أفضل 10 مطارات في الترتيب العالمي

أفضل 10 مطارات في الترتيب العالمي
ترتيب المطارات في العالم

يوجد في العالم الآلاف من المطارات والقليل منها يملك ميزات تجعل منها الأجمل وتم تصميمها من قبل أفضل المهندسين المعماريين في العالم، هنا بعض من اجمل المطارات في العالم وهي قائمة أصدرتها الـ BBC حيث يوجد في هذه القائمة مطارين عربيين موجودين في السعودية.

مطار تشيك لابكوك – هونغ كونغ الدولي

سمي هذا المطار باسم تشيك لابكوك نسبة إلى جزيرة تشيك لابكوك التي يوجد بداخلها المطار، صممت لتبدو كأنها طائرة عملاقة من قبل شركة فوستر،  ارتفاعه 28 قدم، كما يعدّ من ازحم مطارات العالم من حيث حركة الركاب والشحن.

مطار كاراسكو الدولي – اورغواي

يقع في مدينة مونتيفيديو افتتح في عام 2009 صممه المهندس المعماري رافائيل فينولي، يبلغ ارتفاعه 105 قدم.

مطار جيوفاني – البندقية

وهو احد المطارات المحبوبة في المدن الأوربية، ويعود تاريخه لعام 1935 وهو موجود بين الابنية التاريخية.

مطار لونغ بيتش – كاليفورنيا

يعود تاريخ هذا المطار لهام 1941 ارتفاعه 60 قدم المطار 4 مدرجات صغيرة وواحد طويل.

مطار بارا – اسكتلندا

وهو مطار من الطراز القديم، كما يعد من أخطر المطارات يقع على شاطئ ترايو ماهور، تم افتتاح هذا المطار في عام 1933 وهو مكان يرغب الذهاب إليه أصحاب القلوب القوية.

مطار كانساي الدولي – اليابان

يقع هذا المطار في جزيرة اصطناعية في خليج اوسكا، افتتح في عام 1995، قام بتصميمه رينزو بيانو، ويعد ـطول مبنى في العالم كما انه صمم لتحمل الزلازل والأعاصير.

ترتيب المطارات في العالم

مطار كورشوفيل – فرنسا

افتتح في عام 1961 لتعزيز خطوط النقل في منتج التزلج في جبال الألب، وهو من اخطر المطارات في العالم لأن الهبوط سيكون على مدرج منحدر جداً، مما يؤدي إلى أبطاء في الهبوط كما إن ليس لجميع الطيارين بل تتطلب شهادة خاصة بالطيران.

مطار الملكة تمارا – جورجيا

يقع هذا المطار في مدينة ميستيا وهي مدينة تزلج صغيرة في جبال شمال غرب القوقاز وهو من عمل الفنان والمهندس المعماري الألماني يورغن ماير هيرمان.

مطار الملك فهد الدولي – المملكة العربية السعودية

يقع في مدينة الدمام، تبلغ مساحته حوالي 761 كيلو متر مربع، ارتفاعه 72 قدم ويعد من اكبر المطارات في العالم كما انه مطار هادئ بشكل ملحوظ.

مطار الملك عبد العزيز-  جدة

تم افتتاح المطار في عام 1981 في السعودية، علي مساحة 105 كيلو متر مربع  ويعد من اهم المطارات حيث عن طريقه يصل الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة، كما تعتبر صالة الحجاج صالة فريدة من نوعها حيث صممت على شكل خيام وهي رابع اكبر صالة في العالم.