أجمل جزر ماليزيا المسافرون العرب

أجمل جزر ماليزيا المسافرون العرب
جزر جميلة في ماليزيا

أن دولة ماليزيا تُعد أحد الدول من المنطقة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا، عاصمتها مدينة كوالالمبور، وتتكون من ثلاثة عشر ولاية وتقع دولة بروناي وسنغافورة وتايلاند وإندونيسيا، على حدود دولة ماليزيا.

توجد بماليزيا ثلاثة أنواع من الديانات الديانة الإسلامية والتي يعتنقها غالبية السكان وهناك مجموعة من الصينيين والهنود الذين يعتنقون الديانة البوذية والديانة الهندوسية كما تتعدد بها اللغات ولكن لغتها الأولى هي لغة الملايو باهسا ومن أشهر اللغات الأخرى بها اللغة الصينية واللغة الهندية واللغة الإنجليزية.

وهكذا نكون قد تعرفنا معرفة أولية على ماليزيا وموقعها والمعلومات الأولية عنها والان لنكمل طريق معرفتنا عن دولة ماليزيا من جهات أخرى.

أجمل جزر ماليزيا

ونحن اليوم عبر موقعكم مونديال منوعات سوف نتعرف سويًا على أجمل الجزر في ماليزيا لترى جمال وروعة تلك البلد الجميل فهيا بنا.

 السياحة في  ماليزيا

ماليزيا من الدول التي أخذت لنفسها مكانا متميزًا في الوجهات السياحية للسائحين من جميع أنحاء العالم وخصوصًا السائحين العرب وهذا لعدة أسباب مثل:

مناخها المعتدل طوال العام مما يجعلها وجهة سياحية مناسبة طوال العام وتوفر جميع أنواع وسائل الترفيه من:

التسوق والملاهي الترفيهية والكثير من الحدائق الجميلة والعديد من الفنادق المناسبة والرائعة كما تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة التي يعشقها جميعنا وهذه كانت إحدى الأسباب التي جعلت من ماليزيا بلدًا سياحيًا رائعًا ووجهة للكثير من السياح وخاصة السياح المسافرون  العرب.

 المناطق السياحية في جزر ماليزيا

وتعددت في ماليزيا المناطق السياحية الجميلة التي تجذب السياح وسنذكر بعض من المناطق السياحية حاليًا:

من أولى المناطق التي تجذب السياح هي العاصمة كوالالمبور والسبب هي احتوائها على الكثير من المباني الرائعة والجذابة التي تجعلك تتيه في جمالها وارتفاعها.

مرتفعات جنتنج

المنطقة الثانية وهي مرتفعات جنتنج فهناك تركب التلفريك وتتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة من غابات وكهوف رائعة تبعث في نفسك الهدوء والطمأنينة.

بوتراجايا

المنطقة الثالثة بوتراجايا في مدينة من المدن الجديدة والنظيفة التي يمتزج فيها الجمال العمراني الماليزي والمناظر الطبيعية الخلابة، فلا تفوتك زيارة هذه المنطقة عند الذهاب لماليزيا.

مدينة جوهور بهرو

المنطقة الرابعة مدينة جوهور بهرو فتعتبر هذه المدينة المحببة لمحبي المرح وخاصة للأطفال بالأكثر لاحتوائها على الملاهي الترفيهية التي يعشقها الأطفال والتماثيل الجميلة والجذابة.

مدينة شاه علم

المنطقة الخامسة وهي مدينة شاه علم وهي أيضًا من المدن الترفيهية الجميلة وتحتوي على معلم أثري رائع، وهو مسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه ويسمى أيضًا بالمسجد الأزرق بسبب قبته الزرقاء الخلابة، وهو من أهم الآثار في ماليزيا.

مدينة كوالا ترينجانو

وهناك أيضًا مدينة كوالا ترينجانو، ومدينة كوتا كينابالو ومدينة ملاكا ومرتفعات كاميرون وكهوف باتو وولاية سرواك، ومدينة سانداكان ومدينة سيمبورانا والكثير من المناطق الخلابة.

ولكن لا ينتهي الكلام هنا عن المناطق السياحية في ماليزيا ولكن أهم المناطق الرائعة التي سنتحدث عنها، والتي تكون وجهة لكثير من السياح وخصوصًا الأزواج الجدد ليتمتعون بالهدوء والجمال في كل حركة وهذه المناطق هي الجزر الرائعة في ماليزيا.

 أجمل الجزر في ماليزيا

سنتحدث معًا الآن عن بعض الجزر الخلابة في ماليزيا، حيث تحتوي ماليزيا على أكثر من ثمانية جزر رائعة منها:

جزيرة لنكاوي

تحتوي جزيرة لنكاوي على كثير من المناظر الطبيعية والغابات الخلابة ويمكنك التمتع بهذه المناظر من رحلة في التلفريك فتشاهد وتتمتع بالكثير بكل هذه المناظر الخلابة من أعلى.

جزيرة بولاو بانكور

هي جزيرة أخرى من الجزر الجميلة في ماليزيا فتتميز هذه الجزيرة بالهدوء الرائع مع جو الشواطئ الجذاب.

جزيرة بولاو كاباس

وتسمى هذه الجزيرة بجزيرة القطن بسبب شواطئها البيضاء الهادئة والناعمة.

جزيرة بينانغ

وهي جزيرة رائعة وتتميز بموقعها التجاري المتميز وتحتوي على كثير من الأسواق الجذابة.

جزر بيرهنتيان

وهي جزر رائعة تقع على الشواطئ التايلاندية في شمال شرق ماليزيا، وهذه الجزر تكون وجهة للذين يسافرون من أجل كسب المال.

جزيرة بولاو ريدانغ

وهذه الجزيرة تتميز برمالها البيضاء والمياه النظيفة والكثير من المخلوقات البحرية الخلابة مثل أسماك القرش مع ساعد على انتشار رياضة الغوص هناك للتمتع بالمناظر الخلابة.

جزيرة سيبادان

هي جزيرة رائعة ينتشر بها رياضة الغوص بسبب كثرة الشعاب المرجانية الخلابة والرائعة بها.

جزيرة بولاو تيومان

وهي جزيرة تتمتع بنموها التجاري مع محافظتها على جمالها الطبيعي، وهكذا نكون قد تحدثنا عن الجزر السياحية الرائعة في ماليزيا والتي تجذب السياح لها ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الجديد.