طريقة سلق المكرونة | تجربتي في سلق المكرونة العادية والفوتشيني بطريقة صِحيّة لأسرتي

طريقة سلق المكرونة | تجربتي في سلق المكرونة العادية والفوتشيني بطريقة صِحيّة لأسرتي

طريقة سلق المكرونة بطريقة صحيّة مقال لا تفوتِك قراءته، سواء كنتِ عروس جديدة أو طالبة بالجامعة أو حتى ربة منزل، فهي وجبة  سريعة التحضير وقيمتها الغذائية عالية، وخطوة سلق المكرونة أهم خطوة في تحضير الطبق، وإذا لم تتم بطريقة صحيحة، قد تتعجّن أو تلتصق بقِدر الطبخ، فكم من مرة تعجّنت المكرونة أثناء السلق دون أن أعرف السبب، وهنا قررت البحث عن طريقة سلق المكرونة بطريقة صحيحة، وهذه هي تجربتي.

طريقة سلق المكرونة | تجربتي في سلق المكرونة العادية والفوتشيني بطريقة صِحيّة لأسرتي

طريقة سلق المكرونة

  • كانت البداية عندما وجدت أسرتي لم تعد تقبل على وجبات المكرونة، وذلك على الرغم من القيمة الغذائية العالية التي تتمتع بها، فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم، كما أنها تحتوي على نسبة كربوهيدرات عالية، لذا تُعد وجبة مثالية لإمداد الجسم بالطاقة.
  • كما أن المكرونة تتمتع بقابليتها للتغيير في الإضافات وأنواع الصوص المختلفة، فهناك أنواع متعددة من المكرونة، كالسّباغيتي والأقلام والفراشات والفيوتشيني وغيرها، كما يمكن تعزيز قيمتها الغذائية بإضافة الخضروات واللّحوم إليها.
    وهنا قررت أن أُجَرّب طريقة سلق المكرونة بطريقة صحيحة، وصحيّة تناسب أسرتي.

طريقة سلق المكرونة بطريقة صحية

  1. يجب قراءة الإرشادات المكتوبة على ظهر كيس المكرونة بعناية، وهي تُعد أهم خطوة، فمهما كانت خبرتك، تختلف المكرونة من نوع إلى آخر، حتى الأسماء الموجودة في الأسواق لنفس النوع قد تختلف طريقة أو مدة طهوها على النار.
  2. يمكنك اختيار أفضل الأنواع الموجودة بالسوق، والبعد عن المكرونة مجهولة المصدر، فغالبًا ما يكون نوعها رديء، وعند سلقها قد نجد كميات كبيرة من النشا في ماء السلق، وهو ما يتسبّب في أن تتعجّن المكرونة.
  3. تحديد الكمية التي نرغب في سلقها، ووضع كوبان من الماء لكل كوب مكرونة نرغب في سلقه، وذلك عند سلق المكرونة العادية.
  4. ترك الماء ليغلي، وتجَنُّب وضع المكرونة قبل غليان الماء.
    يمكننا وضع من 1-2 لتر من الماء في قدر سلق المكرونة السّباغيتي، ويفضل أن يكون قدر سلق المكرونة عميق، كما يمكننا تكسير المكرونة السّباغيتي حسب الرغبة، أو تركها كما هي بطولها.
  5. أما عن طريقة سلق المكرونة الفوتشيني، فيُفضل تركها بطولها، ويجب الأخذ في الاعتبار أنها تأخذ وقت أطول في السّلق.
  6. إضافة ملعقتين من الملح لنكهة مميزة ولضمان عدم التصاق المكرونة ببعضها أو في القدر.
  7. ترك المكرونة على النار حسب المدة المحددة على عبوة المكرونة، أو حسب الجدول الوارد بأسفل المقال، والذي يشمل جميع أنواع المعكرونات والمدة المحددة لكل نوع على النار.
  8. وضع المكرونة في مصفاه حتى تجف من الماء، ويُفضّل عدم غسلها بالماء، حتى تلتصق بها الصلصة بسهولة عند إتمام تجهيز طبق المكرونة.

طريقة سلق المكرونة بطريقة صحيحة

يجب عليكِ مراعاة المدة التي تحتاجها المكرونة للسلق، وهو ما نوضحه في الجدول التالي:

نوع المكرونةالمدة التي تستغرقها على النار
السّباغيتي12-15 دقيقة
اللازانيا15 دقيقة
الفراشات15-18 دقيقة
الفوتشيني18-20 دقيقة
اللازانيا15 دقيقة
الفراشات15-18 دقيقة
القوقعة13-15 دقيقة

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام