6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء

6 أماكن سياحية مصرية في الشتاء
شروط الابتعاث الجديد

الجميع يعرف فصل الصيف بأنه فصل المرح والانتشار والنشاط والفسح والخروجات، على النقيض يصفون الشتاء بأنه فصل الخمول والنوم والبعد عن الخروج خارج المنزل، إلا أنه هذه مزاعم كذابه وليست صحيحة، لأنه هناك أماكن تجعلك تفضلي الخروج في الشتاء والفسحة وقضاء أفضل الأوقات.

وفي السطور القادمة يستعرض موقع “الخليج اليوم”، أماكن في مصر لقضاء فسحة الشتاء بعيدًا عن الشغل والروتين.

1- أسوان

من المعروف عن صعيد مصر، أنه في الصيف يصعب التحرك فيه وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وقرب الشمس من الرؤوس، أما في الشتاء فيفضل الكثير الذهاب إليها وذلك لجوها الممتع ولما تشمله من أماكن تاريخية، بالذات منطقة غرب سهيل اللي جمالها من جمال أهل النوبة وحلاوة تفاصيلهم وكرمهم.

2- الأقصر

في الأقصر واللي بتوريكم كل الآثار تقريبًا بس من الجو، وأكيد تستمتعوا بفلوكة في النيل.

3 – دهب ونويبع

من أكثر الأماكن أصبحت جمالا لدى المصريين، فالأغلب الآن يذهب إليها صيفًا وشتاءًا، وينصح بتجارب أنشطة كتيرة مثل الغطس والسنروكلينج وتسلق الجبال يبقى مكانكم دهب أكثر، وبليل في الشتاء عليكي ان تذهبي للطبيعة والهدوء والعشاء البدوي والتأمل واليوجا نويبع هتكون مناسبة أكثر، بس الأكيد أن منظر الجبال هناك مع البحر بيخلي روح تدوب من الجمال.

4- المنيا

من أفضل الأماكن وأقلها حظًا في الدعاية لها، هي محافظة المنيا، فهي عروس الصعيد، وبها اماكن مجهولة لناس كتير أنهم ممكن يقضوا وقت لطيف ويتفرجوا على الأثار الفرعونية اللي هناك، ده غير جمال النيل هناك وهدوء البلد.

5- الفيوم
لم يسافر ويجلس بها لأيام إلا القليل، فالجميع يذهب إليها يوم واحد، وهذا خطأ لأنها منطقة جميلة وهادية، خاصة قرية تونس، اللي فيها أكثر من فندق يعيشك في رفاهية مع الأكل المصري الأصيل وبحيرة قارون، ممكن تتفرج على أنواع الطيور المختلفة هناك، أو تروح وادي النطرون أو تتزحلق على الرمال.

6- الإسكندرية

عروس البحر المتوسط والعشق الخاص من مئات السنين لدى المصريين صيفًا ومؤخرًا أصبحت شتاءًا، حيث جمال إسكندرية في الشتاء ما يعروفش إلا واحد واقع في حبها من زمان زينا كده، البحر بليل في البرد مع آيس كريم.