اجمل واشهر مدن اسبانيا السياحية

اجمل واشهر مدن اسبانيا السياحية
اجمل مدن اسبانيا

هل ترغب في السفر الى اسبانيا ؟ هل تود التعرف على سياحة اسبانيا واجمل مدن أسبانيا السياحية التى تستحق الزيارة ؟ فى الواقع إن مدن اسبانيا السياحية تملك من الجمال والسحر والحضارة والسياحة، ما يجعل منها افضل المدن السياحية فى العالم وفى السطور المقبلة، سوف نتعرف على سياحة أسبانيا واجمل مدن اسبانيا السياحية وكذلك ما تقدمه مدن أسبانيا السياحية، من اماكن وفنادق لعمل رحلة سياحية رائعة.

مدريد Madrid

مدريد هى اهم مدن اسبانيا السياحية فهي العاصمة وتملك شهرة واسعة النطاق كأحد اجمل عواصم العالم تعتبر مدريد واحدة من علامات سياحة اسبانيا حيث يوجد بها العديد من الاماكن السياحية والأثرية، الى جانب الجامعات والمعارض الفنية والمتاحف ولاننسى انه يوجد بها افخم فنادق اسبانيا والمطاعم والحانات لذلك فهى من اهم واشهر مدن اسبانيا السياحية.

برشلونة Barcelona

لا يمكن التعرف على سياحة اسبانيا دون زيارة برشلونة التى تعد واحدة من اجمل مدن اسبانيا السياحية فهذه المدينة الساحرة، تعتبر من اكثر المدن السياحية فى العالم زيارة حيث يوجد بها العمارة التاريخية والثقافة والمعارض والحياة الليلة الصاخبة الى جانب العمارة الحديثة ووجود العديد من المبانى الغريبة والمثيرة بها وهنا لااحد ينكر الدور الذى تلعبه برشلونة فى سياحة اسبانيا ولايمكن التعرف على مدن اسبانيا السياحية دون التعرف على جمال وسحر برشلونة .

قرطبة Cordoba

تترك الحضارة الإسلامية بصمتها على ثقافة وحضارة وسياحة اسبانيا وهذا يتجلى فى مدينة قرطبة التى تعد احد اهم مدن اسبانيا السياحية ذات الطباع الحضارى والأثري والإسلامي، وأطلال المدينة القديمة الاندلسية لازالت قائمة لتشهد على هذه الحقبة المشرقة والحضارة العريقة وتمثل المدينة القديمة فى شوارع صغيرة أشبه بالمتاهات الى جانب الميادين والساحات البيضاء، وجامع قرطبة الأثري الذى تحول الى كاتدرائية مع الاحتفاظ بمعظم عمارته الأصلية، ولذلك لا تفوت زيارة واحدة من اهم مدن أسبانيا السياحية والتعرف على حضارة الأندلس العريقة فى قرطبة.

فالنسيا Valencia

اذا كنت تعقد ان مدن اسبانيا السياحية تقتصر على الحضارة والتراث فانت مخطئ حيث تعتبر فالنسيا واحدة من شواهد سياحة اسبانيا المعاصرة، حيث تقع فالنسيا فى شرق اسبانيا وهى تشتهر بالمبانى والعمارة الحديثة والغريبة فى نفس الوقت الى جانب مهرجان فاياس الى جانب مبنى العلوم والفنون، الذى يعتبر تحفة معمارية تجعل من فالنسيا من علامات سياحة اسبانيا.

توليدو Toledo

توليدو او طليطلة هذه المدينة التاريخية العريقة التي عاشت حتى يومنا هذا لتكون احد اهم مدن العالم وليس فقط مدن اسبانيا السياحية تقع توليدو على قمة جبل فى وسط أسبانيا واقيمت المدينة فى القرن الـ 16 وكانت مزيج للثقافات والحضارات والديانات، وتسمى مدينة الثقافات الثلاث لان المدينة احتضنت الديانات اليهودية والمسيحية والاسلامية منذ انشائها ويوجد بها العديد من الاماكن السياحية والأثرية الشاهدة على العصور القديمة، والتي تعد من بصمات سياحة اسبانيا واحد اجمل مدن اسبانيا السياحية واكثرها عراقة.