طقس السعودية والخليج أجواء باردة ورياح نشطة على معظم الأنحاء

طقس السعودية والخليج أجواء باردة ورياح نشطة على معظم الأنحاء
الاستعلام عن زيارة عائلية

تتأثر أجواء دول الخليج وخاصة مناطق المملكة العربية السعودية بانخفاض شديد فى درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة، حيث يتوقع أن تستمر تلك الحالة اليوم الجمعة على معظم المناطق، مع إمكانية هبوب رياح نشطة على مدار اليوم في عدة مناطق، وسط تأكيدات من الجمعية الفلكية بجدة بأن فصل الشتاء يشهد عدة ظواهر جوية بصرية تشاهد في السماء بينها ظهور “الشمس الوهمية”.

طقس السعودية

وتشهد أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة بما فيها الأجزاء الساحلية منها وشرق مرتفعات عسير رياح سطحية وتدني في مدى الرؤية الأفقية اليوم الجمعة، وسط تحذيرات للجميع خلال التنقل في المناطق خاصة الطرق السريعة.

وتتشكل حالة من الضباب على الحدود الشمالية وتحديدًا طريف، وكذلك الجوف خاصة القريات ومرتفعات عسير، مع تأثير حركة الرياح السطحية على حالة البحر الأحمر والجزء الجنوبي والجزئيين الشمالي والأوسط والبحر متوسط خلال الساعات المقبلة في ظل ارتفاع الموج في كل منها.

هيئة الارصاد وحماية البيئة
الارصاد الجوية

 

وأكدت الجمعية الفلكية بجدة، أنه ستتشكل ظاهرة تسمى بالشمس الوهمية في سماء السعودية تشبه إلى حد كبير قوس قزح على أن يكون موفعها على بعد نحو 22 درجة إلى يسار أو يمين الشمس.

طقس الإمارات اليوم الجمعة

وأما في الإمارات فإن حالة الطقس ستشهد أيضًا انخفاضًا بدرجات الحرارة مع إمكانية تأثر الأجواء برياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانًا خاصة على البحر، ومن ثم يمكن أن تصبح مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

مناخ البحرين اليوم الجمعة

ويشبه الطقس في مملكة البحرين طقس المملكة العربية السعودية حيث سيكون باردًا مصحوبًا برياح شمالية غربية تزداد سرعتها خلال ساعات اليوم الجمعة وتؤثر على مختلف الأنحاء بشكل عام.