طريقة عمل عصيدة الشوفان للرجيم للتنحيف

طريقة عمل عصيدة الشوفان للرجيم للتنحيف

طريقة عصيدة الشوفان طريقة عصيدة الشوفان للرجيم عصيدة الشوفان الصحيه عصيدة الشوفان للدايت طريقة عصيدة الشوفان بالحليب عصيدة الشوفان ام الحلوات عصيدة الشوفان ام صبا عصيدة الشوفان للتنحيف عصيدة الشوفان بالحليب للرجيم.

طريقة عمل عصيدة الشوفان للرجيم للتنحيف
تعتبر عصيدة الشوفان من الوجبات المُغذية والمفيدة للصحة للكبار والصغار، وذلك نظرًا لقيمتها الغذائية الكبرى والتي تجعلها وجبة إفطار لذيذة وصحية، فهي تشمل على العديد من المواد الغذائية المفيدة للجسم، وذلك بسبب أن المكون الرئيسي لها هو الشوفان والذي له العديد من الصحة وأيضًا للأفراد الذين يتبعون حمية غذائية، ويدخل مع العصيدة الفواكه المتنوعة كالتفاح والموز، مع المكسرات، وهذا من شأنه أن يضاعف من فائدة عصيدة الشوفان.
فوائد الشوفان للصحة
للشوفان العديد من الفوائد التي مفادها الجسم بالإضافة إلى كونه يساعد على خسارة الوزن، ومن بين تلك الفوائد : ـ تعاون الألياف الذائبة بالماء المعروفة باسم بيتا جلوكان على تقليص امتصاص الأمعاء للكوليسترول، وتقلل من إنتاج الكبد للكوليسترول.
  1. تعمل البيتا جلوكان على سند مناعة الجسم الطبيعية ضد الأمراض، عن طريق إرتفاع سعة كريات الدم البيضاء على محاربة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.
  2. الشوفان له تأثير إيجابي على مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم، وبهذا تحد من خوف الإصابة بمرض السُكري.
  3. يعد الشوفان من أحسن الأطعمة الملائمة لمرضى السكري، بسبب أن مؤشره الجلايسيمي منخفض.
  4. يمكن لمرضى السّيلياك تناول الشوفان بأمان، حيث أن تناول كمية 100 غرام من الشوفان في اليوم لا تسبب أي خسائر لهم، بسبب عدم احتوائه على الجلوتين، ولكن يجب من الحذر من تلوث أو امتزاج الشوفان مع الحبوب الأخرى التي تشمل على جلوتين.
فائدة عصيدة الشوفان
تمد عصيدة الشوفان الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، حيث يشتغل الشوفان على كبت جماح الشهية ويوفر الإنسان الشعور بالشبع، وهذا من شأنه أن يخفض من وزن الجسم ويوفر الفرد الرشاقة، ويُعد الشوفان من أزيد الحبوب المفيدة للجسم وذلك لأنه : ـ يحتوي على الألياف الغذائية الذائبة كالبيتا غلوكان، والتي لها دور كبير في تقليل مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.
  • يحتوي على العديد من المعادن المهمة، ومن بينها الفسفور، والمنجنيز، السيلينيوم، الزنك، الماغنيسيوم.
  • يحتوي على كمية بالغة من الفيتامينات، كفيتامين أ على لجنة بيتا كاروتين، وفيتامين ب المركب، وفيتامين ب 1، وفيتامين ب 2، وفيتامين 3، وفيتامين ب 6، وفيتامين د، وفيتامين ب 9.
  •  يحتوي على البروتينات والسعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.
  • يحتوي على دهون مفيدة من بينها حمض اللينوليك، الذي يشتغل على التخفيف من معاناة داء التهاب المفاصل الروماتيزمي، ويحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما يخفض من الأرق ويهدئ الأعصاب ويساعد على النوم العميق وتنظيم مستوى السكر في الدم.

طريقة عمل عصيدة الشوفان

يمكن عمل العصيدة المغذية واللذيذة بخطوات ومكونات طفيفة وهي :
  • أربع معالق بالغة من الشوفان.
  • كوب ونصف من الماء.
  •  معلقة صغيرة من القرفة المطحونة.
  • 2 من التفاح المبروش، أو الكمثرى.
  • 2 من الموز الفيديو إلى دوائر.

طريقة تجهيز عصيدة الشوفان

في إناء على النار نضيف الماء والشوفان ويترك على نار متوسطة، مع تدقيق تحريك المزيج بين كل حين وآخر، حتى لا يلتصق الشوفان بالقدر.
يترك الخليط على النار حتى ينضج الشوفان تمامًا، ويصبح لزجًا وكثيفًا كالعصيدة، وعقبها يُرفع القدر من على النار.
يضاف التفاح إلى الخليط مع التحريك جيدًا.
ترش القرفة المطحونة على المزيج مع التحريك.
تُوضع العصيدة في أطباق التقديم، ويوضع على وجهها حلقات الموز مع القليل من المكسرات للتزيين كالكاجو أو اللوز وفق الرغبة، ويتم منحه للأكل فورًا.
عصيدة الشوفان للرجيم
عصيدة الدجاج والشوفان من الوصفات المُغذية والمُشبعة ولاسيما لمتابعي الحمية الغذائية، حيث أنها غنية بالبروتين ولذلك فهي شهية ومفيدة للصحة ولا تشمل على سعرات حرارية مرتفعة بالرغم من أنها مشبعة للغاية.
مكونات عصيدة الشوفان بالدجاج
ـ 2 صدر دجاج. ـ 1 كوب شوفان مجروش. ـ 1 معلقة صغيرة بذور الكمون. ـ 1 معلقة صغيرة فلفل أسود. ـ 1 معلقة بالغة زيت.ـ 3 ملف الغار. ـ 1 معلقة بالغة زنجبيل مفروم ناعم. ـ 6 عود كزبرة طازجة مفرومة.ـ 1 معلقة بالغة ثوم مهروس. ـ 2 فلفل أخضر مقطع. ـ منتصف ملعقة صغيرة كركم. ـ 2 بياض بيض. ـ 1 معلقة صغيرة فلفل أحمر حار.  ـ منتصف كوب بصل مقلي للتزيين. ـ 1 معلقة بالغة زبدة. ـ ملح وفق الذوق. ـ عصير 1 ليمونة.
طريقة تجهيز عصيدة الشوفان بالدجاج
يتم تمزيق الدجاج إلى قطع صغيرة، وتشوح في مقلاة غير لاصقة بدون زيت، مع إضافة بذور الكمون وورق الغار والزنجبيل والثوم، مع التحريك لفترة دقيقة.
يضاف الفلفل الأخضر الفيديو مع قطع الدجاج مع التحريك الجيد، بعد ذلك يضاف الشوفان والكركم والفلفل الحار والفلفل الأسود والملح، وخلط المكونات جيدًا.
يضاف 2 كوب من الماء مع تحريك المكونات كي تختلط تمامًا، وتترك على نار معتدلة إلى أن ينضج الدجاج.
يُضاف البصل المقلي مع ترك القليل منه للتزيين مع عصير الليمون إلى المقلاة، مع التحريك جيدًا، وفي الختام توضع الكزبرة المفرومة وبياض البيض، مع التحريك لفترة 3/4 دقائق.

تُوزع العصيدة في أطباق التقديم مع تزيينها بالبصل المقلي وتقدم ساخنة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام