خلطات آمنة للتخلص من الكلف في الحمل

خلطات آمنة للتخلص من الكلف في الحمل

ينتاب النساء الحوامل البعض من القلق عند علاج الكلف عند الحمل، ولذا يسعين جاهدات للتخلص منه نظراً لتأثيره على إطلالتهن وخوفاً من عدم زواله بعد الحمل، ولكن في هذه الحالة يجب الدقة في انتقاء الطرق التي تخلصك من الكلف أثناء الحمل، ولذا فقد اخترنا لك 4 خلطات آمنة قومي بتطبيقها للتخفيف من الكلف قدر الإمكان، اطلعي عليها وعلى طريقة تحضيرها عبر السطور القادمة..

الطرق الآمنة من أجل علاج الكلف في الحمل

إليك 4 طرق آمنة 100% وبسيطة وسهلة وقليلة التكاليف

وصفة البطاطا للتخلص من الكلف أثناء الحمل

تخفف البطاطا من البقع الداكنة على البشرة بشكل عام وهي في الوقت نفسه آمنة على الحامل، ولذا فأنت بحاجة لتقطيع حبة من البطاطا إلى شرائح مستديرة ومن ثم افركي على مناطق الكلف لمدة 5 دقائق يومياً وستلاحظين نتائج إيجابية.

تحضير خلطة الليمون وشرائح الخيار للتخلص من كلف الحمل

للتخلص من كلف الحمل بطريقة آمنة قومي بخلط حبة من الخيار بالخلاط الكهربائي ومن ثم أضيفي إليها 3 ملاعق من عصير الليمون، ومن بعدها وزعي الخليط على أماكن الكلف. ومن ثم انتظري لمدة 20 دقيقة من بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على وضع هذا الخليط 3 مرات أسبوعياً  للحصول على أفضل النتائج.

وصفة لبن الزبادي وعسل النحل للتخلص من الكلف في الحمل

تعتبر هذه الوصفة آمنة ومهدئة للبشرة، ولذا فأنت في أمس الحاجة إليها، فلا تترددي بخلط ملعقة من لبن الزبادي وملعقة من عسل النحل، ومن ثم مدي الخليط على الأماكن التي يتواجد فيها الكلف. ومن ثم انتظري لمدة 20 دقيقة من بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، واظبي على تطبيق هذا الخليط 3 مرات أسبوعياً  للحصول على أفضل النتائج.

وصفة ماء البصل للتخلص من الكلف

يمتلك البصل صفات رائعة للبشرة ومنها تفتيح الأماكن الداكنة، ولذا لا تترددي بتقشير حبة من البصل ومن ثم خلطها بالخلاط الكهربائي وتصفيتها، ومن بعدها قومي بغمر كرة من القطن في عصير البصل وامسحي وجهك بالعصير واتركيه ليجف قبل شطف الوجه بالماء البارد.

نصائح للحفاظ على البشرة أثناء الحمل:

  • اشربي الكثير من الماء.
  • طبقي الواقي الشمسي الموصوف من قبل الطبيب عند  الخروج من المنزل في النهار.
  • رطبي ونظفي بشرتك بالمنتجات التي يصفها لك الطبيب.
  • تجنبي التوتروالقلق.
  • تناولي الكثير من الفواكه والخضار واحرصي على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية الموضوفة من قبل الطبيب.

قدمنا لك اليوم الوصفات الآمنة لعلاج كلف الحمل، والنصائح المهمة للعناية بالبشرة أثناء الحمل، وبدورنا نتمنى أن تمر هذه الفترة  بسلام عليك وعلى جنينك وعلى بشرتك أيضاً.