هيئة كهرباء ومياه الشارقة الرقم المجاني

هيئة كهرباء ومياه الشارقة الرقم المجاني
أرقام الطوارئ الشارقة

تشهد إمارة الشارقة نهضة اقتصادية واجتماعية وحضارية هائلة تواكب بإنجازاتها في الميادين المختلفة التطور والتقدم الذي يعيشه عالم اليوم وتلبي متطلبات الحاضر وتطلعات المستقبل بكل ثقة واقتدار، وتعمل هيئة كهرباء ومياه الشارقة بفضل القيادة الرشيدة والتوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة – على تنفيذ وتطوير المشروعات التنموية لقطاعات عملها في المياه والكهرباء والغاز الطبيعي وبما يسهم في تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وانطلاقاً من حرص مجلس إدارة الهيئة برئاسة سمو الشيخ / سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على تنفيذ المشاريع الحيوية ودعم البنية الأساسية وبرامج التنمية بالبلاد.

هيئة كهرباء ومياه الشارقة

تواصل الهيئة تنفيذ البرامج وخطط التطوير المختلفة من أجل توفير خدمات الكهرباء والماء والغاز الطبيعي ، وقد حققت الهيئة خلال السنوات القليلة الماضية تطوراً ملحوظاً ومعدلات نمو قياسية وقفزة نوعية في مجالات عملها.

رقم حساب كهرباء الشارقة
أرقام الطوارئ الشارقة

 

في مجال الطاقة الكهربائية :  أقامت الهيئة العديد من وحدات التوليد ومحطات توزيع الكهرباء بما أدى إلى زيادة القدرة الإنتاجية والطاقة المولدة وزيادة السعة المركبة لمحطات نقل وتوزيع الكهرباء إلى جانب زيادة أطوال شبكات النقل والتوزيع.

رقم هيئة كهرباء ومياه الشارقة

وفي مجال المياه:  تولي الهيئة اهتماماً كبيراً بإنشاء وحدات ومحطات جديدة لتحلية المياه ودعم عمليات استكشاف وحفر الآبار للمياه الجوفية، مما ساهم في زيادة كميات المياه المنتجة عام 2005م إلى 74,7 مليون جالون يومياً.

وفي مجال الغاز الطبيعي:  قامت الهيئة بتنفيذ مشروع تزويد مدينة الشارقة بتمديدات الغاز الطبيعي بتكلفة قدرها 600 مليون درهم حيث تم توصيل خدمات الغاز الطبيعي إلى أكثر من 80 ألف مستهلك.

ويجرى حالياً تنفيذ مشروع تزويد وتشغيل السيارات بالغاز الطبيعي.

وفي إطار إعداد الكوادر الوطنية وتنمية الموارد البشرية ـ بلغ عدد المواطنين في الهيئة حتى نهاية نوفمبر 2006- 1004 مواطناً.

كما أنشأت الهيئة معهد الشارقة للتكنولوجيا عام 2003 ، وبلغ عدد الطلاب العام الحالي 600 طالبا وتم إنشاء قسم للفتيات اعتبارا من العام الدراسي 2005/2006 ويضم هذا القسم 95 طالبة.

وتبذل الهيئة كل جهودها لتقديم خدمات البنية الأساسية حتى تستطيع مواكبة النمو الذي تشهده البلاد وتلبية احتياجات المستهلكين في الشارقة الذين بلغ عددهم أكثر من 230 ألف مستهلك، كما تقوم بخدمة المستهلكين من خلال  المكاتب الفرعية إضافة للمكتب الرئيسي بهدف تقديم وتيسير الخدمات لهم إضافة لاستخدام الحاسب الآلي بهذه المكاتب وتقديم خدمة الدفع عن طريق البنوك ومكاتب بريد الإمارات وغيرها من الخدمات المتطورة.

تستند الإدارة العليا في الهيئة في إدارة أنشطتها وتحقيق أهدافها على مجموعة من الإستراتيجيات المتكاملة المتمثلة في :

1. الريادة والتميز في تقديم خدمات الكهرباء والماء والغاز.
2. مواكبة التطور التكنولوجي في تقديم خدمات الكهرباء والماء والغاز.
3. تنمية وتوطين الموارد البشرية التي تشغل الوظائف الفنية والإدارية.
4. المستهلك هو “الهدف الأساسي” من قبل كل العاملين في الهيئة، وجميع الجهود موجهة من أجل الحصول على رضائه وتلبية إحتياجاته بشكل يفوق توقعاته.
5. التعاون مع الجهات المسئولة عن خدمات الكهرباء والماء والغاز، على مستوى دولة الإمارات ـ ودول مجلس التعاون الخليجي، والعالم ككل، وقد تم وضع رقم مخصص لخدمة العملاء خاص بالهيئة وهو طوارىء الكهرباء والمياه (991)، طوارئ الغاز (8006333).