متى يبدا موسم الدوري السعودي

متى يبدا موسم الدوري السعودي
كيف يتم حسم الدوري السعودي؟

يعد الدوري السعودي من أفضل الدوريات العربية التي أصبح له شهرة كبيرة بما يحتويه من لاعبين ذو مهارات عالية ذاع صيتهم في كأس العالم السابق في قطر ولذلك يتم التساؤل دائما عن موعد بداية الدوري السعودي الجديد والذي يتابعه آلاف والملايين من محبي وعشاق الكرة السعودية في منطقة الخليج العربي، نتعرف على نبذة عن الدوري السعودي وأيضا موعد بدء الدوري السعودي الجديد.

متى يبدا موسم الدوري السعودي
كيف يتم حسم الدوري السعودي؟

دوري السعودية

الدوري السعودي أو دوري الأمير محمد بن سلمان، أو دوري روشن أيهم يتم تسمية الدوري السعودي به فهو من الدوريات الهامة التي تزيد شعبيته مع كل موسم جديد لما يتمتع به من مجموعة من اللاعبين من الطراز العالمي الذين تم ضمهم إلى صفوف بعض الأندية يضم الدوري السعودي للمحترفين العديد من الأندية منها الهلال والنصر والاتحاد والاتفاق والشباب وغيرها من الأندية التي ذاع صيتها في الفترة الأخيرة.

متى يبدأ موسم الدوري السعودي

مع انتهاء الدوري السعودي للمحترفين بفوز نادي الاتحاد بعد منافسة قوية مع غريمه نادي النصر، ويحتل الدوري السعودي الصدارة ضمن أشهر البطولات في الوطن العربي نتيجة لاستقطابه العديد من اللاعبين العالميين ومنهم كريستيانو رونالدو الذي انضم الى نادي النصر في يناير 2023
يبدأ الموسم الجديد من الدوري السعودي كما تم الإعلان من قبل رابطة الدوري السعودي عبر الحساب الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن بدء الموسم الجديد.
في 11 من شهر أغسطس 2023، ثم يتم تحديد مواعيد المباريات والفرق المتنافسة بعد ذلك مع توقعات بأن يتأخر الى يوم 25 من شهر أغسطس نتيجة لتأخر الموسم السابق حتى شهر يونيو 2023.

اهم الأندية التي صعدت إلى دوري روشن

مع انتهاء المنافسات الخاصة بالدوري السعودي نتعرف على صعود أربع من الفرق التي شاركت في منافسات دوري يلو الى دوري السعودي للمحترفين من هذه الفرق كل من الأهلي والحزم والرياض ونادي الأخدود.
دوري المحترفين السعودي الموسم 2022 2023
بدأ هذا الموسم في 23 أغسطس 2022 وتم زيادة عدد الفرق في دوري المحترفين من 16 إلى 18 فريقا اعتبارا من الموسم المقبل وهبط فريقين فقط إلى دوري الدرجة الأولى وينطلق إلى المشاركة في كأس العالم للأندية 2023، والتأهل المباشر إلى دور المجموعات في دوري أبطال أسيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام