الشليمي وش يرجع

الشليمي وش يرجع

أسرة الشليمي ينتمي أفرادها إلى قبيلة معينة تتمتع بشخصيات بارزة في مختلف المجالات، سواء في الحياة الاجتماعية أو الرياضية أو السياسية أو الاقتصادية. لذلك، نولي اهتمامًا خاصًا لدراسة أصل أسرة الشليمي وأصولها، بالإضافة إلى مراجعة شخصيات بارزة من هذه الأسرة في دولة الكويت.

الشليمي وش يرجع

يعود تسمية هذه العائلة إلى اسم جد جاهلي من بني لام من طيء الذي كانت منازل أبنائه بالقرب من المدينة المنورة. يتكون فرع قبيلة الشليمي من إحدى عشرة فخذًا، وهم السويط والقواسم والعريف والمعاليم والعلجانات والمعادين والذرعان والسعيد وبني حسين والعسكر، بالإضافة إلى آل كثير.

أسرة الشليمي هي من أصول قبيلة الظفير من بني لام من طيء، وتتأسس نسب هذه القبيلة إلى لام بن عمرو بن طريف بن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جدعاء بن ذهل بن رومان بن جندب بن خارجه بن سعد بن فطرة بن طيء ابن أدد بن زيد بن يشجب بن زيد بن عريب بن زيد بن يشجب بن يعرب بن قحطان.

تتمتع عائلة الشليمي في الكويت بتاريخ طويل وجذور تعود إلى القدم، ويعتبر تاريخها جزءًا لا يتجزأ من التراث الثقافي للبلاد.

الشليمي وش يرجعون

تتباين آراء المؤرخين بشأن تاريخ عائلة الشليمي في الكويت؛ حيث يعتقد البعض أنها جزء من قبائل حرب وبني صفر في الحجاز ونجد، بينما يرى آخرون أنها قد تنحدر من قبائل قيس عيلان.

تختلف أصول نسب عائلة الشليمي في الكويت، حيث يقال إن أصولها تعود إلى بني سالم بن منصور القيسية من قبائل قيس عيلان العدنانية، ويقال أيضًا إن أصولها ترجع إلى بني لام من طيء القحطانية وهو لام بن عمرو بن طريف بن عمرو بن ثمامة بن مالك بن جدعاء بن ذهل بن رومان بن جندب بن خارجه بن سعد بن فطرة بن طيء بن أدد بن زيد بن يشجب بن زيد بن عريب بن زيد بن يشجب بن يعرب بن قحطان.