10 معلومات عن بريطانيا العظمى

10 معلومات عن بريطانيا العظمى
معلومات عن بريطانيا

بريطانيا بلد الجمال الفائق الذي يروق ويعجب الزوار منذ مئات السنين  إذ يلقى المسافرون اليها ترحيبا حار عند دخولهم مناطق أخرى بهيجة وتلالاً خضراء وقرى بديعة وشواطىء رملية ومدنا كبيرة تضم مواطنين من جميع أنحاء العالم، عالم يمكن للعائلات الاستمتاع به حيث التنزهات والبساتين الريفية والمنتجعات التي تطل على ساحل البحر، وبريطانيا غنية بالمدن الرائعة التي يستمتع السواح بزيارتها نظرا لروعة طبيعتها.

لندن

تظل لندن ذكرى لا تنسى لكل من يزورها من كبار وصغار. حيث المباني التاريخية مثل البرلمان وساعة بيغ بن وبرج لندن وقصر باكينغهام وأماكن عديدة أخرى لا تحصر، هذه المعالم الشهيرة ما هي الا مشاهد لمدينة كبيرة ينسجم فيها الحاضر بالماضي. تشتهر لندن بالأمان، ولذلك فهي المكان الذي تطمئن فيه على نفسك وأهلك، وبفضل المساحات الشاسعة للمنتزهات والحدائق العامة في وسط لندن تستطيع أن تجد المكان الهادىء بعيدا عن صخب المدينة مع أطفالك في هايد بارك مثلاً  بإمكانك أن تقضي ساعات في قوارب بحيرتها، أما حديقة ريجنت بارك فتضم حديقة حيوانات لندن الشهيرة، وبالاضافة إلى الحدائق، توجد في لندن آلاف المتاحف وأماكن الترفيه المصممة لتسلية وتثقيف الأطفال من جميع الأعمار. كما تتوفر دولر ترفيه وتسلية لجميع العائلات.

يقال عن البريطانيين انهم ” أمة من أصحاب المتاجر ” , وهذه حقيقة بالتأكيد لأن لندن تعتبر جنة المتسوقين، زيارتك للندن بمثابة زيارة لسوق عالمي، ففيها محلات الأزياء العالمية الشهيرة التي تحتاج الى أيام كيما يتسنى لك أن تزور البعض منها، واذا أردت أن ترى لندن من زاوية أخرى, اذهب في رحلة نهرية عبر نهر التيمز وسترى مناظر بديعة منها ساعة بيغ بن والبرلمان وكل شىء على ضفاف النهر من خلال القارب النهري ومن الرحلات المائية الممتعة في رحلة الى غرينتش التي تحدد بواسطتها  التوقيت الومني لبلدان العالم.

زلندن تتكون من عدة ضواحي من بينها غرينتش، هناك منطقة هامستيد احدى ضواحي لندن الفاخرة، أعلى نقطة في العاصمة، وهناك المدن الترفيهية مثل ثورب بارك وليغولاند, فالعروض فيها متنوعة والمرح فيها لاينتهي.

دليل المتسوقين في لندن

شارع أكسفورد و شارع ريجنت يوجد ما يلزم كل فرد، فالشباب سوف يستمتعون بالعاب الفيديو و الكمبيوتر واما العائلة فيمكنهم زيارة المحلات العالمية الضخمة مثل سلفريدجز و ماركس اند سبنسر ولن ينسى زوار لندن ما سيرونه في مبنى ” همليز ” أضخم محلات لعب أطفال في أوربا.

وتتمتع منطقة نايتسبريدج الفاخرة بما يرضي جميع الاذواق محلات هارودز و هارفي نيكولز ومحلات الازياء العصرية في حي تشلسي و شارع بوند ستريت و شارع جيرمين و سيمسونز في بيكاديلي و فورتنم و ميسون .

ومن المراكز التجارية الحديثة ” برنت كروس ” و كذلك ” ليكسايد ”  وهما بديلا للمحلات الفخمة المتناثرة في أكسفورد وبها دوراً للسينما وأماكن مخصصة للعب الأطفال و تسليتهم  ومجمع  للسينما لجميع الأفراد.

