مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022 تقسيم الموظفين على 3 فئات

ينتظر موظفو الحكومة في مصر مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022، من أجل صرفه بعدما حددت الحكومة نظامًا جديدًا للصرف تم تطبيقه خلال الشهور القليلة الماضية، حيث يتم الصرف على ثلاث أيام يتم خلالها تقسيم كل موظفي الحكومة عليها ويشمل ذلك صرف رواتب المنتمين إلى 66 وزارة ومصلحة وهيئة خلال  على مدار يومين ومن ثم يتم صرف بقية الرواتب في اليوم الثالث.

وينطلق تطبيق القرار الرئاسي الأخير في البلاد بزيادة الحد الأدنى للأجور ليصل إلى 2700 جنيهًا، في شهر يوليو المقبل وذلك لكل العاملين فى القطاعين العام والخاص، حيث يستفيد من القرار الجديد قرابة 30 مليون موظف وعامل بمختلف الهيئات.

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022

وتبدأ عملية صرف رواتب شهر يناير غدًا الإثنين لكن ذلك لا يعني صرف رواتب كل الهيئات دفعة واحدة لكن ستكون البداية مع وزارات الأوقاف والهجرة وشؤون المصريين بالخارج والتضامن الاجتماعي، وكذلك النقل والصحة والقوى العاملة والاتصالات والطيران المدني، بالإضافة إلى الداخلية والتموين والإسكان والبترول والتجارة والصناعة والسياحة.

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022

ويجرى صرف الرواتب في نفس اليوم أيضًا لموظفي الجهاز المركزي للمحاسبات ومجلس النواب والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والأمانة العامة لمجلس الأمن القومي إلى جانب مديريات القوي العاملة ومديريات الطرق والنقل ومديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات زمديريات التموين والتجارة الداخلية ومديريات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى مديريات الشؤون الصحية.

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022

ويوم الثلاثاء 25 يناير الجاري يتم صرف رواتب وزارات الكهرباء والتعليم العالي والعدل و الاستثمار والتعاون الدولي، بالإضافة إلى التربية والتعليم للموظفين والمعلمين والمالية والزراعة واستصلاح الأراضي والخارجية والشباب والرياضة، وكذلك العاملين في مديريات التنظيم والإدارة والجامعات ومديريات الزراعة ومديريات التربية والتعليم للموظفين والمعلمين ودواوين عموم المحافظات.

مواعيد صرف مرتبات شهر يناير 2022

فيما يجرى صرف رواتب العاملين والموظفين الذين لم يتم صرف رواتبهم يومي الاثنين والثلاثاء، على مدار 3 أيام وهي الأربعاء والأحد والإثنين التي توافق أيام 26 و30 و31 يناير من الشهر الجاري.