اتحداك إذا كنت تعرفها .. هذا هو السر وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز

اتحداك إذا كنت تعرفها .. هذا هو السر وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز
ما هو سبب وجود الجيب الصغير في الجينز؟

ارتداء البناطيل الجينز يعتبر دارج عند معظم الشباب من فئات عمرية مختلفة وحتى الكبار يميلون أيضاً إلى ارتدائه وهذا ليس حديث اليوم ولكن الجينز موضة منذ عشرات السنين، وأما عن سر تفضيل الأشخاص لارتدائها يرجع إلى أنه هناك  منه موديلات مختلفة وألوان كذلك  مميزة هذا طبعا بخلاف أنه عملي لأوقات الشغل ومريح ومؤخرا خلال الفترة الأخيرة تتخذ العديد حول العالم استخدام البنطلون الجينز خلال الاستخدام اليومي.

ولكن عادة ما نرى جيب صغيرا جدا داخل جيب البنطلون الكبير ولا نعرف ما السر وراء هذا الجيب أو حتى الهدف من وجوده وهذا كون حجمه صغير جدا لا يسع لوضع أي شيء فيه سؤال محير حقا نتعرف معا على إجابته.

وبالبحث وجد أن ذلك الجيب الصغير يعود إلى تاريخ قديم يرجع إلى عام 1890 وهو تقريبا تاريخ تصنيع حيث أن مصمم البنطلون الجينز ويدعي “ليفي شتراوس” فنجد أن الفكرة في تصنيع هذا الجيب كان لسبب حمل ساعة الجيب الصغيرة التي كانت موجودة في ذلك الوقت إذ أن هذا دوره فقط وعليه منذ تلك اللحظة واستمر هذا الجيب موجود إلى الآن.

وجدير بالذكر أن الجيب في تلك الحقبة كان أساسي لحمل الساعة ولكن بدلا من الجيب مخبأة في سترة البدلة تم التكفير في حل سريع وتوصلوا إلى تلك الفكرة وعمل جيب صغير في البنطلون الجينز.