حضارة وترفيه

لندن مدينة لا تعرف النوم.  فالشوارع نابضة بالحياة، فمجرد أن تسير في لندن تحس بالتجاوب والتفاعل مع الناس، وهناك العديد من دور الترفيه والتسلية للعائلة تتميز بالكثير من البرامج المسلية للجميع من كبار وصغار، فهناك متحف الشمع مدام توسود مثلاً يعيد لك مشاهد من التاريخ حيث ترى الشخصيات اللامعة والأحداث التاريخية مجسدة بالشمع. وهناك متحف الأشكال المتحركة الذي يفصح عن أسرار صناعة السينما.

بريطانيا العظمي
معلومات عن بريطانيا

 

وهناك الإثارة في مغامرة تحت الماء من خلال الأبعاد الثلاثة أو تضع يديك على سباق سيارات  المستقبل في سيغاورلد أو تقابل نجمك المفضل في روك سركس بمبنى لندن، ولاتنسى زيارة المعالم العتادة كحديقة الحيوان وأحواض الكائنات المائية أكواريو. وللأسترخاء, هناك أماكن كثيرة من منتزهات وحدائق حيث الهدوء وجمال الطبيعة وروعة الطقس مثل منتزة ريجنت بارك وبحيرات هايد بارك وسان جيمس.

جنوب بريطانيا

منطقة جنوب انجلترا غنية بمبانيها التاريخية وحدائقها الغناء وريفها الأخضر ومنتجعاتها الساحلية الرائعة. فهي تعطيك الفرصة  لاستكشاف بهجة الريف الانجليزي. فهناك نيوفورست في الجنوب الغربي. حيث تنطلق فيه قطعان الخيل والغزلان في حرية تامة خلال الغابات الكثيفة والمروج المزهرة التي لم تتغير الا قليلاً منذ 900 عام، ابدأ جولتك من مركز الزوار في لندهرست ثم قرر أي جزء من هذه الغابه تريد أن تستكشف أولاً وهناك متحف السيارات في بوليو وهو مقر أروع مجموعة من السيارات التاريخية، وهناك جزر عديدة من الامكان زيارتها والتمتع بآثارها التاريخية مثل جزيرة وايت، وهي جزيرة صغيرة على شكل معين متساوي الأضلاع ولها شعبية كبيرة بسبب كثرة شواطئها الواقية ومناظرها الساحلية الرائعة.

شمال بريطانيا

يتميز شمال انجلترا بتضاريس متضاربة, فيجد الزائر فيه الحدائق الريفية التقليدية والتلال والسهول والشواطىء وروعة مناظر الهضاب العالية. فهناك ما يرضي كل ذوق وكل شىء موجود بوفرة، وتعتبر مانشستر مدخل الشمال ولها مطارها الدولي . وفيها سوق أرنديل سنتر، وسط المدينة، وهو من أكبر الأسواق المغطاة في أوربا.  وتفخر المدينة بوجود أثنين من أعرق الأندية في العالم وهما مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، وتفخر أيضا بوجود واحد من أكثر الأماكن شعبية, وهو استوديو غرانادا الذي تنضم حوله الجولات السياحية. أما يورك في شرق انجلترا فهي مدينة تاريخية عريقة  حيث يمكنك أن تركب ” سيارة الزمن ” في مركز يورفيك لترى كيف كانت يوك تحت حكم الفايكينغ.

وسط بريطانيا

يضم اقليم وسط انجلترا أجمل مشاهد الريف التي يمكن تصورها. في نورفولك توجد ثلاثون بحيرة  تربطها القنوات والأنهر الصالحة للملاحة، كما أنها منطقة فريدة ومفضلة لدى معظم السواح، هناك مدينة بيرمنغهام ثاني المدن اتساعا وتقع في قلب الأراضي الوسطى، تشتهر بحي بيع المجوهرات حيث مئات والورش الصغيرة، وبها عدد من المراكز التجارية الفخمة، ومن أجل الأطفال يمكن زيارة عالم كابودي حيث يشرح لهم تاريخ صناعة الشوكولاته وكيفية صناعتها.