ليالي رمضان في مصر الأجواء والطقوس الرمضانية

ليالي رمضان في مصر الأجواء والطقوس الرمضانية
عادات رمضان

شهر رمضان من الاشهر الاهم فى السنة حيث يتمتع بخصوصية عند الدول الاسلامية اجمع ولكن بصفة خاصة فى مصر حيث ان له طقوس خاصة تقام احتفالا بالشهر الكريم فى مصر و يعد من اجمل الشهور التى يكون بها الروحانية والصفاء.

و من ناحية السياحة هناك العديد من الفاعليات والاحتفالات تقوم بها اهم الأماكن السياحية الدينية خاصة احتفالا بقدوم شهر رمضان.

رمضان قديمًا في مصر

تتزين مصر جميعها بالزينة و الفوانيس التي تعد سمة أساسية في شهر رمضان و ذلك تقليد فاطمي قديم يتبعه المصريون حتى الآن فى الاحتفال بالشهر الكريم و يسعد السياح كثيرا عند زيارة مصر فى شهر رمضان حيث تعد القاهرة المدينة التى لا تنام و خاصة في شهر رمضان حيث تظل ساهرة حتى ساعات الصباح الأولي و تعمل العديد من الأماكن السياحية برنامج خاص بشهر رمضان و تزيد الأنشطة السياحية فى رمضان، وتقام العبادات مثل صلاة التراويح في أشهر المساجد الإسلامية مثل الجامع الأزهر وكذلك مسجد عمرو بن العاص،  و هناك الكثير من السياح التى تأتى إلى مصر فى شهر رمضان لرؤية طرق الاحتفال بالشهر الكريم في مصر.

عادات رمضان

 

والتي تعد من أجمل وأحلى الاحتفالات على مدار العام و اكثر السياح التى تأتى فى هذا الوقت من العام هم السياح العرب حيث يستمتعوا بالاحتفالات والأنشطة في شهر رمضان وايضا قضاء عيد الفطر المبارك.