أفضل الأماكن السياحية في الإسكندرية

أفضل الأماكن السياحية في الإسكندرية
ما هو أشهر معلم سياحي في الاسكندرية؟

الإسكندرية هي واحدة من أجمل المدن السياحية التي يأتي إليها السياح طوال أنحاء العالم، التي تتمتع بالكثير من الأماكن السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة، والتي تشتهر بشواطئها الجميلة التي تمتد بطول المدينة، لذلك الآن إليكم أهم المعالم السياحية التي توجد في الإسكندرية.

أماكن سياحية في الإسكندرية

المسرح الروماني : 
وهو عبارة عن مسرح قديم يرجع تاريخه إلى القرن الثاني الميلادي, وتم ترميم هذا المسرح في القرن الرابع الميلادي, تبين إنه تم اكتشافه في العصر الحديث في عام 1960م، وتبين أن هذا المسرح يعتبر المسرح الوحيد في مصر الآن ويحتوي هذا المسرح على 800 مقعد من الرخام وأرضية هذا المسرح من الفسيفاء.

حدائق المنتزه : 
وهي واحدة من أهم ما يميز الإسكندرية حيث تضم الكثير من الشواطئ الجميلة ويوجد بها قصر المنتزه ودار الضيافة, وبها العديد من الشلالات والحدائق بالإضافة إلى الأشجار الخضراء التي تزين المنتزه وتجعلها جميلة للغاية.

ما هو أشهر متحف في الاسكندرية؟

قلعة قايتباي : وهي واحدة من المباني التي تم إنشائها لتحصين المدينة ضد الغزو من جهة البر حيث قام السلطان الأشرف قايتباي ببنائها في عام 1477م,  وهي توجد في نهاية اللسان الشرقي من جزيرة فاروس القديمة وهي عبارة عن برج كبير كل ركن من أركانه تدعم برج صغير.

  • المتحف الروماني اليوناني : وهو أحدى المعالم السياحية الجميلة التي توجد في الإسكندرية، وهو عبارة عن مزيج من الديانات اليونانية والفرعونية والرومانية.
  • متحف المجوهرات الملكية :  وهو أحدى المتاحف البسيطة التي توجد في الإسكندرية التي تحتوي على الكثير من المجوهرات الجميلة لمحمد على باشا.

السياحة في الاسكندرية

شواطئ الأسكندرية : 
تتميز مدينة الإسكندرية بالشواطئ الجميلة ويعتبر شاطئ المعمورة والمنتزه والعجمي وأستانلي أهم وأشهر شواطئ الإسكندرية بالإضافة إلى منطقة أبو قير فهي تقدم إليك المأكولات البحرية وصيد السمك.
الكاتاكومب :  وهو عبارة عن مكان أثري (مقابر الفراعنة القدماء) ويأتي على ثلاثة مستويات تم أنشائها في القرن الثاني قبل الميلاد ويضم تمثال الملك سوبيك والملك أنوبيس.

مكتبة الإسكندرية :  وهي تعتبر واحدة من أهم معالم الإسكندرية حيث تضم هذه المكتبة الكثير من الكتب التاريخية والثقافات ويتوافد عليها السياح بكثرة طوال أيام العام.
معالم أخرى : 
يوجد في الإسكندرية الكثير من الحدائق مثل حدائق أنتونيادس وحديقة الحيوانات بالإضافة إلى الكثير من المحلات التجارية الكبيرة والمقاهي العالمية, لذلك هي حقاً واحدة من أجمل المدن السياحية.