أنواع السياحة في فرنسا ومعلومات عن اهم الاماكن السياحية

أنواع السياحة في فرنسا ومعلومات عن اهم الاماكن السياحية
دليل السياحة في باريس

فرنسا غالبا ما تتحول أنظارنا عن المنطقة الباريسية المسماة “ايل دو فرانس” وهي احدى الثلاث والعشرين منطقة تتألف منها فرنسا، لتتركز على قلبها, العاصمة باريس،  اذ أن ظلها يطغي على ما يجاورها ويحيط بها من ضواحي وأرياف، لكن لا نغفل عن تلك المدن الناريخية الأخرى مثل فرساي الشهيرة بقصرها وحدائقها، التريانون الكبير والتريانون الصغيرة والكثير من المدن التاريخية التي ترسم تاريخ فرنسا العريق على جدرانها.

باريس
قليل هي المدن التي تضاهي باريس برونقها وجمالها ولما تضمه من حدائق ومنتزهات ومنشآت تجارية وسياحية ورياضية وثقافية على أعلى مستوى ممزوجة بروعة التصميم، وباريس اليوم هي مدينة في طليعة الحداثة والابتكار, هرم اللوفر الزجاجي القائم في مواجهة أحد أقدم وأغنى متاحف العالم. كذلك قوس “لا ديفانس” الكبير ومعهد العالم العربي، دار الأوبرا الجديد في الباستيل، فسيفساء من الهندسة المعمارية والصروح التاريخية  و الفنية والثقافية و الترفيهية كديزني لاند، باريس اسم مرادف للأناقة… وليس ما يضاهي باريس الا باريس نفسها.

شاطىء الريفييرا

في مطلع شهر ايار “مايو” من كل عام يتصدر الشاطىء اللازوردي، كالعادة، الصفحات الأولى لجرائد العالم ويستقطب كاميرات مئات شبكات التلفزيون لتغطية الحدث الذي يدعى ” مهرجان كان الدولي للسينما “، في هذة الفترة من الربيع تشع الفنادق الضخمة بالأنوار, وفي خليجها ترسو أجمل اليخوت، هكذا يبداْ موسم المهرجانات ويبدأ ملايين الزوار باكتشاف “كان” ومدينة “آنتيب” بازقتها القديمة الصاخبة بالحيوية، ومدينة ” نيس” الشهيرة  “بمنتزة الانجليز ” وبفندق ” نغرسكو ” الذي يعد بمثابة قصر وصرح تاريخي وموناكو والصخرة التي يقوم عليها قصر الأمير.

نيس

نشاطها الرئيسي هو السياحة، لكثافتها بالفنادق والمطاعم الفاخرة والمتاحف ومتاجر التحف الأثرية والحدائق والمنتزهات والمنشآت الثقافية، كمجمع “أكروبوليس” الشهير بمعارضة الفنية، وخليج ” لا بية ديزانج”  .

النورماندي

منطقة رائعة الجمال خضراء وريفية، شهيرة بجودة محاصيلها الزراعية وبإرثها الثقافي الحضاري من قصور وقرى، يلتقي في رحاها نخبة المجتمع الباريسي الراقي وهي على مسافة ساعتين من باريس على أبعد تقدير. تقام فيها أنشطة كثيرة منها أنشطة دولية ومهرجانات صاخبة وبطولات دولية كبطولات كرة المضرب، وتحتفط هذه المدينة بذكرى حزينة ألا وهي ذكرى الحرب العالمية الثانية حيث شهدت أضخم عملية انزال عسكري على ممر التاريخ في عملية عرفت ” بأطول يوم في التاريخ “… وبايو.. أولى مدنها الداخلية تحمل في طياتها ذكريات الاكتساح الانجليزي…النوماندي باختصار، هي قصيدة شعر حية تتناغم مع ” فن العيش” .

فندق كونكورد لافاييت

فندق 4 نجوم وهو يقع في وسط باريس والأماكن الحيوية ويبعد 15 كيلومتر من محطة القطار و25 كيلومتر من المطار. يحتوي على 1000 غرفة و27 جناح خاص إضافة الى الخدمة المميزة وهو من الفنادق المحببة لدى السواح العرب، يضم مطعم فخم ومقهى ممزوج بالموسيقى الهادئة, وبه مركز خاص برجال الأعمال، وبه خدمة الحضانة للأطفال وأيضا به مكتب سياحي ومكتب ايجار سيارات.

فندق الكريون

يضم 120 غرفة و43 جناحا خاص وبه صالات خاصة للأستقبال.  يطل على ساحة الكونكورد وعلى مبنى البرلمان الفرنسي وحدائق التويلري زنهلر السين، على بعد خطوات من شارع” فوبور- سانتونوريه” و محلاتة التجارية الفاخرة، ومن مطعم ” مكسيمز ” الشهير.

شيراتون

138 غرفة- 31 جناح وصالات خاصة للاستقبال ويقع على بعد 3 دقائق من الشانزيليزيه ومن مقهى و مطعم ” الفوكتس ” وبه المطعم الشهير جداً   ” لو جاردن ديه سيني” حديقة البجع ذائع الشهرة.

أقرأ أيضا : أفضل المدن السياحية في تركيا على الإطلاق

هيلتون

يتكون من 436 غرفة  20 شقة يطل على مناظر ومعالم باريسية خلابة: برج ايفل، ساحة التروكاديرو و نهر السين ويضم مطعمين ” لا تيراس ” ويقدم أطباق فرنسية ، ” لو وسترن ” ويقدم مأكولات أمريكية و مكسيكية.

لي ميريديان مونبارناس

يحتوي على 918 غرفة  29 شقة و يقع على بعد 3 دقائق من برج مونبارناس أعلى ناطحة سحاب في باريس ومن مجمعها التجاري ومن محطة القطار الفرنسي ” تي . جي . في “.

أقرأ أيضا : أفضل وأهم الأماكن السياحية في ألمانيا

 ديزني لاند باريس

“امريكا” على أبواب باريس, وعلى بعد 32 كيلومتر فقط من العاصمة باريس عبر الطريق السريع قصر الأميرة الناعمة، ميكي ماوس، رعاة البقر, كاوبوي من أمثال بافالوبلز، مهرجان الغرب الأمريكي الأقصى، بازار أرض, المغامرات، القراصنة، القصر المسحور…2000 هكتار من الأحلام والدهشة والإثارة، بالإضافة الي مركز جبل الفضاء وبالطبع المقاهي والفنادق والمحلات التجارية.

 المعالم السياحية في فرنسا
السياحة في فرنسا

 

  • بافالو بلز: عروض لمدة ساعتين مع عشاء على طراز الغرب الأمريكي في حديقة دزني لاند.
  • بحر الرمال: عروض ويسترن من الغرب الأمريكي, هنود ينقضون على قطار، أنهر في الأدغال المتوجشة، ألعاب طريفة متعددة، وهي تفتح من أبريل حتى سبتمبر.
  • بيت الفراشات : أكبر خيمة للفراشات في فرنسا. عرض ساحر: الغابة الاستوائية وأكثر من 500 نوع من فراشاتها, حديقة أزهار متخصصة بالسحلبيات وبالنباتات آكلة الحشرات ( أبريل- نوفمبر).
  • حديقة استيريكس :  استيريكس وأوبيليكس, بطلان هزليان من أبطال الرسوم الفرنسية المتحركة, وهما أيضا بطلا هذة الحديقة حيث يمتزج التاريخ بالفكاهة والمرح. قرية من قرى بلاد الغال ( فرنسا في العصور القديمة ) حلبات مصارعة, سباق عربات رمانية, مغامرات في زوارق نهرية فوق مياه سيل سريع, بحيرة دلافين..وغيرها من التسليات عبر فرنسا ماقبل التاريخ. ( ابريل- اكتوبر) .
  • فرنسا المنمنمة : خريطة عملاقة تنبسط فوق مسافة 5 هكتارات تمثل فرنسا مجسمة بنتوائها وتضاريسها مع أهم صرحها التاريخية وقراها التقليدية.
  • الحديقة النباتية : عشرون هكتار من الحدائق. حيوانات أليفة ومفترسة، طليقة وفي الأقفاص، ألعاب طريفة، مسرح, بولينغ, ملعب جولف مصغر, قطار صغير للأطفال… متعة واثارة، ستجدها هناك.
  • حديقة لوكسمبورج : في قلب الحي اللاتيني أو حي الطلبة الباريسي، وهي حديقة المجلس الأعلى من مجلس الشيوخ.

أقرأ أيضا : أفضل واجمل مدن بلجيكا السياحية والوجهات الطبيعة

 فنادق ديزني لاند باريس :

يقع على مدخل مدينة الملاهي، مبني على الطراز الفيكتوري الانجليزي ويتكون من 479 غرفة و 21 شقة من درجة البرستج  الراقية و يضم حوض سباحة و نادي رياضياً مع حمام سونا.

  • فندق نيويورك :  مبني على طريقة ناطحة السحاب مكون من تسعة طوابق ويحتوي على 359 غرفة و 36 شقة من درجة غراند ستاندينغ الراقية، ويضم الفندق حوضاً للسباحة، مركزاً رياضياً للرشاقة مع حمام سونا، ملعبين للتنس حلبة للتزلج.
  • فندق سانتا فيه :  مشيد على طراز مباني جنوب غرب الولايات المتحدة ويضم 1000 غرفة من درجة كونفورت ويحتوي الفندق على منطقة لعب   مخصصة للأطفال و مطعم.