معلومات عن التاريخ الاقتصادي للنفط

معلومات عن التاريخ الاقتصادي للنفط
معلومات عن النفط

خلال أوائل القرن العشرين وسعت لصناعة النفط الخام ومنذ ذلك الحين، نجحت المحاولات المختلفة لتطوير النفط ودائع النفط فقط عندما تكون تكلفة الإنتاج للنفط في منطقة معينة وتأتي في أقل من سعر النفط الخام أو بدائله الأخرى، وفقا لمسح أجرته مؤسسة راند، فإن تكلفة إنتاج برميل النفط في مجمع سطح في الولايات المتحدة، تتراوح ما بين 70-95 دولار أمريكي، هذا التقدير تعتبر مستويات متفاوتة من الجودة والكفاءة الكيروجين الاستخراج، من أجل تشغيل عملية مربحة، فإن سعر النفط الخام تحتاج إلى البقاء فوق هذه المستويات.

التحليل يناقش أيضا توقع أن تكاليف تجهيز سينخفض بعد إنشاء المجمع، فإن وحدة افتراضية رؤية لخفض التكاليف من 35-70 ٪ بعد أول إنتاج 500 مليون برميل (79 × 10 ^ 6 M3). على افتراض زيادة في انتاج 25 ألف برميل يوميا (4.0 × 10 ^ 3 M3 / د) خلال كل سنة بعد بدء الإنتاج التجاري، وتتوقع مؤسسة راند التكاليف ستنخفض 35-48 دولارا للبرميل الواحد ($ 220-300/m3) في غضون 12 سنوات.

بعد تحقيق معلما من 1 مليار برميل (160 × 10 ^ 6 M3) ، وانخفاض تكاليفها مزيد من دولار للبرميل الواحد  قارن بعض المعلقين للنفط الأمريكي المقترح صناعة الصخر الزيتي في صناعة النفط رمال أثاباسكا (المؤسسة الأخيرة ولدت أكثر من 1 مليون برميل (160،000 M3) من النفط يوميا في أواخر عام 2007)، مشيرا إلى أن “أول منشأة من الجيل هو الأصعب، سواء تقنيا واقتصاديا”.

أعلنت شركة شل الملكية الهولندية أن في مجال تكنولوجيا استخراج الموقع في ولاية كولورادو قد تصبح قادرة على المنافسة في الأسعار خلال 30 دولارا للبرميل ($ 190/m3)، في حين أن غيرها من التكنولوجيات في كامل الإنتاج على نطاق تأكيد الربحية في أسعار النفط أقل بكثير مما للبرميل الواحد 20 دولار (130 $ / زيادة الكفاءة عند الصخر الزيتي، والباحثين وقد اقترحت واختبارها عدة شاركت في عمليات الانحلال الحراري.

منشور عام 1972 في مجلة معلومات مقارنة الحجري القائم على إنتاج النفط سلبيا مع تسييل الفحم. صورت المقالة تسييل الفحم وأقل تكلفة، وتوليد مزيد من النفط، وخلق التأثيرات البيئية من أقل من استخراج الصخر الزيتي، ونقلت الصحيفة عن تحويل حصة 650 ليتر (170 جالون أمريكي ؛  140 جالون) من النفط لكل واحد طن من الفحم، مقابل 150 لترا (40 غالونا الولايات المتحدة و 33 عفريت غال) من الصخر الزيتي في الطن الواحد من الصخر الزيتي.

مقياس حاسم لبقاء الصخر الزيتي كمصدر للطاقة يكمن في نسبة الطاقة التي تنتجها إلى الصخر الزيتي والطاقة المستخدمة في التعدين والتجهيز، وهي نسبة المعروفة باسم “العائدون الطاقة على الطاقة المستثمرة” ، وقدرت دراسة أجريت عام 1984 من الودائع المختلفة للنفط الصخر الزيتي تعرف باسم متفاوتة بين على الرغم من المعروف للنفط الصخر الزيتي مشروعات التنمية استخراج تأكيد بين 3 إلى 10.

وأفادت المالكة الهولندية قذيفة من ثلاثة إلى أربعة في الموقع على التنمية، مشروع بحوث والمياه اللازمة في استخراج النفط عملية يقدم مزيدا من الاعتبار الاقتصادي وهذا قد يشكل مشكلة في المناطق التي تعاني من ندرة المياه.