نصائح لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة في فترة قصيرة

نصائح لتطويل وتكثيف الشعر بسرعة في فترة قصيرة
ماذا افعل لكي يطول الشعر؟

تعتبر مشكلة قصر الشعر وعجزه عند حد معين من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة والبنات والتي تؤثر على حالتهم النفسية بالسلب، ويرجع سبب تأخر أو بطء أو عدم نمو الشعر إلى العديد من الأسباب منها الوراثية أو المكتسبة.

نصائح لتطويل الشعر بسرعة وزيادة كثافته

فالمرأة التي تمتلك شعراً طويلاً بالوراثة عليها الاهتمام به عن طريق تدليك جلد الرأس يومياً واستخدام مغذيات الشعر الداخلية والخارجية والزيوت وعمل الماسكات بصفة دورية، وكذلك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات، وتناول الأسماك بصفة مستمرة.

المجفف أكثر الأشياء التي تضر الشعر وتجعله أكثر تجعيداً لذلك ينصح باستخدام كريم التحكم بتجاعيد الشعر، والتعامل بقسوة وعنف عند تسريح الشعر، فيجب تسريحه من الأسفل إلى الأعلى واستخدام أمشاط من الخشب، لأنها صحية للشعر.

نصائح لتطويل الشعر بسرعة فائقة

فمن المعروف أن الشعر الجاف ينمو أبطأ من الشعر الدهني لذلك يجب غسله بصفة مستمرة بالشامبو والبلسم واستخدام كريمات الترطيب لتقشير فروة الرأس وتفتيح المسام ليطول أسرع.

تقصيف الشعر من أكثر الأشياء التي تعطيك إحساساً بعدم نموه، ولذلك ينصح الأطباء بالدوام على قص الشعر كل 44 يوماً، حتى ينمو بطريقة صحية.

أما إذا كان السبب في عدم طول الشعر وراثياً، فإن ذلك لا يمكن التعامل معه إلا بالاستعانة بخصلات الشعر لتزويده أو الشعر المستعار.