أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان لانقاص الوزن

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان لانقاص الوزن
ما هو الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان؟

أنسب وقت للممارسة الرياضة في رمضان يعتبر شهر رمضان من أفضل أوقات السنة لتحقيق الجسم الرياضي النحيل، لأن التمارين الرياضية تكون أكثر فاعلية خلال فترات الصيام، وذلك بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم وانخفاض تركيز الأنسولين، وهما المسؤولان عن تخزين الدهون في الجسم أثناء النمو، الهرمون المسؤول عن حرق الدهون، وبالتالي فإن الظروف مثالية لفقدان الدهون وتقوية كتلة العضلات.

أنسب وقت للممارسة الرياضة في رمضان

وأوضح الدكتور محمد حلمي خبير التغذية العلاجية، أفضل وقتا لممارسة الرياضة طوال شهر رمضان والقواعد التي يجب اتباعها خلال تلك الفترة الزمنية في تصريحات خاصة.

أفضل وقت لممارسة الرياضة أثناء الصيام

ناقش اختصاصي التغذية العلاجية أفضل الأوقات لممارسة الرياضة طوال شهر رمضان، وكذلك المتطلبات اللازمة لتجنب أي آثار سلبية، وهي الساعة التي تسبق أذان المغرب مباشرة، ويلي الفطور وجبة الإفطار التي تمكن الشخص من تعويضه فورًا في حالة نفاد طاقته ومستويات الترطيب في الجسم.

 لا تمارس الرياضة خلال هذه الفترة الزمنية

كما حذر حلمي من ممارسة الرياضة في الساعات الأولى من اليوم، حيث إنها تستنفد احتياطيات الجسم من الطاقة منذ بداية اليوم ولا يمكن تعويضها.

مما يشكل مخاطر صحية عديدة، وشدد على أهمية التوقف فورًا عن ممارسة الرياضة في حالة ظهور أعراض الإصابة بها. التراجع، حيث إن الاستمرار قد يؤدي إلى انخفاض حاد في الدورة الدموية والوفاة، حيث توجد العديد من الحالات الموثقة لذلك.

في حالة التدهور المستمر، فإن التدخل الصحيح هو الإفطار بأي عصير طبيعي، وإذا لم تتحسن الحالة، قم بزيارة أقرب مستشفى، حيث يجب تغيير جدول النشاط إلى ساعتين على الأقل بعد الإفطار.

أقصى وقت في رمضان لممارسة الرياضة أثناء النهار

وعندما يتعلق الأمر بالحد الأقصى من الوقت الذي يمكننا ممارسة الرياضة فيه خلال شهر رمضان، أوضح استشاري التغذية العلاجية أنه لا يجب أن تتجاوز الساعة.

يجب أن نبدأ بربع ساعة وأن نزيد تدريجياً بمقدار 5 دقائق في اليوم حتى نصل إلى ساعة كاملة؛ يجب أن نبدأ بتمارين خفيفة ثم نزيدها تدريجيًا إلى كثافة متوسطة.

ويجب أن نتجنب تمارين القلب والتحمل. يحظر العنف العنيف طوال شهر رمضان، وإذا كان لازمًا تنفيذ برنامج، يتم تنفيذه بعد ساعتين على الأقل من الإفطار، كما ذكر سابقًا