصة، والطرق البسيطة، والخطوات السريعة، ستنبهر عائلتك وضيوفك خلال عيد الأضحى.

مقادير الكفتة

  1. نصف كيلو لحمة مفرومة.
  2. ½ ملعقة صغيرة فلفل اسود.
  3. ½ ملعقة صغيرة بهارات لحمة.
  4. 1 ملعقة صغيرة ملح.
  5. 2 بصلة متوسطة الحجم مبشورة ومصفاة
  6. 1 عيش فينو مقطع منقوع في كوب ماء ومصفى.
  7. نصف كوب بقدونس مفروم.

طريقة عمل الكفتة

من الأفضل تقطيع اللحم تقريبًا بدلاً من تقطيعه، وتبلغ نسبة الدهون حوالي 25٪ من وزن اللحم ضع اللحم المفروم على طبق كبير.  نضيف جميع البهارات والملح والبقدونس والخبز والبقدونس والبصل ويقلب جيدا ويغطى ويوضع في الثلاجة لمدة ساعة أو أكثر قسّميها إلى كرات متوسطة الحجم ، شكلي أصابعك حول السيخ المعدني أو الخشبي ، اضغطي بالأصابع اللحمية بنفس الحجم بطول السيخ قم بإعداد شواية فحم قبل البدء في الشوي ، وتأكد من إشعال الفحم  في حالة عدم وجود شواية ، يمكنك إحضار صينية مستطيلة وربطها بورق قصدير دهن أسياخ الكفتة بماء البصل تُشوى أسياخ الكفتة على الشواية على الفحم لمدة 5 دقائق تقريبًا على كل جانب، وبالنظر إلى أن اللحم سيصبح أثقل عندما يشوى على الجانب القريب من الشواية، فيجب قلبه بسرعة لمنع سقوطه عن الكباب يقدم مع سلطة الطحينة أو الطماطم والخبز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام