اشهى تحلية رمضان .. تعرفي على الطريقة المميزة لتحضير كيكة الرواني بأبسط المكونات وأسهل الخطوات

اشهى تحلية رمضان .. تعرفي على الطريقة المميزة لتحضير كيكة الرواني بأبسط المكونات وأسهل الخطوات

سوف نعرض لكم اليوم طريقة مميزة لتحضير كيكة الرواني بمذاق شهي للغاية، وهذا يجعل الكبار والصغار يفضلون تناولها باستمرار خصوصا مع الإفطار.

اشهى تحلية رمضان .. تعرفي على الطريقة المميزة لتحضير كيكة الرواني بأبسط المكونات وأسهل الخطوات

باستخدام طريقتنا البسيطة والسريعة، نحن نقدم لكم طريقة سهلة لتحضير هذا الطبق، حتى أولئك الذين لا يعرفون كيفية إعداده يمكنهم تجربته والاستمتاع به.

طريقة عمل كيكة الرواني

مقادير عمل كيكة الرواني

  1. كوب من الدقيق الأبيض.
  2. كوب من دقيق السميد.
  3. كوب من جوز الهند.
  4. نصف كوب من السكر.
  5. كوبل إلا ربع من الزيت.
  6. كوب إلا ربع من الزبادي.
  7. أربع حبات بيض.
  8. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  9. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر.

مكونات سيرب كيكة الرواني

  1. كوبان من السكر.
  2. كوب ونصف من الماء.
  3. ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة عمل كيكة الرواني بالخطوات

حتى تتمكني من تحضير كعكة الرواني بسهولة، يتوجب عليكِ أن تُعدِّي المُحلّاة أولًا، وهذا من خلال إضافة السكر إلى الماء وطبخهما على النار لمدة أربع دقائق، ثم يُجبَرِي عليكِ إضافة عصير الليمون، ومن ثم يُترَك كافة المكونات على النار لمدة دقيقة واحدة فحسب، بعدها يتم رفع المُحلّاة عن النار وتُترَك جانبًا حتى تبرد تمامًا ويتحصّل على قوام متوسط.

في هذا الوقت، يجب أن تقومي بإعداد كعكة من خلال إضافة السكر والفانيليا والخل إلى البيض، ثم قمي بخفقهم جيدًا حتى تحصلي على قوام كريمي فاتح اللون. ثم، قومي بإضافة الزيت تدريجيًا مع استمرار الخفق، وبعد ذلك يجب أن تضيفي الزبادي مع استمرار الخفق الجيد مرة أخرى. في الوقت نفسه، يجب أن تقومي بمزج الدقيق الأبيض مع السميد، ثم قومي بإضافة رشة صغيرة من الملح والبيكنج باودر، وبعد ذلك قومي بتقليبهم معًا جيدًا. ثم، أضيفي الخليط تدريجيًا إلى الخليط السائل واخلطي جميع هذه المكونات معًا. ثم، صبي الخليط في قالب الفرن المدهون بالزبدة ورشيه بجوز الهند والدقيق. بعد ذلك، ضعيه في الفرن المسخن مسبقًا حتى ينضج. ثم، قومي بإخراجه وإضافة الشربات البارد وهو ساخن، واتركيه حتى يبرد ثم قدميه مزينًا بجوز الهند.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام