عدد اللاعبين الأجانب المسموح بهم في الدوري السعودي .. اتحاد الكرة يرد

كشف رئيس اتحاد الكرة بالاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، عن مدى إمكانية تخفيض عدد اللاعبين الأجانب الذين يضمهم كل نادي في الموسم الواحد، موضحًا السيناريو الأقرب تطبيقه في المستقبل بالنسبة لهذا الأمر وإمكانية تطبيق عدد من الضوابط الجديدة البسيطة التي تحافظ على نجاح التجربة في الدوري السعودي ولا تسبب أي مشكلات للفرق.

وقال المسحل في تصريحات تلفزيونية، إن الاجتماع الأخير للأندية تم خلاله التوافق على استمرار تجربة الأجانب السبعة في كل نادي وليس كما يتردد حول إمكانية إنقاص هذا العدد، لكن بالعكس قد يكون هناك زيادة على هذا العدد في المواسم القادمة.

اتحاد الكرة إنقاص عدد اللاعبين الأجانب غير مطروح

وحول آلية عمل ذلك، قال إن الإنقاص من السبعة لاعبين غير مطروح وأبلغنا الأندية بأنه سيكون سبعة أو سيكون أزيد، حيث سيتم حسم هذا الأمر بعد دراسة ستنتهي عقب شهر، مؤكدا أن السبعة أجانب شكلوا إضافة والدعم السخي من القيادة الرشيدة للأندية من خلال وزارة الرياضة ساعد الأندية في شراء لاعبين مميزين رفعوا من قيمة الدوري.

أقرأ أيضا : موعد مباراة الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان بعد تأجيلها

ضوابط جديدة لضم اللاعبين الأجانب
وأوضح أن الأقرب في تلك المسألة أن يكون هناك بعض الضوابط البسيطة بما يكفل استفادة الأندية، حيث ضرب عدة أمثلة على ذلك قائلًا: “إنه في الموسم الكروي الحالي عدد المباريات التي تم لعب بها 7 أجانب ضد 7 أجانب هي مباراة واحدة فقط، والموسم الماضي من أصل 240 مباراة كانت هناك 3 مباريات لعب 7 أجانب ضد 7 أجانب”.

أجانب الدوري السعودي

 

وأشار إلى أن الأغلبية تؤيد رفع العدد ليصبح 8 لكن الأقرب بأن يكون هناك بعض الضوابط البسيطة بما يكفل استفادة الأندية من هذا الخيار في المواسم الكروية المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام