الموبايل بيسخن ليه .. سبب سخونة الموبيل أثناء الشحن

الموبايل بيسخن ليه .. سبب سخونة الموبيل أثناء الشحن
كيف اتخلص من سخونة الهاتف؟

ليس من غير المعتاد أن ترتفع درجة الحرارة قليلاً عند الشحن أو الاستخدام لفترة طويلة، لكن درجة الحرارة ليست عالية جدًا بحيث لا يصعب استخدامها، نظرًا لمشكلات السخونة الزائدة، ستوضح لك هذه المقالة سبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك أثناء الشحن وكيفية إصلاحه، أولاً عليك التأكد من أن درجة حرارة هاتفك غير طبيعية. هذا لأنه من الطبيعي جدًا أن يسخن الهاتف قليلاً أثناء الاستخدام أو الشحن، وقد تختلف بعض الهواتف الأحدث مثل Galaxy  نظرًا لأن S4 يحتوي على تقنية شحن مدمجة، يصبح الهاتف ساخنًا أثناء الشحن.

إذا كنت تريد حماية بطاريتك وهاتفك، فلا تستخدم هذه الميزة كثيرًا على هاتفك المشكلة هي مشكلة تصنيع البطاريات، إذا حدثت هذه المشكلة بعد شراء الهاتف مباشرةً، فهذه مشكلة في التصنيع لذلك لا تتردد في الاتصال بالبائع والمطالبة بالبطارية، حيث إن البطارية في معظم الحالات مشمولة بضمان لمدة 9 أشهر.

أما إذا حدثت المشكلة بعد عدة أشهر من الاستخدام، فهناك عدة حالات:

حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف
كيف اتخلص من سخونة الهاتف؟

 

إذا قمت بتغيير شاحن هاتفك: إذا قمت بتغيير شاحن هاتفك، فإن استخدام أجهزة الشحن التالية سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة هاتفك لسوء الحظ، لا تتوافق بعض أجهزة الشحن غير الأصلية مع المعايير الدولية، لذلك قد لا يكون الجهد الكهربائي أو المياه صحيحين، مما قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن، مما يؤدي إلى انفجار الهاتف.

  • بالنسبة للبطارية: امسح المنطقة النحاسية من البطارية بأداة حادة حتى تصبح لامعة.
  • بالنسبة إلى دبابيس الهاتف: استخدم أداة حادة لتنظيف نهايات الفتحة النحاسية للمسمار.
  • احرص على عدم لمس الأجزاء النحاسية الأخرى بأدوات حادة أثناء تلميع البطارية.

إذا لم تنجح هذه الطريقة، فيجب استبدال البطارية تأكد من أن البطارية الجديدة أصلية حقًا لأن هذا بالتأكيد عيب تقني.

مشاكل ارتفاع درجة حرارة الهاتف قيد الاستخدام:

إذا كنت في هذا الموقف، فالمشكلة تكمن في البطارية ويجب استبدالها ببطارية أصلية أخرى إذا اشتريت هاتفك من بائع تجزئة رسمي، فاستخدم الضمان لاستبدال بطارية هاتفك ببطارية مُصنِّعة أصلية أخرى.